موسيقى للأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موسيقى للأطفال

مُساهمة من طرف بدرالدين حسن علي في الخميس 14 أبريل 2016, 13:31

موسيقى للأطفال
بقلم : بدرالدين حسن علي
تم إعلان عن الحفل الكبير الذي يقيمه المركز الثقافي بمنظمة جبال النوبة في تورنتو ، وهو حفل خيري لصالح تشييد مدرسة موسيقى لأطفال جبال النوبة بجنوب كردفان أمسية السبت 16 أبريل .
الموسيقى والمسرح والسينما تفيد الأطفال ، يجب تربية النشء على حب هذه الفنون !!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موسيقى للأطفال

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في الخميس 14 أبريل 2016, 18:39

أستاذ بدر الدين....سلامات

إذا جافى الفن دواخل أطفالنا فهذا أمر يشي بمستقبل قاتم لنا ولهم. وحالنا اليوم فيما يتعلق بفن الأطفال من موسيقى ومسرح ورسم وغناء لا يسر ، وما يزيد فاجعتنا في هذا الأمر هو إنكباب أطفالنا على قنوات دول أخرى بحثاً عمن يغني لهم ويعلمهم الفن.

خالد مقداد هو الشخص الواقف على قناة طيور الجنة ، وطيور الجنة قناة إهتمت بفن الطفل تنميةً وتطوير ، وبرعت القناة ونجحت حتى طبقت سمعتها الآفاق ، ولم يكن نجاحهم محض صدفة ، ولكن ذكاء وفطنة وعزيمة وإرادة من هم خلف هذا العمل الكبير قادتهم إلى النجاح. في هذه الأيام بالذات يتابع صغاري تجربة الأداء التي عقدتها القناة لإكتشاف مواهب الغناء لدى الأطفال ، وتعلم الصغار من البرنامج أن المنافسة الشريفة صعبة ومرهقة ، وتعلموا أن النجاح له باب واحد وهو المثابرة ، وتعلموا أن الشجاعة الأدبية ليست شقشقة لسان ، ولكنها مواجهة للناس حتى يحكموا أمرهم فيما قدمت.

يحز في نفسي أن صغاري لم يتعلموا هذه الدروس القيمة من خلال مسيرة الفن في مدرستهم وفي وطنهم ، ولكنهم تعلموها من آخرين ومن بيئة مختلفة ففرض عليهم هذا الأمر التغني بلسان مختلف عن لسان بلدهم ، وبغناء لا يحكي أحزان وطنهم ولكنه يحكي عن أحزان الآخرين. لست أدري كيف سوف ينظر لنا أولادنا بعد أن ينضجوا ويعوا أننا صدفة جوفاء في كل مناحي الحياة.....أكرر تحياتي وتقديري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى