إخوتــي الكـــرام ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في الأحد 18 نوفمبر 2012, 17:27

بسـم الله ... والصلاة والسلام علي رسول الله

جلست أمام شاشة الكمبيوتر وكان هدفي هو كتابة شيء يزيح سحـابة الحزن التي تسيطر علي جـو المنتدي , لم يطاوعني القلم وبدت لي المهمة في غاية الصعوبة .. كل منا فقد عزيز لديه بلا شك .. وكان أصعب الأمور بعد فقدنا لأحبتنا هو الإستمرار في الحيـاة بدونهـم , وبالذات إذا كان من فقدناهم يشغلون حيزاً كبيراً في نفوسنا , فبعد فقدهم نحس بخواء وفراغ تفشل كل محاولاتنا في ملئه .. وهكذا صار حال منتدانا .. وقد سبقني حبيبنا الجمل في محاولة منه لكسر جو الحزن وذلك بفتح بوست ذكـريات سودانلاين مع الأخ العزيز الباشمهندس الرشيد شمس الدين .. لكن المحاولة إصطدمت بحـائط ذكريات الفقيد .. ولم يستطع الأعزاء المواصلة من فرط إحساسهم بالفقد الجلل

((إنا لله وإنا إليه راجعون ..)) .. يظل هدفي من الكتابة هو الخروج بأحبتي من جو الحزن .. لكن لابد لهـم من أن يعينوننا بالتصبر والتجلد لتخطي الأمر .. فيا إخوتي رجاءاً أعيدوا للمنتدي رونقه وأزيحوا ما استطعتم عن انفسكم سحابة الحزن ولتمضي مسيرتنا تحمل الذكريات الجميلة والدعوات الصالحات للفقيد بالرحمة ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف الرشيد شمس الدين عبدالله في الأحد 18 نوفمبر 2012, 18:41

والله لقد صدقت حبيبنا محمد احمد فراج الهم .... لقد أسمعت إذ ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادى .. لقد فجعنا الفقد القاسى المر الحنظل والله فأصبحنا بكما ، عميا ، صما ، فهل تسمع الصم النداء؟؟؟ والله أن الدنيا دون أسامة ماسخة لا طعم لها والكلمات بعده مالحة ولزجة .. الحقنا وأنجدنا يا أبا اليتامى فنحن دونك ضاىعون بلا بوصلة ... اللهم أجرنا فى مصيبتنا ... اللهم أنا مسنا الضر وانت ارحم الراحمين. وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين ... حمدا له فيما أراد وان إرادته لغالبة ...

الرشيد شمس الدين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الإثنين 19 نوفمبر 2012, 10:26

بعد الحمد لله ربّ العالمين
لعلى فى هذا البوست الموفّق،، اعيد نشر بعض سطور كنت كتبتها قبيل اسبوعين حينما حلّت علينا -ساندى- العاصفة ونُشرت حينها فى بعض المواقع، شكرا فراج ويشرفنى نقل شخبطاتى الى هنا
--------------
ساندى! رؤية من نيوجيرسى قلب الملحمة

سألتُ الصبيّةَ ما اسمكِ قالت ساندى أنا وفى الكاريبى من الماء كان مولدى ولى يا سيدى وموْللى مع اليابسة لقاء بداركم، موعدنا نيوجيرسى،وأن يُحشر الناس مغربا وجيرسى كما ذكرنا ذات حفلٍ بالسين تُكتب وبالزاى تُنطق تُعرف بين الولايات دلالاً ولقبا بـــ (الولاية الحديقة).
قال القدال حين أمطرت مرّة- جانا غضب ومويه رُكب – وساندى حقاً كانت كذلك غضباً صرصراً عاتيا ومياه لا حد لها من فوق ومن تحت وعن اليمين وذات الشمال .
هو عارضٌ ممطرنا إذن! وما كان كذلك فقط فالريح تعوى وتدفع أمواج الأطلسى الثائرة نحو الشاطئ دفعا فتدكّه دكّاً دكّا وتتناقص أطراف الأرض قليلًا قليلا خاسرة للمعركة ، أمّا ما تناثر من موج وريح وتطاير فيتراكم سحاباً ويهمى مطراً ويعود ليعانق المزيج اللهيب وألتقى الماء على أمرٍ قد قُدر وارتوت الأرض وما من مكان يغيض فيه كل ذلك الماء إلا الأرصفة وساحات البيوت وجذور الشجر، فى ولايةٍ ما حباها الله بكثير تراب.
هنا كان عناق الريح كافياً لارسال أشجار لا تحصى ولاتعد صريعة فمنها من اتكأ على جنبه ومنها من صادف أسلاك الهاتف أو الكهرباء فالأمر سيان ومنها من تصيّد البيوت والعربات والطير والحجر.
انقطعت الكهرباء مهزومة بُعيد سويعات من عناق ساندى لأرضنا وحينها اكتشف القوم كم هى عصية هذه الحياة بلا هذه المُسلّمة من مُسلّمات التطور البشرى..فى بحثى عن شمع ينير لنا ولنا فيه مآرب أخرى تبينت أن آخر عهدى بالشمع قد استطال فقد طال التطور الشمع ونحن فى لهاثنا الأبدى، ما عاد الشمع ذاك العود الأبيض النحيل، بل ازداد بدانة وتلوّنت جنباته واحتوته زجاجات أنيقة وتنبعث منه عطور زاكيات، ورغم تعاملى لأيام معه لم أتبين للدقة كيف ارتبطت الشموع بالرومانسية.
أضاء عُتمة ليلينا بصدق كل ذلك السيل من الاتصالات التى تأتى فى زمان الناس هذا من كل طرف فى الكون وبشتى الوسائل المكتوبة والمسموعة والمنظورة. حتماً تلك كانت بقعة ضوء فى ظلام نيوجيرسى الحالك واحساس فخر لا يبلى بالانتماء لشعب عظيم وأهل وأحباب كأنّهم ذهب لا يصدأ فلكم اجمعين ننحنى إجلالاً، ويطيب لى أن المتاح من المعلومات يفيد أن لا خسارات فى الأرواح بين السودانيين فى الولاية، لك أن تتأمل كيف صار الإعلام فى زمان الناس هذا والمفارقة اللافتة أن سكان الولاية ما رأووا ما يُبث عن ملحمتهم وصراع الماء والهواء.
وشهدنا للبنزين صفوفا كتلك التى كنت تراها أيام النميرى التعيسة وقد تدهش إن علمت الولاية فعلت شئ مما كان يُفعل تلك الأيام فاصحاب اللوحات الزوجية لهم نصيب فى الزوجى من أيام، واللوحات الفردية فلهم شربٌ معلوم فيما تفرد ووجدت من الامريكان من يذكر منتصف السبعينيات وكيف كانت الصفوف حينها حين توقف النفط العربى فى آخر امجاد الأمّة. الصف وإن طال فنادر وجود من يحاول إنتزاع موقع ليس له وتجد الحكومة-لعلها رشيدة-حاضرة أيضا هنا من أرفع مكتب بالدولة الى الأدنى فأدنى، وكلّهم مُنتخب ويعلم أن الكل يرى عمله ولعل الناخب لا يأتى به فى القادم من أيام، هل ترى قصدت ساندى ابنة الكاريبى اللعينة أن تعطينا درسا فى الديموقراطية،،إضافة لكل تلك القصص من الأعمال النبيلة والتى تولد حين الملمّات وتتناقلها وسائل الإعلام صباح مساء.
وقد تتواصل حكايا ساندى فالأمر لم ينته بعد.أو كما قال عم عبدالرحيم، زى الحال ده يوم..لا كان ..لا حصل
خالد عبدالحميد عثمان محجوب
نيوجيرسى/أوائل نوفمبر 2012




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في الإثنين 19 نوفمبر 2012, 16:04

الأخ العزيز .. باشمهندس الرشيد

جبــر الله كسركم .. لكن هو حال الدنيـا .. فكلنا راحلون .. والحمد لله علي كل حال

_____________________________________________
صديقي خالد .. طلق الروح
سـافرنا معك إلي بلاد العم ســام .. وقد وفقت في إختيار المفردة والإقتباس .. فأتي التصوير قمة في الروعة .. شموع تفوح منها روائح طيبة .. تطرد التشاؤم وتفرد للفرح ساحات .. رأيناهـا في دار الخيال .. وتنسمنا عبيرهـا معك يا خالد .. ماكنت أتخيل أن لها رائحة عطرة تفوح حين إحتراقهـا ..!! وأدب الناس في التعامل مع بعضهم حين الكارثة يقلل من ثقلها علي النفوس .. يالهف نفسي للحضـارة .. وياشوقي للتعامل الإنساني الذي بتنا نظن وجوده كوجود العنقـاء والخل الوفي .. ويلوح لنا في الأفق هذه الأيام يا خالد ((حــــركة .. إســلامية)) .. ونبتهـل ونتضرع للمولي عز وجل أن يحفظ أبناءنا من الضياع ...

وأهديك هذه الشخبطـات .. علك تجد لهـا إسمــاً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف الاء في الثلاثاء 20 نوفمبر 2012, 14:49

اخى خالد لقد صّورت الحدث بمفردات رائعة .. وقد رسخ بالذهن المشهد كأننا نراه .. الف حمدلله على السلامة لكم جميعاً .. وما ساندى ببعيدة الشبه عن حادثة اليرموك فيما اصاب الناس من هلع ورعب .. وكما قال ود بادى هناك الموت شافوه شوف العين .
ربنا يرحم الاموات ولكم حسن العزاء وجعلها الله آخر الاحزان



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في السبت 24 نوفمبر 2012, 03:37

هــــاااااااااااااا ... نـــــــــــــاااااااااااااااااس

سلام عليــــــــــــــــــكم ..

الصفحـة الرئيسية في المنتدي ..شوهـــــــــــد بكثرة .. لكن شوهد بصمت دون تعليق .. الغريب في الأمـر كثر زوار المنتدي في الآونـة الأخيرة بشكل لافت للأمـر .. لكن بصمت مطبق .. فكلما فتح بوست تقاطر عليه المشاهـدين -لهـم مني كل الشكـر والتقدير- لكننـا نقتله بصمتنـا الذي أدرك تماماً سببـه ..

أين تلك الروح التي عهدناها فيكم أهلي البحـارة .. فأنتـم أهل صبـر وجلد ومنكم يتعلم الآخرون معني التضحيـة والوفـاء والقدرة علي التحمـل .. لا لصمت البحـر .. أرجوكم الا تشابهوا البحـر صمتاً .. بل شابهوه وفـرة وحـواء للدر والنفيس من الصدفـات .. يا خـالد لم ترجع إلينا ثانيةً .. ويا عاطف لم نسمع منك شيئاً ..

لكم كل الود والتقدير .. أحبتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف عاطف عكود في السبت 24 نوفمبر 2012, 04:15

سلام أخونا ودفراج ولك العتبى ، لكن والله والله والله ما باليد حيله ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ولك الود والتقدير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف ود كرار في السبت 24 نوفمبر 2012, 05:27

أخونا الرائع ود فراج.....
يا شجرة منتدانا الوارفة الظلال التى تلقى بافرعها الكثيفه فى ارجاء المنتدى وتجعل لنا متكأ كلما تعبنا وانهكتنا الحياة نجد الراحه تحت ظلالها.....
لك الشكر اخونا ود فراج وانت تحاول جاهدآ انت تمسح موجة الحزن التى خيمة على هذا المنتدى الذى اذا اشتكاء منه عضو تداعى له سائر الاعضاء بالسهر والحمى .....
والشكر موصول لك الاخوان الذين يسمون فوق آلامهم وجرحهم النازف من فقدان ابو اليتامى المرحوم أسامه مكى، ويشاركون بالكلمه الرقيقة والمرور اللطيف...

اللهم اجعلها اخر الأحزان.....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في الأحد 25 نوفمبر 2012, 00:00

الأخ العزيز .. كابتن عـاطف

لك مني كل الشكـر والتقدير علي إستجـابتكم بالطلة علينـا .. ومقدرين والله مدي شعوركم بالفقد الجلل .. وكنت قد طالعت تلك الكلمـات التي خطتهـا يد مرتجفة من فرط حبهـا وفيض مشاعرهـا .. وهي بلا شك كلمات أخونـا عبدالعظيـم الأمين .. نعـم .. هكـذا تكون الصداقة .. نعـم هكـذا تكون المشـاعر التي لا زيف ولا ريـاء فيهـا .. ولا أنسي مـا تكـرم المحتـرم كابتن أحمد بنشره .. وهي كلمات رثـاء للفقيد أسـامة بقـلم كمال الدين الخواض .. حينهـا استحضرت قول شـاعر المهجـر إيليا أبـو مـاضي حين قـال :

من ذا يكـافيء زهـرة فواحـة ... أو من يثيب البلبل المترنـما
عـد الكـرام المحسنين وقسهـم ... بهمـا تجـد هذين منهـم أكـرما


نعـم .. ومن خلال ما تسطره مشاعركم الصادقة أدركت أن الفقيد كان كالزهـرة الفواحة والتي لا تنتظـر من يشكـرها علي بثهـا لعطرها الفواح , فهي لا تفرز بين الناس حينما تبث عبيرها ولا تكون ناظرة شكـراً أو أجـراً .. لكن لا يستطيع كائناً من كان أن يثيب هذه الفئة من الناس إلا الذي خلقهـا .. اللهـم أعظم لأسـامة أجرا

___________________________________________

ود كـرار الحبيب .. طلتك بالدنيـا
أشكرك كتير جدا علي الثنـاء .. وقد أثلج صدري أن أكون عند حسن ظنكـم .. نعـم اللهـم أجعلهـا آخر الأحزان .. اللهـم آمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الأحد 25 نوفمبر 2012, 01:31


سلامات ود فراج و الاخوان الرشيد - عاطف - خالد - ود كرار و الاء من بورتسودان الجميلة و السلام موصول لكل الاخوان المشتتين في القِبل الاربعة.

لا شك ان ان اخونا اسامة كان سيزعل لهذا الحزن اذا استمر اكثر من اللازم فهذا هو حال الدنيا منذ الازل و هم السابقون و نحن اللاحقون و ليس منا من يستطيع تتغيير مشيئة الله و ليس لنا سوي القبول و الرضي بحكمه و الحمد لله علي كل حال.

و حمدا لله علي سلامتك يا خالد و العيال.

و يا عاطف مع تتالي الاحزان نسينا نخبّرك انو الحبشي قلب القندران في سوبا كما هو متوقع.

مع التحيات للجميع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الأحد 25 نوفمبر 2012, 10:38

احمد محمد احمد كتب:

انو الحبشي قلب القندران

النابض
هو وكت وصل سوبا...... غايتو الله غالب يا قبطان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الأحد 25 نوفمبر 2012, 10:52

محمد احمد علي فراج كتب:هــــاااااااااااااا ... نـــــــــــــاااااااااااااااااس

سلام عليــــــــــــــــــكم ..

الصفحـة الرئيسية في المنتدي ..شوهـــــــــــد بكثرة .. لكن شوهد بصمت دون تعليق .. الغريب في الأمـر كثر زوار المنتدي في الآونـة الأخيرة بشكل لافت للأمـر .. لكن بصمت مطبق .. فكلما فتح بوست تقاطر عليه المشاهـدين -لهـم مني كل الشكـر والتقدير- لكننـا نقتله بصمتنـا الذي أدرك تماماً سببـه ..

أين تلك الروح التي عهدناها فيكم أهلي البحـارة .. فأنتـم أهل صبـر وجلد ومنكم يتعلم الآخرون معني التضحيـة والوفـاء والقدرة علي التحمـل .. لا لصمت البحـر .. أرجوكم الا تشابهوا البحـر صمتاً .. بل شابهوه وفـرة وحـواء للدر والنفيس من الصدفـات .. يا خـالد لم ترجع إلينا ثانيةً .. ويا عاطف لم نسمع منك شيئاً ..

لكم كل الود والتقدير .. أحبتي

عدد واحد تعظيم سلام، يابوحميد
تعرف تعريجا من كلامك اخدتنى المشاغيل لصفحة ادارة المنتدى لبعض شأن
كان من اللافت جدا والسنة تدخل شهرها الاخير انو عدد الاعضاء الذين تسجلوا فى 2012 الى اليوم 56
مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا شاء الله ،، اللهم زد وبارك
امد الدعوة معك بعد الترحيب لل56 مع الدعوة المتجددة دوما لكل الزوار
ان ابقوا داخلين
كسرة واجبة
عبدوس الشهير بعبدالرحمن الزين وين؟؟ عدى التلاتة اسابيع المعهودة
كسرة2
شكرا على مرورك الانيق بـــ ساندى التى لم تكن كذلك ويسلم القلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في الإثنين 26 نوفمبر 2012, 03:07

مـرحي .. مـرحي

شرفتم ونورتم إخوتي .. طلتكم تزيح الهـم .. وتملأ النفس سـرورا

أخي العزيز خـالد .. لا أعـاد الله عليـكم ســـــــــــــاندي وأخواتهـا ثـانيةً .. آمين

بعد رحيـل الرئيس المصـري جمـال عبدالناصر وسبق ذلك فترة من الزمن سميت بفترة ما بعد النكسة , في إشـارة واضحة لخسران العرب للحرب ضد إسرائيل , كان الحزن يسيطر علي العالم العربي وزاد الأمر سوءً وفاة الرئيس المصري جمال عبد الناصر .. تنبه المصريون إلي خطورة سيطرة الحزن علي عامة الشعب , وهنا برز دور الإعلام المصري وذكاءه , وعلي الفور خرجت إلي العالم العربي مسرحية (مدرسة المشاغبين) , وكان المغزي هو الخروج بعامة الشعب من حالة الحزن العميق ..

أتت المسرحية أكلها ونجحت نجاحا منقطع النظير إلي يومنا هذا وذلك بالرغـم من أن نقـادها كانوا يرون في المسرحية دعوة واضحة للحط من القيم داخل أسوار المدارس لمساسها المباشر برموز السلطة داخل المدرسة (المدير - المعلمين) بالسخرية منهم وإظهارهم بمظهر لا يليق ..

لكن خرجت المسرحية بالشعب من جو الحزن علي حساب القيم .. تعرف يا صديقي خالد .. !! لقد كتبت شخبطاتي واستغرق الأمر مني مايقارب الساعتين من الطباعة , وحين هممت بالإرسال فإذا بالتيار الكهربائي ينقطع .. ويذهب كل ما كتبت هباءًً منثورا .. والشخبطات كانت شيء وددت أن يكون له نفس تأثير مسرحية (مدرسة المشاغبين) ويكون لي النجاح في الخروج بأحبتي من جو الحزن .. لكن قدر الله وما شـاء فعل .. وقد أخذتني مشاغل الحياة من تلابيبي ولم أستطع طباعة شخبطاتي مرة أخري .. فيا عزيزي خالد أنت لم تقـرأ ولا حرف واحد من شخبطاتي .. Very Happy

شكراً لك كابتن احمد علي الطلة الجميلة ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف الاء في الثلاثاء 04 ديسمبر 2012, 15:29

اخى محمد فراج .. تحية وتقدير ،،
برغم ان الكلام موجه لود الاستاذ لكنى اتسلل وأسالك الشخبطات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

(....................)

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في الثلاثاء 04 ديسمبر 2012, 16:57

الأخت آلاء والأعـزاء الكـرام ...

أهديكم هذه الشخبطـات ....

سيدي الرئيس لقد تقرر سفرنا إلي الوطن أن يكون بعد غد إنشـاء الله , وسوف يكون بإذن الله كل الشعب حضورا لإستقبالكم في المطـار ...

هكذا أنهي مسئول المراسيم عبارته , واكتفي هو بهز رأسه إشعاراً بأن الرسالة قد وصلت , ولم ينبت بنبت شفة لمحدثه , وأخذ يردد في نفسه العبارة الأخيرة التي تفوه بها مسئول المراسيم (وسوف يكون بإذن الله كل الشعب حضورا لإستقبالكم في المطـار ... ).

ودار حديث طويل بينه ونفسه ......يالك من متملق نزق –موجهاً حديثه لمسئول المراسيم- كل الشعب مرة واحدة .... أنـا أعلم من هم الذين سوف يكونون في إستقبالي عند وصولي أرض الوطن , وحتي يمكنني أن أقسمهم لفئات , الفئة الأولي وهي أكبر الفئات وأخلصهن إلي , وهي فئة الجبــــــــــاة , نعم هم يحبونني أكثر من أمي التي ولدتني من بطنهـا , كيف لا يحبونني وأنـا من كفلت لهم بيئة العيش الرغد ..؟؟, كيف لا يحبونني وقد كنت الضامن لهم عندما بكي عامة الشعب مر البكـاء جراء جشعهم ..؟؟ , والجباية متي ما صارت مهنة فهي لا تحتاج لكثير عناء من قعود مضن علي الأرآئك بين الكتب أو إتعاب للعين فوق المجاهر , كل الأمر يتلخص في تأبطك لدفتر يكتظ بالإيصالات المالية , ومن ثم إنتظـار الرجـال حتي يفرغوا من كدهم من صنـاعة وزراعة وغيره من المهن , وأخيراً التربص بهؤلاء الرجـال في الطرقـات .. لهذا كانت هي الفئة الكبيرة , نعم سوف يأتون وسوف تزغرد نساؤهم وسوف يتمنون له كل العافية والصحة وأن لا يصيبه مكروه أبـداً.....

((أيهـا السفـلة من صغـار الموظفيـن .. لما تـراني أحمـل فوق رأسي أوزاركـم ...؟؟))

أمـا الفئة الثانية فهي فئة لا ترضي لنفسهـا العيش دون الألقـاب , ودائما ما تجد أسماؤهم تسبقها النقطة ثم حرف الدال مجردا , هذه الفئة ينطبق فيها قول الشاعر ((يعطيك من طرف اللسـان حلاوة .. ويروم منك كمـا يروم الثعلب)) , نعـم سوف تأتي هذه الفئة وهي متأنقة تفوح منها الروائح الطيبة , وسوف يصرون أن يكونوا في الصف الأول من المستقبلين , ثم ينفخوا في جسده المتهالك نفخة رجل واحد ليروا مدي ثباته وتماسكه ليتثني لهـم بعد ذلك تقدير متي يكون لهم أن يكونوا في كرسي السلطـان ....

((جـــــربوا لحسـة كوعكـم .... يـا وهـــــم...!!))

الفئة الثالثة .. الفئة المغلوب علي أمرهـا , أو كمـا تحب دائمـاً أن تصف نفسهـا .. فهم تلك الفئة التي جعلت رزقها في التزلف لرؤساءها في العمل , فهي فئة من الناس لا تحب جو التنافس الشريف , وإنما تكون وسيلتها للوصول لأهدافها هي الملق وإرضاء الحكام وإسماعهم ما يحبوا أن يسمعوه , لا تستطيع أبدا أن تصل إلي ما تحويه أدغتهم من فكر , فأدمغتهم خاوية من الدسم , ودائما خاملة وتغط في سبات عميق ..

((أتجعلون رزقكــم أنكم تكذبون ...)) صدق الله العظيــم

الفئة الرابعة .. هم أولي القربي والمقربين , أذكر جيدا كم فضلتهم علي بقية الشعب , وكان ذلك بتوليتهم المناصب الكبيرة في الدولة , ومن لم يرد عمل الحكومة كان له أن يعمل في التجـارة السلطوية , وهي التجارة التي تحميها السلطة , فهي تضمن لك النجاح , وذلك لسبب واحد وبسيط للغاية , وهو عدم وجود المنافس لك , تعددوا بالنساء زواجاً ولم ينصاعوا للنداء فواحدة , لم ينكحوا الأيامي وكان الناتج هم لقطـاء الطريق , ضيقوا العيش علي العباد بخنق كل منافس , وتشريد كل ذو فكر , وتعيين بادي الرأي من الرجـال في المناصب التي تحتاج إلي أصحاب الرأي منهم

((لماذا يا أهلي ..؟؟ هل جزاء الإحسان الا الإحسان ...؟؟))

الفئة الخامسة .. لن تأتي لإستقباله , وذلك بسبب إنشغالها بجمع المتضادات وهي (اللحـم , البصل , الخضروات) وغيره وغيره , هذه الفئة هي الشعب الذي فضل .....

((فاليسامحني الله من حقكـم ... حق الجائع .. حق العريان .. حق المرضان .. وعيييييييييييييييييييييييييييك .. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيــــــــــــم ))

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إخوتــي الكـــرام ..

مُساهمة من طرف محمد الجمل في الجمعة 12 يوليو 2013, 19:36

الاخ ود فراج

رمضان مبارك عليك وعلي الاخوة الاعزاء جميعا
نطمع في المواصلة لشخبطات تانية
بس ما تطول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى