(-ع--ع--ع-)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

(-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في السبت 23 يونيو 2012, 18:35


عــوك عاطف عـكود


ع-ع-ع
يا هادراً بالعوكِ حيناً، أتتك العوكُ اليوم تسعى
أملاً عشماً أن تلقْ منك آذاناً تصغى
وما عن كيانٍ أنت بانيه، تنأى
حب الناس فيك طبعُ فمن غيرك لهذا الغرس يرعى
___________________
تشتاقك السطور وحنينها لكل غائبٍ من ذوى القربى
العوك منك والعوك فيــكَ
عينٌ. واوُ. كافُ. والدال مضافةٌ كالدلال حبّا
أو قل شهيدةٌ فى محراب الإخاء قربى
ديمومة التواصل لك وردٌ وما لعابد مثلك أن يترك الوردا
منتدانا، ماضينا حاضرنا وغدا




عدل سابقا من قبل خالد عبدالحميد في الثلاثاء 26 يونيو 2012, 18:30 عدل 1 مرات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف ود كرار في السبت 23 يونيو 2012, 20:04

الاخوة الافاضل رواد مشاركين متصفحين من تحت البطانيه ومن فوقها لكم التحيه والاجلال....

العدد 353 ليس بالرقم الهين اذا طرحنا 53 من المشغوليين والماعندهم كيبورد عربى يبقى الممكن يشاركو ومايبخلوا بكلمة....

صباح الخير او مساء الخير كلما تكمل الارض دورتها....

ما أظن من الصعوبة عليكم يااصحاب الهمم العاليه اصحاب البحر.....

أصدقكم القول من غير ابيات شعر ولا نثر منمق ولاكلمات مختاره بعناية, عاوز اقول اتكلم ببساطه عن السبب الرئيس لانقطاع اخونا ودعكود عن المشاركة والمتابعه فى ادارة هذا الصرح الجميل وسيتبعه اخريين اذا لم تتغير نظرة ال353 (باستثناء المشاركيين حاليين) بخصوص المشاركة ولو بتعليق او بكلمة فى اي بوست او موضوع او فتح باب موارب او الدخول من النفاج....
اقول والقول من خشم اخونا ود عكود ماممكن اربع سنيين هى عمر المنتدى والمشاركات محصورة بين اشخاص يتعدوا على اصابع اليد !!! فاكيد هذا امر يدعوا الى الاحباط ....

نكرر الدعوة لكل البحارة السودانيين وكل من هو عضوا اصيل فى هذا المنتدى, ان يشارك ولو بكلمة او بهمسه وان نجعلها نداء من القلب لاقناع اخونا ود عكود عن قراره بعدم المشاركه والمداخله مرة اخراى فى هذا المنتدى الحبيب على قلبه وقلوبنا جميعاً....

ما أظنكم سوف تبخلوا بدعوة مناشده لشخص كان السبب فى استمرارية هذا البيت العامر بالحب والاخاء....

لكم الود....


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تعاطفا مع موقفك النبيل ياعاطف

مُساهمة من طرف الرشيد شمس الدين عبدالله في الأحد 24 يونيو 2012, 16:40

وافر الشكر والتقدير لأحبابنا خالد ود الأستاذ وودكرار على طرق هذا الموضوع الحيوى المهم ّذلك أن مقاطعة حبيبنا عاطف القوز للمنتدى تعتبر كارثة وفجيعة بإمتياز ...... ولأنّ الخطب بدا لى جللا فقد قمت بالإتصال عليه صباح اليوم فى محادثة طويلة لمعرفة أسبابه ومحاولة إقناعه بمعاودة الإرسال العذب - إن استطعت لذلك سبيلا - فعاطف كما لايخفى على أحد هو رمانة ميزان هذا المنتدى العامر ..... بعد المحادثة الطويلة للأسف بدلا عن إقناعه وجدتنى قد أصبحت مقتنعا بوجهة نظره .... ذلك للأسف أن عاطفا قد إقتنع أنّ هذا المنتدى الذى كانت الآمال العراض قد بنيت عليه قد فقد الكثير من مبررات وجوده ....حين كان المسجلون 50 فردا كان المشاركين فعليا حوالى 11.. أمّا الآن وقد أصبح عدد المسجلين يزيد عن ال 350 فقد إنخفض عدد المشاركين إلى 4 أو 5 أفراد وهذا يعنى أنّ هناك خلل ما فى مكان ما !!!!
أصبح النقاش محصورا بين هذا العدد فقط , هذا يكتب وهذا يرد عليه وبذلك تحوّل المنتدى العامر إلى ديالوج ويمكن فى هذه الحالة أن يفى البريد الإلكترونى بالغرض بديلا عن المنتدى ..... هذه وجهة نظر محترمة قطعا لا نستطيع إنكارها للأسف .... تساءل عاطف بصدق لماذا تكون المشاركات من تحت البطانية فقط ؟؟؟؟ وواصل التساؤل المشروع :-
أين سيف مصطفى , أين آوى , أين راشد , بابكر يوسف , أسامة السيمت , أسامة معاوية , حاتم , حميد عيسى , الجمل , كركب , عبدالحميد الكترونات ,عبدالعظيم الأمين , جنّى العجيب , محمد كمال , عبد العظيم حسب الرسول , محمد محمد صالح , ناس بورتسودان عوض الله والفاضل جدّا ,ماسورة ألأصلى والتايوانى ؟؟؟؟؟؟ وغيرهم وغيرهم كثر ......
الا يستحق الأمر وقفة ؟؟؟؟؟؟ نعم حبيبنا عاطف وأنت أحد المهمومين بهذا المنتدى ومن أركانه الركينة مع خالد وودكرار ... حقّكم علينا فهذا المنتدى أكبر من قدرتنا على التواصل معه بالأهداف التى رسمتموها .. معذرة إن كنّا قد خزلناكم فهذه ليست أول خيباتنا ولن تكون آخرها قطعا ...... كنت قد إستغربت لماذا لم أعد أجد فى نفسى الرغبة فى مواصلة الكتابة فى بوست ( زمن سودانلاين الجميل ) رغم أنّ الذكريات لاتزال عامرة ؟؟؟
وحتّى ينصلح الأمر يوما ما - إن كان ذلك ممكنا - فإننى تعاطفا مع موقف عاطف القوز النبيل هذا وإقتناعا موضوعيا به وبكل أسف وفى القلب حسرات لاتحصى , أعلن توقفى عن المشاركة فى المنتدى منذ اللحظة وحتّى يتغير الأمر ... أعلم صعوبة تنفيذ هذا القرار على نفسى وليعيننى الله :-
ياقدرتى على الصمود , ياتماسكى , مدد ... مدد ... مدد

الرشيد شمس الدين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف عبدالرحمن محجوب يوسف في الأحد 24 يونيو 2012, 19:05

سلامات نديات لاهل المنتدي جميعا حاملي الرايه واصحاب الصف الاول لكم كل الود والتقدير
احبتي جميعا لست انا بمن يقيم اداء المنتدي واسهاماته ولكن قد عودتمونا ان ندلي براينا ايا كان شكله ونوعه
المنتدي هو الدوحه النديه التي حمدنا الله كثيرا ان تواجدت بيننا واحسسنا بالانتماء له ولاهله علي الرغم من تباعد المسافات والامكنه
عندما تدخله صباحا فانت ترتشف كوب الشاي مع الباشمهندس الرشيد في مكتبه وتتقاسم مع كابتن عبدالرحمن ندي وسحر مجاهل افريقيا وعندما ياتي المساء تلتحف مع خلدي غطائه بحثا عن الدف من جليدهم وتشارك من بالخرطوم الاجازة وغلبته المابتخلص فضلا عن اخبار جميع افراد الاسره البحريه
نعم قد يكون المرام مازال بعيد المنال من المنتدي حتي الان ولكن ابدا ولن يكون الحل بالمقاطعه حتي وان طنش البعض او اكتفي بالدخول تحت البطانيه او مل بعض المشاركين عن التواصل ولكن يجب علينا ان توفر لنا سبيل للتواصل ان نتواصل حتي لا تنطفئ منا الاشراقه الجميله
اناشد الاعزاء جدا الي قلوبنا القبطان عاطف والباشمهندس الرشيد بالعدول عن قرارهما القاسي جدا علينا
ان اصبت فمن الله وان اخطات فمن نفسي ومن الشيطان ولكم العتبي حد الرضي والسلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف عبد الرحمن الزين2 في الإثنين 25 يونيو 2012, 00:15

صدقني..حبيبي رشدي لم اكمل قراءة رسالثك..اختلف معك وودع كوود..
هذا المنتدي سيبقي خالدا من غيري وغيرك واخرين..ودعكود سيعود كما عاد ود كرار بس ابو النيل وينو
عبدوس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف المهدى عثمان مصطفى في الإثنين 25 يونيو 2012, 12:51

الكارثة والفجيعة والله يا باشمهندس في قرارك التخلي عن المنتدي.....
انا شخصياً لا أوافق الأخ عاطف في سبب توقفة .....ما هو الضرر الذي يقع علي المشاركين من الأعضاء دون ال353 المسجلين؟ ظلّ الأخوان عاطف وخالد وأمجد يحثوا الأخرين علي الكتابة والمشاركة، حتي من ورا كواليث المنتدي بالإتصال تلفونياً وشرح كيفية الدخول والتسجيل والمشاركة.....وانت اصبحت واحد من اهم أعمدة هذا المنتدي كيف بالله يهون عليك إتخاذ هذا القرار.....علي المشاركين الحاليين ان يواصلوا ما بدأتموه في محاولت إستقطاب المزيد من المشاركين....انا ما عارف كيف الأخ عاطف اقنعك والكل يحاوال إقناع الأخ عاطف بعكس ما هو مقتنع به..
لك ولكل الأخوان كل التحايا والود
مهدي.


عدل سابقا من قبل المهدى عثمان مصطفى في الإثنين 25 يونيو 2012, 18:33 عدل 1 مرات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في الإثنين 25 يونيو 2012, 14:18

يسوقني إحساسي العميق بأنني جزء لا يتجزأ من هذا المنتدي لكيما أدلو بدلوي , كلمات جميلات للغاية التي ساقها الباشمهندس خـالد مناجيا عزيزنا الكابتن عـاطف للعدول عن موقفه ومواصلة الظهور مرة أخري في بيته منتدي بحـارة السودان

لا أتفق مع عزيزي الباشمهندس ود كـرار عندمـا ذكر أنه لو إنحصرت المشاركات بين قلة من الأعضاء سوف يتواصل عزوف الآخرين ويلحقوا بعزيزنا الكابتن عاطف , ورأي ببساطة شديدة هو أننا من المفترض أن يكون حديثنا عن إحتفائية وتكريم لأولئك النفر أصحاب فكرة المنتدي , لأن قرائن الأحوال وكل الدلائل توضح أن المنتدي نجح وأثمر وأربع سنين فقط ليست كافية للحكم علي أمور ومشاريع كبيرة , الشئ الثاني هو لا يحبذ كل الناس الكتابة , في رأي هو أمر شخصي خالص (الكتابة أم القراءة) إذن لا يمكن أن يكون أمر الكتابة محل أمتحان للمنتدي , لكن عدد القراء والمتابعين هو المحك (شوهد).
هلموا أخوتي لنحتفي بمنتدانا , واتركوا التشاؤم فنحن بخير والله ....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف الاء في الإثنين 25 يونيو 2012, 14:56

لم اعرف سبب انقطاع الاخ عاطف عن المنتدى الا بعد قراءة المشاركات أعلاه وخاصة تفاصيل الاخ ود كرار – له الشكر على الافادة والشرح – بحجم العووك التى ارسلناها جميعاً نلتمس العودة .. ومهما كان حجم المساهمات او المشاركين بالنسبة للعددية الكاملة قليل لم يك هناك سبب لانقطاع عضوين هم الاساس و مداومين على المساهمة فى المنتدى يعنى كدا " قللتو القليل" .. هذا القرار فيه إجحاف فى حقكما انت والباشمهندس الرشيد كمنتمين بل ومؤسسين لهذا الكيان ومحبين ورواد اوائل للمنتدى وكذلك فى حق الآخرين الذين يداومون على الدخول ويجدون فيه الملاذ والمتكأ والفكرة والتعبير الجميل برغم قلة عددهم .. اخوتى فضلاً هذا القرار منكما يحتاج - بعد الرجاء والتمنى - لتفكير واعادة نظر ، واقول وقال الآخرين ما ذنبكما وذنبهم وذنبنا ..
----------------
لغرابة وحشية في الكون
تنحدر النجوم هناك مائلة
ويتكئ الرجال المتعبون هناك علي ارائكهم هنا
ويظل طير النورس البحري ينفش ريشه متأرجحاً
أو ينقر الأمواج ، أو ينساب فوق الماء !

الفيتورى
لك الشكر ود الاستاذ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف بدرالدين مبارك الجاك في الإثنين 25 يونيو 2012, 19:21

الاخوة الاعزاء ... سلام دون فرز .... اولا الشكر اجزله لكل المتابعين لهذا المنتدي .. اتصل بي اليوم اخونا مهدي وتسال عن عدم مشاركتي بالكتابة في المنتدي ... اضافة لاطلاعي علي الردود في هذا البوست .. اود الاعتذار لعزيزنا الغالي ود عكود وله العتبي حتي يرضي .. فقط اشير الي ليس بالضرورة كل المسجلين في المنتدي الكتابة لان اختلاف اوجه الاستمتاع تختلف من شخص الي اخر وانا شخصيا استمتع يوميا بالولج الي المنتدي صباحا قبل البدء في العمل ومتابعة كل اخبار الزملاء ولكن كما ترون يصعب علي انتقاء الكلمات للتعبير او المتابعة في الكتابة فعذرا لذلك ليس بيدي .... فارجوكم ان لا تحرومنا من الاستمتاع بكتابكتم وتواصلكم ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف مبارك عمر عصملى (كركب) في الإثنين 25 يونيو 2012, 21:27

لا لا لا لا لا لا لا والف لا

القصور لا يعالج بالفتور
خلو الروح الانهزامية وامسكو فى العزيمة والاصرار
هذا المنتدى من اروع واعظم المنتديات فلا ينبغى التراخى
ونحمد الله الاسباب كانت لعدم المشاركة مابقت اسباب تجيب الزعل من خلافات واهانات ..
انا شخصيا اختفيت لاسباب العمل ليس الا كانت لدينا اربعة بواخر دخلت علينا على التوالى ... هذا بجانب بعض الاثار الناتجة من سخانة الجو والجيب والسوق الذى ولع
وبقى مابتهبش .. نسال الله اليسر بعد العسر..
هذا دليل بيًن بانو عكود يحب الناس ويحبوه ويحب التواصل ويكره الانقطاع وكذلك الرشيد الذى اقتنع بالاسباب
رجائى يا عكود ان تعود للابتسامة والمرح وتسيب الزعل وابقى داخل واقفل الفايل دا قبل ما العدوى تسرح بينا ويضيع المنتدى وتضيع معاهو المحبة والصداقات القديمة

هل من مؤيد ؟؟؟؟


عدل سابقا من قبل مبارك عمر عصملى (كركب) في الثلاثاء 26 يونيو 2012, 02:52 عدل 1 مرات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف ود كرار في الثلاثاء 26 يونيو 2012, 00:07

محمد احمد علي فراج كتب:
الشئ الثاني هو لا يحبذ كل الناس الكتابة , في رأي هو أمر شخصي خالص (الكتابة أم القراءة) إذن لا يمكن أن يكون أمر الكتابة محل أمتحان للمنتدي , لكن عدد القراء والمتابعين هو المحك (شوهد).
هلموا أخوتي لنحتفي بمنتدانا , واتركوا التشاؤم فنحن بخير والله ....

وجهة نظر فيها حكمة وفى اعتقادى 90٪ من الشعب السودانى مولود وبداخله حب القراءة وكثير من الكسل فى ما يخص موضوع الكتابة دى...
والمثل السائد بيقول (القاهرة تكتب وبيروت تنشر والخرطوم تقرا)، والمثل ده يشرح حب السودانيين للقراءة
مع العلم ان فيهم جهابذة وفطاحله ولهم قدم فى لغة الضاد.....

نرجع لموضوعنا ... ارجو من الاخ ودعكود ان يتمعن فى وجهة نظر اخونا ود فراج اعلاه، ويدينا سنه تانى واعده بان الامور حتتغير......

لكم الود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف محمد الجمل في الثلاثاء 26 يونيو 2012, 13:34

اسجل حضور واعتذر عن انقطاعي وادعو الاخ عاطف وكل الاخوان بدوام التواصل مع تأكيدي لوجهة نظر الاخ ود فراج والتي ختمها بالمحك (شوهد) ودي زي ما قال بيت القصيد وانا ما كنت عرفت قصدو حتي استعنت بصديق (الصديق ده منو ) هذا ما ستكشف عنه اللحظات القادمة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف عاطف عكود في الثلاثاء 26 يونيو 2012, 14:06

خالد محراب الإخاء ، الحبيب ود كرار ، الرشيد ( حاج الصديق ) ، عبدالرحمن محجوب ( الدوحة النديه)، مهدى شلكاوى الغالي ، ود فراج ( المحك فيما شوهد )، آلاء ( نورس الفيتورى )، أخونا العزيز بدر الدين الجاك، مبارك كركب و1007 لا لمعالجة القصور بالفتور، حبيبنا محمد الجمل المندوب السامى للأخوة التحت البطانية،. لكم الود اطنان والشوق بحر ولكم العتبى حتى ترضوا ، والله دا كتير منكم......والسؤال المشروع ان كنتم اجمعتم على ان يمضى المنتدى بقانون كتب من كتب وقراء من قراء ........ فليكن ذلك ، وان كانت لكم حلول واقتراحات اخرى فأهلا بها والراى ملككم اهل الدار .......... وصافية لبن . الرشيد فى انتظار وعدك ( ودين الوعد حر عليه). ودام التواصل عاطف عكود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف عبدالرحمن محجوب يوسف في الثلاثاء 26 يونيو 2012, 14:08

مرحبا بك في دارك وبين احبائك العزيز ود عكود واهلا بك العزيز الجمل مع عاطر التحايا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف بدرالدين مبارك الجاك في الثلاثاء 26 يونيو 2012, 16:38

الف حمدلله علي السلامة حبيبنا ودعكود .. وان شاء الله ما عدمنا قلمك مرة اخري .. ولك العتبي مرة اخري حتي ترضي ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف مبارك عمر عصملى (كركب) في الثلاثاء 26 يونيو 2012, 20:16

حمد الله على السلامة حبيبنا عكود
اقتراح = اى عضو ممكن يدخل من الصباح ويكون اون لاين فترة الدوام حتى لو
ما اتصفح او علق فى اى موضوع المهم اسمو يكون ظاهر ...نجرب الموضوع دا لمدة اسبوع ونشوف النتيجة رايكم شنو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الأربعاء 27 يونيو 2012, 18:11

مبارك عمر عصملى (كركب) كتب:
المهم اسمو يكون ظاهر ...
تمام يا كركب، ما هى دى فكرة -اسماء فى شريطنا-
معاك واضيف انو كل واحد لو قدر يقنع واحد فقط بالظهور
يعنى فى غمضة عين الشريط يتضاعف
تحياتى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (-ع--ع--ع-)

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الأربعاء 27 يونيو 2012, 18:19


الرشيد، ثم الرشيد ثم الرشيد
أنه لما غاب عبدالله رشيد هذا المنتدى وشمسه
جعلنا فاقدى النطق،هولاً
لو كنت انا ممن ينظمون القصيد
لناشدتك
مداخلات الاخوة فى هذا البوست اسعدتنى وبها من الحب ما يملأ باخرة
وابهجنى اكتر حضورك الانيق فى رحيل مولانا
هذى ايام مظلمة فى تاريخ البلد، ايام رحيل العمالقة
نواصل
شكرا لكل من عبر بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ع ع ع
وعوك اخرى وكنت على عجل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى