حزب الكركدن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حزب الكركدن

مُساهمة من طرف بدرالدين حسن علي في الأربعاء 19 أغسطس 2015, 10:03


رسالة كندا
كما في السودا ن في كندا أيضا حزب " الفكة" يمارس التهريج
بقلم : بدرالدين حسن علي
يطلق السودانيون على بعض الأحزاب الصغيرة غير المؤثرة "أحزاب
الفكة " ، وهنا أيضا في كندا يعتبر حزب " الكركدن " أو Parti Rhinoceros هو بشهادة متابعي الحياة السياسية الكندية حزب مهرجي الإنتخابات ، وإن كان مسجلا كحزب سياسي لدى المديرية العامة للإنتخابات الفيدرالية منذ عام2007 ، وأفضل نتيجة حاز عليها هذا الحزب حصول زعيمه السابق فرانسوا غورد عندما نال في الإنتخابات السابقة في دائرة مونتريال على ما نسبته %0.79 من أصوات الناخبين .
.
وأطلق "حزب الكركدن" عدداً من الوعود في الحملة الانتخابية الحالية تعهد بتنفيذها إذا ما فاز بحكومة أكثرية في الانتخابات العامة في 19 أكتوبر المقبل، ومن بين أبرزها نقل العاصمة الفدرالية من أوتاوا إلى كابوسكاسينغ في وسط شرق مقاطعة أونتاريو لأن هذه المدينة التي تضم نحواً من 8200 نسمة تقع جغرافياً في وسط كندا.
كما تعهد الحزب بخصخصة القوات المسلحة الكندية وتأميم الجيش الكندي وتأميم "تيم هورتونز"، عملاق المقاهي في كندا والذي حل اسمه أولاً في قائمة ماركات الشركات الأكثر حيازة لثقة المستهلكين الكنديين في عام 2015 حسب مؤشر "غوستافسن" للثقة بالماركات (Gustavson Brand Trust Index).
وكان زعيم "حزب الكركدن"، سيباستيان كوريفو، عازماً على عقد مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي في أحد مقاهي "تيم هورتونز" في شرق مدينة مونتريال، لكن إدارة المقهى رفضت السماح له بذلك. فعقد مؤتمره الصحافي في الخارج مقابل قاعدة عسكرية على الجانب الآخر من الشارع.
"يقول سيبا ستيان : كما تعلمون، تيم هورتونز هو أحد رموز الفخر الكندي ونحن جميعاً فرحون بأننا كنديون وأفضل السبل لتعزيز القيم الكندية و"الحلم الكندي" والدفاع عنهما هو تأميم مقاهي تيم هورتونز".
وأكد سيباستيان كوريفو، المرشح عن إحدى الدوائر في شرق مقاطعة كيبيك، أن حملة حزبه تسير بشكل جيد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حزب الكركدن

مُساهمة من طرف عبد الرحمن الزين2 في الثلاثاء 25 أغسطس 2015, 00:55

أستاذنا  بدر الدين..
كم يشرفنا  دائما  أن تكون بيننا  ونعتذر منك أن منتدانا أصابه   وهن عابر  بسبب المدعو الواطس أب ..  فنحن كسودانيين  أول ما ننفي عن أنفسنا  ننفي صفة الكسل....دائما  ننفي..  حاول أن تسأل أي سكران  يترنح...يا زول  إنت سكران ؟ وقبل أن تكمل السؤال  ينفي نفيا قاطعا  وهو ملقي علي الأرض..
صديق  صومالي إسمه- علي- زاملناه وهو يدرس الطب في كرواتيا..كان يشجع فريق هايدوك من إسبلت – في نهاية كل إسبوع ..علي بكون طينه..هايدوك غالب أو مغلوب..نسأله..علي إنت سكران..كان يرد بعفوية ولغته العربية المكسرة..  أنا  يا  شباب  فرحان  قليل..!!!!
ما علينا
خرجت من الموضوع كعادتي..الأحزاب في الدول المتقدمه-علي قول السني-  تتكون لقناعات معينه وقد تنجح وقد لا تنجح..وغالبا  تنجح  يوما ما  إذا كان الشخص جادا  ومؤمن بقناعاته..
أما في السودان فغالبا يكون مكون الحزب إما منشقا لأنه حرم من منصب ما أو  لمصلحة من يكونها لحاجة في نفس يعقوب..
سيبنا من ده كلو  قل لي أين ريئسي أكبر حزبين في البلاد...واحد في القاهرة والتاني في لندن   وقس علي ذلك..
الموضوع يطول .. أنا فقط دخلت لأرحب بك وبمقالاتك  فمعذرة..
عبد الرحمن


عدل سابقا من قبل عبد الرحمن الزين2 في الثلاثاء 25 أغسطس 2015, 02:09 عدل 1 مرات (السبب : تصحيح كلمة)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد على عبدالرحمن

مُساهمة من طرف بدرالدين حسن علي في الثلاثاء 25 أغسطس 2015, 22:46

ناقشنا هذه المسألة " ابراهيم خير وأنا " بدار الجالية السودانية في تورنتو في امسية العزاء الخاصة برئيسة الجالية السابقة آمال ميرغني التي فقدت إبنها أمجد في حادث طيران مفجع ، وملاحظاتك سليمة جدا ، وكان ابراهيم خير حزينا جدا ، وطرحنا بعض الأفكار للتنشيط ، ، أحيانا يحدث بعض الفتور غير المقصود ، لست قلقا على ذلك ، لكن غياب البعض يطرح أكثر من سؤال بحثا عن إجابة " مثلا أين الرشيد ؟ " سعدت جدا بمساهمتك وكلماتك العذبة وآمل مواصلة الجميع فدار الأسرة البحرية دار للجميع وتحتاج لمثل قلمك الشفيف ، عموما أشكرك من قلبي وأضم صوتي لصوتك وأطالب الآخرين بالمواصلة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى