فنجان قهوة

صفحة 30 من اصل 30 الصفحة السابقة  1 ... 16 ... 28, 29, 30

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف راشد في الأحد 04 أغسطس 2013, 17:37

كل عام وانتم بالف خير
اعاده الله علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية بكل الخير والبركات.....
وكيفك ود الاستاذ ...وازيدك ياود الاستاذ من الشعر بيت ..اول امس كنا في زيارة لشهداء أحد
وها هم شهداء أحدهم :


اسماء شهداء احد رضي الله عنهم وهم كما يلي وهم على عكس شهداء بدر الذين دفنوا في مقبرة بدر اما الشهداء في احد دفن أغلبهم في مقبرة الشهداء باحد وبعضم في مناطق مختلفة بالمدينه المنورة رضي الله عنهم أجمعين وهم كما يلي :
1 ) حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه
2 ) حنظله بن أبي عامر رضي الله عنه
3 ) مصعب بن عمير رضي الله عنه
4 ) عبد الله بن عمرو بن حرام رضي الله عنه
5 ) عمرو بن الجموح رضي الله عنه
6 ) خارجة بن زيد رضي الله عنه
7 ) سعد بن ربيع رضي الله عنه
8 ) النعمان بن مالك رضي الله عنه
9 ) عبدة بن الحسحاس رضي الله عنه
10 ) مالك بن سنان رضي الله عنه
11 ) شماس بن عثمان المخزومي رضي الله عنه
12 ) سهل بن قيس رضي الله عنه
13 ) عمرو بن معاذ رضي الله عنه
14 ) عبد الله بن جبير بن النعمان رضي الله عنه
15 ) عمرو بن معاذ بن النعمان رضي الله عنه
16 ) الحارث بن أنس بن رافع رضي الله عنه
17 ) عمارة بن زياد بن السكن رضي الله عنه
18 ) سلمة بن ثابت بن وقش رضي الله عنه
19 ) عمرو بن ثابت بن وقش رضي الله عنه
20 ) رفاعة ابن وقش رضي الله عنه
21 ) اليمان أبو حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما قتله المسلمون خطاء
22 ) صيفي بن قيظي رضي الله عنه
23 ) الحباب بن قيظي رضي الله عنه
24 ) عباد بن سهل رضي الله عنه
25 ) عبد الأشهل إياس بن أوس بن عتيك بن عبد الأعلم ابن زعوراء بن جشم رضي الله عنه
26 ) عبيد بن التيهان رضي الله عنه
27 ) أبو سفيان بن الحارث بن قيس بن زيد بن ضبيعة وهو أبو البنات رضي الله عنه
28 ) أنيس بن قتادة رضي الله عنه
29 ) خيثمة أبو سعد رضي الله عنه
30 ) عبد الله بن سلمة رضي الله عنه
31 ) سبيق بن حاطب بن الحارث بن هيشة رضي الله عنه
32 ) أوس بن أرقم بن زيد بن قيس بن النعمان بن ثعلبة بن كعب رضي الله عنه
33 ) مالك بن سنان بن الأبجر وهو أبو أبي سعيد الخدري رضي الله عنه
34 ) سعد بن سويد بن قيس بن عامر بن عمار بن الأبجر رضي الله عنه
35 ) عتبة بن ربيع بن رافع بن معاوية بن عبيد بن ثعلبة رضي الله عنه
36 ) ثعلبة بن سعد بن مالك بن خالد بن نميلة رضي الله عنه
37 ) حارثة بن عمرو رضي الله عنه
38 ) نفث بن فروة بن البدي رضي الله عنه
39 ) عبد الله بن ثعلبة رضي الله عنه
40 ) قيس بن ثعلبة رضي الله عنه
41 ) طريف الجهيني رضي الله عنه
42 ) ضمرة الجهيني رضي الله عنه
43 ) نوفل بن عبد الله رضي الله عنه
44 ) العباس بن عبادة بن نضلة رضي الله عنه
45 ) النعمان بن مالك بن ثعلبة بن غنم رضي الله عنه
46 ) مجذر بن ذياد رضي الله عنه
47 ) عنترة مولى بني سلمة رضي الله عنه
48 ) رفاعة بن عمرو رضي الله عنه
49 ) خلاد بن عمرو بن الجموح رضي الله عنه
50 ) المعلى بن لوذان بن حارثة بن رستم بن ثعلبة رضي الله عنه
51 ) ذكوان بن عبد قيس رضي الله عنه
52 ) عمرو بن قيس رضي الله عنه
53 ) قيس بن عمرو بن قيس رضي الله عنه
54 ) سليط بن عمرو رضي الله عنه
55 ) عامر بن مخلد رضي الله عنه
56 ) أبو أسيرة بن الحارث بن علقمة بن عمرو ابن مالك رضي الله عنه
57 ) عمرو بن مطرف بن علقمة بن عمرو رضي الله عنه
58 ) أوس بن حرام رضي الله عنه
59 ) أنس بن النضر بن ضمضم رضي الله عنه
60 ) قيس بن مخلد رضي الله عنه
61 ) كيسان مولى بني النجار رضي الله عنه
62 ) سليم بن الحارث رضي الله عنه
63 ) النعمان بن عمرو رضي الله عنه
64 ) وهب بن قابوس رضي الله عنه
65 ) الحارث بن عقبة بن قابوس ( ابن أخ وهب بن قابوس ) رضي الله عنه
66 ) عبد الله بن جحش رضي الله عنه
67 ) سعد مولى حاطب رضي الله عنه
68 ) شماس بن عثمان بن الشريد رضي الله عنه
69 ) عبد الله ابن الهبيت رضي الله عنه
70 ) عبد الرحمن بن الهبيت رضي الله عنه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف راشد في الأحد 04 أغسطس 2013, 17:45

ود عكود كل عام وانت بخير والاسرة الكريمة
ونتمنى لك اجازة سعيدة مع الاهل ...وماتكتر من المطايب ...والله ضحكت وانا صايم في شين الجمل ...وتظل ود عكود رجل يصنع من المفارقات نكتة ...ربنا يديدك العافية اينما حللت وكيف ما حللت ...
كسرة اولي:
ود شلكاوي ....!؟؟؟؟؟ وينك ياظريف ..بصراحة شايفك قلت الروب عديل من رمضان بالرغم من انو سمعنا قالوا الجو شاعري وجميل واخر امطار ...
بالله اظهر ...ياخي عفينا عنك عن جيت الحج تعال عمرة سااااااااااااكت ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف عاطف عكود في الثلاثاء 06 أغسطس 2013, 10:20

تسلم اخونا ود راشد وراجع ليكم بس نلقى فرصه بين المطايب والمطر والمطايبه
ودام ااتواصل
عاطف عكود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف عاطف عكود في الأربعاء 07 أغسطس 2013, 19:22

كنـــتم ولازلتم [ الشـيء الوحيــد ]
الذي لا أقبــل المســـاومة عليــه !!
حقيـقـــــــة ..
ومن أعمق نقطة صفاااء في روحي ،،
أقول لكم ::
شــــــــكــــــــرآ
على صدآقتكم00
شــــــــكــــــــرآ
على ودكم وروعة حبكم
شــــــــكــــــــرآ
على لحظة سعادة شعرت بها لتواصلي معكم
شــــــــكــــــــرآ
على أوقات فرح قضيتها معكم هزمت أحزآني وأنتم لا تدرون
وبنهاية هذا الشهر الذي سوف تنطوي صفحته .. وقبل أن تطوى
أقول لكم ::
اإن أغلى هدية قدمتها لي الدنيا هي معرفتكم ومعرفة قلوبكم الطيبه
فشــــــــكــــــــرآ لكم ،
من أعماق قلبي
وعذرآ ،، إن قصرت في حقكم أو أخطأت ..!
عذرآ لقلوب أحبتني لا أعلم أهي راضية عني ، أم ساخطة علي لفعل جهلته أو تقصير تماديت به
فها أنا أعيد للقلوب صفائها ..!
( عذرآ )
عذرآ من القلب لكل القلوب التي أحبتني وأحببتها.
كل عام وانتم إلى الله اقرب
كل عام وانتم بخير
كل عام وانتم أحب الناس على قلبي
ودام التواصل
عاطف عكود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في السبت 10 أغسطس 2013, 21:27

أخي العزيز ود راشـد .. الإخـوة الكـرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت قد إدخرت مداخلتي هذه إلي أجل غير مسمي وهاقد جاء وقتها وهي بخصوص قائمة الشهداء الذين ذكرهم ود راشـد مشكوراً .. وقفت كثيراً عند هذه القائمة .. فهي تذكر أولئك الرجال الذين اصطفاهم المولي عز وجل شأنه شهداء .. وقد قال فيهم علي لسان رسول الله (ص) أنه اطلع علي قلوبهم , وغفر لهم ماتقدم من ذنوبهم وما تأخر .. وأنهم شهداء , وأنهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

وقد وصف القرآن الكريم موقعة بدر لمكانتها الرفيعة , وأنها كانت أول تمحيص لقوة إيمان المسلمين , وكانت إمتحان عسير لهم , وكان المشركين يفوقوا المسلمين عدة وعتاد , وأنزل الله فيها الملائكة لتحارب بجانب المسلمين , وولي فيها الشيطان أدباره لما رأي ملائكة الرحمن تتنزل من السماء وتقطف رؤوس المشركين قائلاً: إني أري ما لا ترون إني أخاف الله رب العالمين.

هم قلة من وصفهم الله بالرجولة , هم قلة من وصفهم الله بالثبات علي الإيمان وعدم تغيير المواقف بغية الفوز بالدنيا , وقد وصف وحشي سيدنا حمزة بن عبد المطلب بأنه كان يقاتل كالأسد ولم يستطع البتة مواجهنه فغافله بطعنة نجلاء من ظهره.

مكانهم سامي يا أخي ود راشـد , مكانهم عالي علو السمـاء وأكثر , ذكرهم في القرآن باق , اللهم حبب إلينا الإيمـان وكره إلينا الكفـر والفسوق والعصيان ... اللهـم آمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف عبد الرحمن الزين2 في الأحد 11 أغسطس 2013, 03:05

تسلمو....كلكم..وكل عام  او نتم  جميعا بخير..و.ين انت يا انت  باركها..يا انت..ليك وحشه يا انت..ما   تغيب يا انته..!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف محمد الجمل في الإثنين 12 أغسطس 2013, 14:41

موقف أم حارث بن سراقة
- أم حارثة بن سراقة استشهد ابنها حارثة في بدر، شاب صغير مات مقتولاً في مثل هذا الموقف، تطيش عقول، وتضطرب أفئدة، ويتزلزل رجال ونساء.
لكن أم حارثة جاءت تسأل عن شيءٍ محدَّد.
يا رسول الله، قد عرفت منزلة حارثة مني، فإن يكن في الجنة أصبر وأحتسب، وإن تكن الأخرى تَرَ ما أصنع.
أهمُّ أمرٍ بعد الموت: جنة أم نار؟ هذا هو المفروض أن يشغلنا.
فقال لها رسول الله :
"يَا أُمَّ حَارِثَةَ، إِنَّهَا جِنَانٌ فِي الْجَنَّةِ، وَإِنَّ ابْنَكِ أَصَابَ الْفِرْدَوْسَ الأَعْلَى"
الله اكبر
الله أكبر! لماذا؟ لأنه مات صابرًا محتسبًا مقبلاً غير مدبر.
استراحت أم حارثة، تقبلت أمر موت ابنها الشاب ببساطة وبصبر وباحتساب، بل بسعادة؛ لأن من يحب أحدًا يحب له الخير. ولا خير أحسن من الجنة.
هؤلاء هم أهل بدر، صفاتهم الجميلة كثيرة، لكن أهمها أنهم جيش مؤمن فعلاً، مؤمن بالله، ومؤمن بالرسول ، ومؤمن بالجنة، ومن غير الإيمان مستحيل أن يكون هناك نصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف راشد في الثلاثاء 13 أغسطس 2013, 02:15

اخوتي الاعزاء كل عام وانتم بخير
الغالي ود شمس الدين ..اتمنى ان تكون دائما وابدا شمس لا تغيب عن سماء هذا المنتدى ودوما احس في حضورك حياء تربية واصل لا املك الا احترامك وتعليقك المتحفظ دائما...احفظك الله واهلك.
كسرة اولي:
تسلم ايها العزيز ود فراج ..دوما عندما اقراء عن شهداء أحد وبدر والخندق ادثر برداء من الحياء من نفسي لعظمة هؤلاء الشهداء الذين احبوا الله مخلصين فأحبهم ...
كسرة ثانية:
ود الجمل والله انا سعيد جدا بحضورك المكثف بالمنتدى وعينا عليك باردة ومكنكشين بالخشب
اتمنى بعودة الغاليين الغائبين عن المنتدى لا ذاكرة الحضور :ود شلكاوي ود الزين ,محمد حبيب ,كركب,ودالجاك,اسامة عمر,عمر خلف الله ...وبقية العقد الفريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف ود كرار في الثلاثاء 13 أغسطس 2013, 06:34

سلامات ياشباب وكل سنة وانت فى بحبوحة وصحة موفورة ونعمه تامه.......
طبعا ياود راشد انا معزور...من اول يوم فى العيد انا مكنكش فى طارة الدركسون لغايت اليوم ....
بكره من الصباح انا تحت الشجره كتر الشرقرق....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف راشد في الثلاثاء 13 أغسطس 2013, 15:34

هاهاها ..ياود عابدون كملت الطريق لوادي الدواسر ولا شنو؟....
اخبار نصر الدين شنو مع النزلة ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الثلاثاء 20 أغسطس 2013, 09:59

إتكاءة فى قهوة راشد
---- زار الشاعر المُجيد مدنى النخلى امس الاحد موقع (( نفير)) هذه الهبّة الوطنيه الرائعة والهمته الحماسة والحركة فكتب هدا- نقلا عن نفير فى الفيس بوك-

ماتتخيل إنك وحدك .. جنبك ناسك .. سندك و مدك ..
ترسك في حوباتك و سدك
نحن نفيرك
ماتتخيل انك وحدك
ارفع صوتك نادي و ردد ..
تلقى صداهو ينادي و يردد
جينا حماك .. إحنا معاك
جنبك إيد في ايد شايلاك .. احنا فداك
نحن معاك إحنا جدارك لو يتصدع
إحنا الإيدنا بعيد لو تجدع
فتح عينيك إنصت و اسمع
ما تتخيل إنك وحدك ..
جنبك ناسك سندك و مدك
مابتبيت في الشارع اعزل
شيدنالك جوه قلوبنا الدار و المنزل
شيب و شباب لأجل حياتك نبني و نعمل
احنا نفيرك
عز السيل تجي تلقانا نرفع ترسك
نبني السور نسهر ليلك نصبح حرسك
همنا إنك مننا فينا ..
قدح يكفينا
سوا نتقاسم حتى سخينة
نحن معاك .. نادي بنصلك
ليك بنسارع ريف و مدينة
ما تتخيل انك وحدك
نحن نفيرك و انت أخينا


مدني النخلي

تأمل كيف كان مصطفى سيخرج ملحمة من هذا الذى كتب صديقه الحميم مدنى
وعشرات حبابك، سلامات يا وطن يسلم شبابك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف راشد في السبت 29 يوليو 2017, 17:11

احبتى .....
اعتذر عن الغياب واعتذر عن حضور فقير لا يسوى زخم حضوركم ...
عليه تسللت خلسة علنى بضخامة حضوركم استمد شجاعة مصافحة شخوصكم..
.....................
...............
....
الحزن على كل من توفته المنية ...
الله تقبلهم قبولا حسنا وادخلهم فسيح جناتك بلا عذاب ولا حساب...
...................
...............
ومرحبا بأهل الدار والزوار والقادمون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف عاطف عكود في السبت 29 يوليو 2017, 20:03

ود راشد الحبوب وحات الله مشتاقين يأخى ؛ بسأل عنك ود كرار ياخى عليك الله ماتنقطع وطمنا عليك.
اللهم ارحم كل موتانا واغفر لهم واسكنهم فسيح جناتك.
ودام التواصل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف راشد في السبت 29 يوليو 2017, 21:37

الغالي الانسان ود عكود ...
والله ليك وحشة ونص (نص شوق ما نص عرقي)..
وجميل مرورك حضور الاجمل....ود عابدون ذاتو شوفتو بقت صعبة...
كأنو الريال عندو دخل بالنوضوع.....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف عاطف عكود في السبت 29 يوليو 2017, 22:27

تسلم يا غالى وعلى قول المثل النأنسى عجرمى اااااااه ونص.
ودام التواصل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في السبت 29 يوليو 2017, 23:12

مرحبا بالأخ ود راشد وبعودته الميمونة ...تقبل سلامنا واحترامنا

ورحم الله أمواتنا وأموات المسلمين أجمعين...آمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الأحد 30 يوليو 2017, 12:33

ح تجي البت الحديقة

ربّما يشربوا فنجان جبنة بي شمالو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الثلاثاء 01 أغسطس 2017, 07:43

الحبيب راشد حبابك عشرة.
رامينا قهوتك، أبقى داخل.
المجلس جاهز، متقريف ، ومنتظرك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فنجان قهوة

مُساهمة من طرف الرشيد شمس الدين عبدالله في الثلاثاء 01 أغسطس 2017, 12:28



أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووه حبيبنا ود راشد ... أشرقت الأنوار فرحة والله ...
هذه بشارة خير بلا حدود يا خيلديش إذ بعد أكثر من أربعة سنوات يطل علينا ود راشد حتي أنني لم أصدّق عيني والله ... عاد ود راشد وعادت معه البشري أن هذا المنتدي العامر محفوظ بإذن واحد أحد ...
وفي إنتظار البقية لتعود والعود أحمد جدا وأحمد محمد أحمد يا حليلو والله فالدنيا بعده ما عادت هي الدنيا ...
إجتهدوا معانا زيادة يا أحبابنا الأدمن خيلديش وعاطف القوز .... ولنجتهد جميعنا لعودة النوارس الغائبة إلي أسرابها ... بالمناسبة أين أسامة معاوية ؟؟؟؟وهل مازال في بلاد أردوغان أم أنه أختار فتح الله غولان ؟؟؟أين الجمل ومولانا الذي وعد وأين ود كرار و سمير راشد وكفارااات بالآلاف لبدر الدين ولكم محبة صادقة والله .
أين آلاء وسوسن وكلارا ؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 30 من اصل 30 الصفحة السابقة  1 ... 16 ... 28, 29, 30

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى