وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف عمر خليل علي موسي في الأحد 15 يناير 2012, 12:12

قرأت موضوع بالجزيرة نت للاخ / عماد عبد الهادي يتحدث عن بيع اخر قطعتين بسودانلاين (دارفور والنيل الابيض) ...ومن ثم بيع كافة متعلقات الشركة........ساءني الامر وتحسرت علي ما يجري عندما تؤول الامور والقرارات لمن لا يعلم ...تداخل في الموضوع كل من كابتن احمد مختار وصلاح ابراهيم....وا أسفاي علي دولة تبيع ارث (وعَلم وعِلم) كان يمخر عبااب البحار والمحيطات....وشباب صرفت عليه الملاييين تعلم ادار هذه الشركة قباطنة ومهندسين وبحارة .....! هنيئا لدول العالم التي استوعبت معظمهم جاهزين بدون ان تخسر شيئا في تعليمهم وتدريبهم ومثلهم في كافة مجالات العمل الآخر اطباء ومهندسين وضباطا وطيارين ومعلمين وووووو..... واسفي علي من يقبعون بدون عمل في منازلهم ويعملون في الركشات والمجاد من اجل لقمة العيش......
الرابط :
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/77E8502D-085C-4D47-862E-91342CF88075.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 17 يناير 2012, 09:20

يا كومندان سلامات
موضوع عظيم ، يختصر كل أوجاع البحرية السودانية، ليتحول كل هذا الارث العظيم
لفعل مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاضى
تعازينا الصادقات لكل صاحب وجعة بسم الاسرة البحرية السودانية
فالموضوع( ارجعوا للرابط) انما هو اعلان وفاة سودانلاين - رغم تعثر البيعة
والبركة فيكم اهل هذا المنتدى ،، فانتم من يُعزّى
وإنّا لله وإنّا إليه راجعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــون

Admin
Admin


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف صلاح الدين محمد عثمان في الثلاثاء 17 يناير 2012, 19:30

الأخ / عمر

تحياتى
هل لنا أن نسأل -
هل آلت الأمور والقرارات الى من لا يعلم ؟
أم آلت الأمور والقرارات لمن يعلم علم اليقين ماذا هو فاعل ؟؟؟؟
والله المستعان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف Mohamed Kamal Ali Khalil في الأربعاء 18 يناير 2012, 14:28

السيد رئيس الجمهورية يصدر قرارا بحل المصلحة البحرية التجارية على ان تؤول مهامها واموالها وحقوقها والتزاماتها الى الهيئة العامة للموانئ البحرية.
لا تعليق ولكن في الصمت كلاما.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف عاطف عكود في الخميس 19 يناير 2012, 02:38

Mohamed Kamal Ali Khalil كتب:لا تعليق ولكن في الصمت كلاما.


عاطف عكود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الخميس 19 يناير 2012, 10:02

الخرطوم: حمدان-صحيفة الأحداث
أقرت لجنة الطرق والاتصالات بالبرلمان عن تخلف البلاد في مجالات الطرق والنقل بشقيه الجوي والبحري، وشدد رئيس اللجنة أوشيك محمد طاهر في تصريحات أمس على تدهور قطاع النقل الجوي من عشرين طائرة إلى اثنتين فقط اليوم، لافتاً إلى امتلاك السودان سفينتين في مجال النقل النهري مؤكداً عرضهما للبيع لانتهاء صلاحيتهما بانقضاء زمنهما الافتراضي، في وقت كشف فيه عن وجود مساعٍ بمساعدات خارجية لتوفير سفن جديدة حتى وإن كانت ذات سعة أقل، لافتاً إلى اعتزام اللجنة لعقد ورشة عمل لمناقشة قضايا النقل الجوي والنهري، وكشف أوشيك عن اعتزام اللجنة تنفيذ زيارات ميدانية لمناقشة قضايا النقل وتطويرها، مشدداً على ضرورة إكمال طريق الإنقاذ الغربي في أسرع وقت، إلى جانب إكمال الطرق المرصودة في شرق السودان مطالباً بتوفير التمويل اللازم لها، لافتاً إلى أن اللجنة ستكون ممثلة في المجلس الاستشاري للنقل.


http://www.sudaneseonline.com/arabic/index.php/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/12366-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D9%85%D8%AA%D9%84%D9%83-%D8%B3%D9%81%D9%8A%D9%86%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87%D8%AA-%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D8%AA%D9%87%D9%85%D8%A7.html

من سودانيز اون لاين،،،،كما هو

رغم الاخطاء الواضحة،، وقبل ان انضم لصف الصمت البليغ
اجدنى فى حالة دهشة،،من انعقاد لجنة لتقر انو الحال متخلف!!
والادهش انهم سينعقدون لمناقشة القضايا؟؟؟؟؟؟؟ المريض توفى سادتى
او للدقة المريضان،،،،

عفوا هذا الضجيج فى بيت البكا


عدل سابقا من قبل خالد عبدالحميد في الخميس 19 يناير 2012, 10:11 عدل 2 مرات (السبب : اضافة الرابط لمن اراد الرجوع للموضوع)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف عمر خليل علي موسي في الخميس 19 يناير 2012, 12:03

شكرا لتداخل الاخوانتحية للأخ الآدمن وفعلا اخي اهل المنتدي هم من يُعزي واضيف ليها برضو هم يفترض من يُعري....الامور آلت لسماسرة السوق فهم من يتلمس موضع الغنائم وبيعها مهما كانت النتائج او العائد بس اهم شي الفوائد والكومشنات في الجيوب والحسابات يا صديقي....
اخي صلاح : فعلا الأمور من لجان وتعينات في المجال البحري والنقل وغيره تبدأ اولا بتعين هؤلاء البعيدين كل البعد عن هذا المجال ووضعهم في موقع قرارات تسهل عمل التماسيح الكبار الذين يعلمون فعلا (كما ذكرت ) ماذا هم فاعلون ...لكن هؤلاء لا يظهرون في الصوره ويعتمدون علي من عينوهم في الواجهة لاثبات اولا ان ما معروض خاسر وقديم وعبء علي الدولة .....,هكذا يا صديقي يبدأ اللعب ونخسر سنويا قطاعات اقتصاديه غيرنا ينميها ونحن نحطمها...........
اخي العزيز ودعكود : تخيل ان تؤول المصلحة البحرية لهيئة المواني بالضبط مثل ان تؤل سودانير بطائراتها (ان وجدت) للطيران المدني ..هههههههههه وهكذا (دواليب)......!
الاخ محمد كمال : فعلا ان في الصمت كلاما .....لكن مرات المغسه تنطق الابكم والحجر واتسال ماذا تبقي للبيع في بلادنا ياتري حيجي يوم نبيع الموانئ والمطارات لشركات وكذلك ما تبقي من مصانع حكومية مثل كنانه.....ما تستبعد
الاخ خالد عبد الحميد : حتي رئيس هذ اللجنه يتحدث عن تبقي سفينتين (قال للنقل النهري)...معروضتين للبيع .....ولا يفرق بين النقل النهري والبحري.....والساقيه لسه مدوره.....................!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف Mohamed Kamal Ali Khalil في الخميس 19 يناير 2012, 20:23

كتب خال عبد الحميد " توفى المريض سادتي او للدقة المريضان "
مرحبا بالكومندان
تعرف المغسة جات من وين انو في داخل السودان موجود عدد لا يستهان به من الكوادر البحرية التي تاهلت تاهيلا عاليا على حساب محمد احمد المسكين وهي في وظائف حكومية لها وزنها واعتبارها ولا صوت لها.
لذا ان في الصمت كلاما.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف الرشيد شمس الدين عبدالله في الخميس 19 يناير 2012, 21:17

الأحباب الأعزّاء ... عمر خليل ... صلاح محمد عثمان ... بوسانيتس ... عاطف القوز وخالد ود الأستاذ ....
لست أدرى لماذا كلما حاولنا أن نتناسى الهموم المتلتلة التى تحيط بنا من كل صوب ... تأتون لنا بما يقلّب المواجع المؤلمة .... هل كتب علي السودان أن ينزلق كلّ لحظة كأنه يركب على قشرة موز وبسرعة جنونية تحيّر والله حتى إبليس .. من أين أتى هؤلاء القوم بحق .... هل أرضعتهم أمهات سودانيات ؟؟؟؟؟ أم هناك مغصة تحرّك دواخلهم ؟؟؟؟ وهل حقا لهم علاقة بإلإسلام الذى نعرفه ؟؟؟ لقد صدق الشاعر مبارك حسن خليفة وهاأنذا أستعيد للمرة الثانية ماكتبه فى الأبيات التالية :-

ماذا لو أنّ الحاجب ينمو تحت العين ؟
أو شعرا ينبت بين الشفتين
أو شخصا يصبح بين الناس أثنين ..
ماذا لو أن جليدا يهطل عزّ الصيف
أو أن شجاعا يقتله الخوف
أو أنّا ننهر فى رمضان الضيف
لا شئ فهذا زمن الزّيف ..
زمن فيه تغيّر طبع الناس
فيه تغيّر حتى الإحساس
وحقير الأمس اليوم أمير ..
وأمير الأمس اليوم حقير ....
ماذا والحقّ طريد فى الطرقات
فقأت عينيه سيوف النزوات ..

عفوا أحبتى فقد عدنا ثانية لمربع الأحزان الأول وكأنّ قدرنا ألا نفرح أبدا وليدم أبدا مابيننا ...

الرشيد شمس الدين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف عاطف عكود في الجمعة 20 يناير 2012, 03:08

الاعزاء ... ولا عزاء لل..........اعلنت اليوم شركة كوداك افلاسها.... يعنى بالعربى كدى كوداك لحقت سودانلاين ...وسودانلاين لحقت امات طه.
وبالقلب حسرات وحسرات اخونا العزيز عمر خليل وبقية العقد الفريد من الزمن الفريد
ودام التواصل
عاطف عكود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف عبد الرحمن الزين2 في السبت 21 يناير 2012, 01:52



الاعزاء جميعا...نفر نفر..
لا شئ فهذا زمن الزّيف ..
زمن فيه تغيّر طبع الناس
فيه تغيّر حتى الإحساس
وحقير الأمس اليوم أمير ..
وأمير الأمس اليوم حقير ....واليوم ..نعم اليوم وليس غدا... اليوم لا عاصم لحاكم فاسد مستبد مهما تحصن بالمليشيات وبالسلاح، وبدعم المرتزقه والأرزقيه، من كتاب وأعلاميين وغيرهم فى الداخل والخارج والحل هو "التنحى" و"السقوط" الذاتى وفى تسليم السلطه لحكومه انتقاليه محائده لقترة من الوقت تمهد الأرض لأنتخابات ديمقراطيه حقيقيه لا يشارك فيها (الفلول) وتضع اسس لسودان جديد ينعم أهله بالحريه والديمقراطيه والعداله الأجتماعيه والمساواة.
مقطفات....كلمات قراءتها...اضفتها لمداخلة رشدي...
كما وعدت موعدكم مع الخطوط البحرية ص ب 426 بورتسودان
وليدم ابدا ما بيننا...
عبدوسl

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف ود كرار في الأحد 22 يناير 2012, 00:38

عمر خليل علي موسي كتب:قرأت موضوع بالجزيرة نت للاخ / عماد عبد الهادي يتحدث عن بيع اخر قطعتين بسودانلاين (دارفور والنيل الابيض) ...ومن ثم بيع كافة متعلقات الشركة........ساءني الامر وتحسرت علي ما يجري عندما تؤول الامور والقرارات لمن لا يعلم ..
الرابط :
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/77E8502D-085C-4D47-862E-91342CF88075.htm
الاخ العزيزعمر.....
ياخى الجماعة ديل باعو سودانلاين وباعو سودانأيروز وباعو خط هيثرو الخرطوم وألحقوا ياأخوانا بدأ البيع فى الجزر السودانيه على ساحل البحر الأحمر بأسم الاستثمار، فقبل ايام شاهدت برنامج فى تلفزيون الشروق عن بيع أقصد استثمار(لمدة 99عام) جزيرة قرب بورتسودان مساحتها 13x3 ك.م ماعارف بتبعد كم من بورسودان بس المشروع باسم جزيرة قلب العالم للمستثمر السعودى أحمد الحصينى، وياريت لو الحكومة داخله معاه بنسبه كان الموضوع يكون أهون ونقول لسه السودان بيكون ليه حق السيادة، بس الجزيرة بالكامل ملك المستثمر بمطاره وميناها، فعاوزين اهل العلم يفتونا فى الامر من الناحية البحريه والقانونيه، لانو بصراحه عاوز أشوف المستثمر ده وين وآجر ليه منه 100 متر ، عندى مشروع فى راسى عاوز اعمله والمثل بيقول (لو بيت ابوك اتشلع شيل ليك منه شعبه) او كما قيل.
0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف حسن عمار اسماعيل بخيت حبه في الأحد 29 يناير 2012, 16:50

الاعمـــــام الاعزاء.. البحريه السودانيه كانت في يوم من الايام علما من اعلام الشركات العربيه في العالم (في مجال البحر).. وانا شخصيا لن ارضى و لن اسكت على هذا الحال.. والسبب في سقوط البحريه السودانيه هي الحكومة الرديئه والبذيئه التي تحكمنا.. وانشاء الله اذا ربنا امد في عمرنا.. والحكومه السودانيه دي اتغيرت.. وانا أكون خلصتا جامعة.. انشاء الله انشاء الله.. الخطوط البحرية السودانيه حترجع.. بس انتوا ما تفقدوا الامل..
وفقكم الله و سدد خطاكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في الأحد 29 يناير 2012, 22:21

الأخ حسن عمـار
السلام عليك ورحمـة الله وبركـاته
أخـالني قد صـادقت المرحـوم عمـار (والـدك) نيف من الزمـان....له الرحمـة والمغفـرة

ابهجني مـا ذكرته أعلاه كثيـرا...وتحديدا ذكـرك بعـدم السـكوت والخنـوع والأكتـفـاء بالتبـاكي....لا تـأبه لأي شيء...طـالما لديك العزيـمة فأنت الفـائز لا محـالة....ونوعـدك أنه لن نخذلك فيما يخص فقد الأمل....ربنـا يوفقك ويحقق أمـانيك أنشاءالله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متين يا (حسن) تكبر تشيل حملي............؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف عمر خليل علي موسي في الإثنين 30 يناير 2012, 02:28

ياكا حسن الخلاك ابوك دخر السوداااااان.....
شكرا للابن حسن عمار شعوره النبيل تجاه وطنه وتجاه شركة بحرية سودانية رائدة واندثرت بفضل معول التخريب الذي يقطع اوصال الوطن ومقدراته ومشاريعه الاقتصادية الكبري نتيجة للطمع والفسااااد....شكرا للابن حسن الذي شعر بضعف وقلة حيلة اباءه المؤسسين والعاملين بهذا الصرح وبقية الصروح التي راحت وتبخرت نتيجة للسياسات الاقتصادية الرعناء والمصالح الضيقة .....شكرا للابن حسن واتمني ان يكون نبراسا لجيله ....فجيله هو جيل الربيع العربي الذي هد دكتاتوريات الظلم والفساد من حولنا........ وهم الذين سيعيدون الامور الي سيرتها الاولي وافضل...
ابننا حسن اجيال اعمامك هؤلاء هم من صنع ثورتي اكتوبر وابريل خلال القرون الاربع المضت وتركوا لكم الراية ....والبلاد امانة فانتم الامل الاخضر.....بوركت بني............................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف حسن عمار اسماعيل بخيت حبه في الإثنين 30 يناير 2012, 23:43

العم الجليل/ عمر خليل علي موسى... شكرا جزيلا على الكلام الجميل دا ياخي و انا احب ابشرك انو انشاء الله حنكون قدر مسؤلية حمل الرايه دي.. و نحو توجيه الدفــه الي الطريق الصحيح انشاء الله تعالى.. شكرا لكم جمعيا أعمامي الاجلاء و الافـــاضل..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 05 مارس 2012, 08:07

يبدو أن موضوع بيع البواخر لازال يتفاعل،،نقلاً عن الراكوبة بتاريخ 4 مارس
________________________________________
الطاهر ساتي

عفواً، فالبواخر ليست بها عيوب ...!!

** العم جحا أيضا كان يدعي الذكاء، كما أبطال قصة اليوم.. باع نصف منزله ذات يوم، واستأجر هذا النصف المباع من الشاري وأقام فيه، ثم باع النصف الآخر، وخرج للناس بلسان حال قائل : هكذا يجب أن يُدار الإستثمار، لينجح .. ربما راق نهج العم جحا لسادة وزارة النقل وإدارة شركة سودانلاين، ولذلك شرعوا في تنفيذ ذاك النهج الهبنقي بالحرف الواحد.. لعلكم تذكرون، كتبت الأسبوع الفائت بأن إدارة شركة سودانلاين باعت كل البواخر، ولم تتبق في أسطول الشركة غير النيل الأبيض ودارفور، ثم شرعت الإدارة في بيع هذه وتلك أيضا عبر عطاء معلن منذ يناير الفائت.. وعليه، حال خالي العزيز في دنقلا أفضل بكثير من حال إدارة شركة سودانلاين، إذ خالي بفضل الله يمتلك (فلوكة)، يصطاد بها تارة ويعبر بها الى جزائرنا تارة أخرى، بيد أن المسكينة المسماة بإدارة سودانلاين لم تعد تمتلك حتى (فلوكة).. لقد باعت كل بواخرنا البالغ عددها خمس عشرة باخرة في المزاد العلني ..!!
** المهم ..مساء اليوم الذي رثيت فيه بواخر سودانلاين، شاهدت وزير النقل فيصل حماد - في قناة الخرطوم - يبرر للناس هذا البيع المريب، وقال قولا فحواه : ( بعنا البواخر لتجديد الأسطول ببواخر جديدة، والنيل الأبيض ودارفور بواخر قديمة ويجب بيعها وشراء بواخر جديدة)..هكذا يبرر وزير النقل، وهو تبرير لايختلف كثيراً عن نهج جحا الاستثماري..ليس في هذا البيع أي تجديد ياوزير النقل، فقل حقيقة مايحدث في شركة سودانلاين أو أصمت، أي ليس هناك من داع لتجميل سوء نهج إدارة هذه الشركة.. تلك الإدارة هي التي باعت الباخرة دنقلا، ولم تسجلب باخرة جديدة، وأنت تعرف ذلك..وتلك الإدارة هي التي باعت الباخرة القضارف، ولم تستجلب باخرة حديثة، وأنت تعرف ذلك..وتلك الإدارة هي التي باعت الباخرة الجودي، ولم تستجلب أخرى جديدة، وأنت تعرف ذلك..وهي ذات الإدارة التي باعت الباخرة الضعين، ولم تستجلب أخرى جديدة، وأنت تعرف ذلك..وبذات التبرير تم بيع الباخرة مروي، وكذلك الباخرة نيالا، ثم الباخرة الأبيض، والباخرة النيل الأزرق أيضاً، ومع ذلك لم تدخل أي باخرة جديدة في أسطول الشركة، وأنت تعرف ذلك..هكذا حال سودانلاين منذ عقد ونيف يا وزير النقل، وأنت خير العارفين ومع ذلك تتجمل وتبرر لهذا النهج الغريب وتخدع الناس..تباع البواخر في المزاد بحجة تجديد الأسطول عاما تلو الآخر، بيد أن الأسطول يتقزم سنويا ثم يتقزم، وأخيرا تلاشى بحيث ينعق فيه البوم بدلا عن هدير ماكينات البواخر، وتوشحت المراسي ببيوت العناكب بدلا عن التوشح بالبذل والعطاء وشعار طائر النورس وملابس القبطان البيضاء..فلاتخدعوا هذا الشعب الطيب بالمزيد من التضليل والأكاذيب، إذ ما يحدث للنيل الأبيض ودارفور محض بيع رخيص ليس إلا، وليس بتجديد ولاتحديث..ولو كان كان كذلك، لأبقت الشركة على نصف البواخر القديمة ثم باعت النصف الأخر وأشترت بقيمته بواخر جديدة ثم لباعت النصف القديم المتبقى لتشتري بقيمته بواخر جديدة أيضا، أو هكذا التجديد والتحديث، وليس كما فعل جحا سابقاً وكما تفعلون حالياً.. !!
** ويقول الوزير فيصل حماد: ( يجب بيع دارفور والنيل الأبيض وشراء بواخر جديدة)، هكذا يقول وكأنه اشترى بواخر جديدة عندما باع مروي والضعين وكل تلك ال ( 15باخرة)..ثم دارفور والنيل الأبيض ليستا بقديمة بحيث تباع ك(خردة)، ولقد تحصلت بفضل الله على وثيقة تفضح هذا التبرير، وإليكم نصها : ( لم يحدث أن عوضنا أية باخرة بيعت من قبل، ودارفور والنيل الأبيض ليست بهما عيوب أو أعطال فنية تمنع تشغيلهما تجارياً، وحالتهما الفنية هي نفس الحالة الفنية التي كانتا تعملان بها السنوات السابقة، ولم يستجد عليها شئ، ويمكنهما حاليا أن تعملا تجارياً وتحققا أرباحاً، وهناك الكثير من العروض التجارية في المنطقة..ووفقنا الله لما فيه الخير/ مدير الإدارة الفنية بشركة سودانلاين)..هكذا يوصي التقرير الفني بالشركة، وهو تقرير من ثلاث صفحات، يدحض تبرير تجار الشركة وسماسرتها وجرس مزادها، ويؤكد سلامة النيل الأبيض ودارفور، وقدرتهما على الابحار التجاري وتحقيق الأرباح، وكثرة الطلب بالمنطقة..ومع ذلك، هناك من يخدع الناس ويعرض بواخر البلد في المزاد العلني، بحجة ( ياخ دي خُرد ساكت، أخير نبيعها) .. وعليه، العيوب ليست في البواخر، ولكن في الضمائر التي تديرها ...!!
........
نقلا عن السوداني



Admin
Admin


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في الإثنين 05 مارس 2012, 19:01

لا حول ولا قوة الا بالله......لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم نسألك أن تولي أمورنا خيارنا....ولا تولي أمورنا شرارنا.....حسبنا الله ونعم الوكيل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الإثنين 19 مارس 2012, 06:46



نجاة 344 راكبا سودانيا ومصريا بعد جنوح باخرة كانت تقلهم قرب الحدود المصرية


أعلن والي الولاية الشمالية بالسودان، فتحي خليل نجاة جميع ركاب الباخرة التي أبحرت من أسوان متجهة إلى وادي حلفا أمس.

وأوضح خليل وفقا لصحيفة الرأي العام السودانية الصادرة اليوم، أن الباخرة علقت في كثبان طينية قرب الحدود المصرية.

واشار إلى أنه تم تجهيز باخرة أخرى لنقل الركاب العالقين إلى وادي حلفا حيث نجحت فرق الإنقاذ في أسوان والقطع النهرية بميناء السد العالي أمس، في إنقاذ (344) راكباً مصرياً وسودانياً، كانوا على متن باخرة (ساق النعام) التابعة لهيئة وادي النيل للملاحة النهرية، بعد أن جنحت بهم أثناء رحلتها الأسبوعية.

__________________________________

انتهى الخبر
وتعليقات واجبة
حتى انت يا ساق النعام فى شبر موية!!
ام لعلها،، كانت تشاطر الكوستا كونكورديا عذابات الأرصفة
وإن كان أغلب الظن عندى
انو الباخرة ساق النعام ما أرتضت البقاء لوحدها بعد ذهاب كل القبيلة
بل لعلها غنّت حين مزاد النيل الابيض ودارفور
بعدك الفريق اصبح خلا،،،،،،،

وامر آخر/ ان رجعت للخبر تلقى انو الناس وصّلوهم حلفا، فى حين انو فرق الانقاذ جات من اسوان
وهذا يعنى الكتير !!!! ولا كيف؟؟؟
سؤال جاد
هل هذه البواخر تتبع لنفس اللجنة بتاعت المواصلات الوارد ذكرها سابقا؟
والحمدلله على سلامة الركاب


عدل سابقا من قبل خالد عبدالحميد في الإثنين 19 مارس 2012, 06:53 عدل 1 مرات (السبب : الفصل بين الخبر والتعليق)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف المهدى عثمان مصطفى في الإثنين 19 مارس 2012, 15:46

نشكر ونحمد الله كثيرا على نجاة الركاب ....
شكرا اخونا خالد ...زمان قالوا لا يُلدغ مؤمن من جُحرٍ مرتين ....تَذكُر كارثة الباخره (10) رمضان إستشهد فيها أكثر من400 شخص إما غرق او لدغ عقرب او إختناق او خوف...واكثرهم كان من مدرسة ام دوم الثانويه بنات...كانت حقيقه مأساة وكارثة اللهم أرحمهم واحسن إليهم..لا ادري من هي وادي النيل للملاحة لكن انا شخصيا سافرت عبر ذات الخط كثيرا وادري جيدا ان تلك البواخر اذا رضينا اطلاق الاسم عليها تفتقر لكل شى اداريا وفنيا ...باختصار هو باب لا يقل اهمية من موضوع سودان لاين واتمني ان يجد الإهتمام من أعضاء المنتدى. يكفي انه مربوط بارواح الكثيرين..وقد يقودنا الى السؤال عن النقل النهري واخباره وما يمكن ان يقدمه من خدمة وتقليل الضغط عن شوارع الاسفلت ووووو.....واليخت الرئاسي المشهور.


عدل سابقا من قبل المهدى عثمان مصطفى في الإثنين 06 أغسطس 2012, 19:13 عدل 2 مرات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وتلحق سودانلاين بالسكة حديد ومشروع الجزيرة وسودانير...وبالقلب حسرة

مُساهمة من طرف عاطف عكود في الثلاثاء 20 مارس 2012, 02:23

المصائب لا تاتى فرادا (بحرية على نيلية على نهرية) كلو محصل بعضو؟؟؟؟؟؟؟
عاطف عكود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى