كشكــول...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كشكــول...

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في الإثنين 13 يوليو 2015, 16:39

قنــاة الدرامـا السـودانية....شمعة أضيئت في حالك الظلام

إتخذت قناة الدراما السودانية شعلة الشمعة شعارٌ لها ، وهي بإتخاذها هذا الشعار تبغي إيصال رسالة للمشاهد فحواها أن ما ترونه من برامج في هذه القناة يعتبر ثمرة لمر الجهد والمثابرة فترفقوا في الحكم عليه ، وأجدهم قد صدقوا في رسالتهم ، فكلنا يعلم تعسف السلطان وقبض يده في الإنفاق على ما يخص المسرح والدراما والإبداع في السودان حتى ردد أطفالنا في الروضة الأناشيد بلسان لا يشبه لسان أمهاتهم ، ويعود السبب في تفشي ظاهرة ترديد الأناشيد في روضة الأطفال بلسان عربي تخلو منه اللهجة والثقافة السودانية إلى فشلنا في مواكبة الفن والإبداع في مجال المسرح والفن للأطفال ، وخلو جعبتنا مما يروي ظمأهم وشغفهم وحبهم للمسرح والفن ، فهرعوا مضطرين إلى فضائيات الدول العربية يرددون مع أطفالهم ما ينشدونه من أناشيد غير عابئين بإختلاف اللهجة ليرووا ظمأهم ، وخبنا نحن حينما صفقت لهم إيدينا في تخريجهم من الروضة وهم يرددون تلك الأناشيد ، وعلمناهم أول درس لهم في الحياة أن إتبعوا ثقافة الآخرين فنحن لا نحمل لكم ثقافة ، وفن ، ومسرح ليروي شغفكم...!!!

قناة الدراما السودانية هي بالفعل شمعة أضيئت في حالك الظلام......ونتمنى لهم التفوق والتقدم لينجو أبناؤنا من خطر التقليد فهو يعمق الإحساس بالدونية ويحط من قدر الأمم ، ويبحثوا في إرثنا وتراثنا ويحيوا عاداتنا السمحة التي تدعو إلى الفضيلة وإكراء الضيف والعفة والتدين في إعتدال...

خبر من الصحف: التحصيل الإلكتروني يكشف عن 36 ألف رسم و40 أورنيك غير قانوني

إكتشفها المواطن السوداني العادي والبسيط من قبل عشرين سنة ونادى بأعلى صوته أن أيتها العير الحكومي إنكم لسارقون ....وقالت العير الحكومي ما جئنا لنفسد في الأرض وما كنا سارقين ، فإذا بالمسروق يستخرج من وعاء الحكومة بشهادتها ...إذن تبقى أن تحكموا المواطن في مصير السارق...!!!

خبر من الصحف: المرور تطالب المواطنين بعدم التعامل مع سماسرة التذاكر

هل تحولت الشرطة إلى جهة إعلامية ..؟؟ ومن هو المنوط به تنفيذ القانون على أرض الواقع وحماية المواطن من العابثين...؟؟ الأفضل أن يرتدي المواطنين زي الشرطة ويزجوا بمن تسول لهم أنفسهم التلاعب بأسعار تذاكر السفر غياهب السجن.

خبر من الصحف: توجيهات بإحتواء نقص إمداد المياه بولاية الخرطوم

يغمرني شعور عارم بالإحباط وأنا أطالع الصحف السيارة لأجد أن أحد الصحافيين قد طفق يحدثنا عن المشروع العالمي الخبيث -على حد نعبيره- والذي يرمي إلى تغيير خارطة الشرق الأوسط وإستهداف بلادنا وتقسيمها لتكون له لقمة سائغة..وذات الصحافي وبكل تأكيد لم يخر صنبور منزله ماءاً لمدة فاقت الأسبوع ولم يلهمه هذا الأمر أن يكتب أننا لا نحتاج لتخطيط وتدبير الأمم المتقدمة للقضاء علينا واستلاب ثرواتنا فكفى بغفلة وبؤس رؤسانا لتقتل فينا الأمل وتجعلنا جثثاً تنتظر مفترسها.

كل سنة وأنتم طيبون...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كشكــول...

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في السبت 18 يوليو 2015, 02:10


كل سنة و انت طيب ود فراج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كشكــول...

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في السبت 18 يوليو 2015, 15:45


مرحب بالحبيب كابتن احمد...

ربنا يحقق أمانيكم ويحفظ الأسرة وينجح الأولاد ...آمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى