كلمة قبيلة البحرية فى حفل التأبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كلمة قبيلة البحرية فى حفل التأبين

مُساهمة من طرف محجوب حسن محمد صالح في الإثنين 17 ديسمبر 2012, 04:42

الأخوة الاعزاء
تحياتي.....هذه هي الكلمة المختصرة التى ألقيت بإسمكم جميعا فى ليلة تخليد أسامة......إنشاء الله سنرسل شريط الفديو مع الأخ كابتن سيف ليقوم بنسخه للمجموعة الخليجية ...ونشوف يا أدمن نعمل كيف لإنزاله فى الموقع.....
تحياتي
-----------------------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة قبيلة البحرية فى تخليد ذكري القبطان أسامة مكي
الأخوة الكرام والأخوات الكريمات بمقاماتكم الرفيعة السامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يقول الله سبحانه وتعالى
" ولنبلونكم بشئ من الخوف والجوع ونقص من الاموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين. الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنآ إليه راجعون. أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون"
ويقول جل وعلا:
" تبارك الذي بيده الملك وهو على شئ قدير. الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم ايكم احسن عملا وهو العزيز الغفور"
ويقول سبحانه وتعالى:
" يا أيتها النفس المطمئنة. أرجعى إلي ربك راضية مرضية. فادخلى فى عبادى. وادخلى جنتى" صدق الله العظيم
**************************************

نعم إن الموت .... سنة الحياة....والمصير المحتم....هو ابتلاء من الله تعالييمتحن به عباده يميز منهم الصابرين لينزل عليهم غفرانه ورحمته ويهديهم إلي الصراط المستقيم.
نعم نحن اصابنا بلاء كبير بفقدنا اخانا وحبيببنا صاحب المروءة والشهامة العبد الضعيف الزاهد في الدنيا ومتاعها الصابر المتوكل على الله اسامة بن محمد مكي أمين ابن الحاجة سكينة عليهم جميعا الرحمة والغفران.
ولكن هذا البلاء نحن نواجهه بقوله تعالى وبشر الصابرين فتقول:
" إنا لله وإنا إليه راجعون "
الاخوة والاخوات
نحن لم نأت هنا لنبكي على اسامة فقد بكته الحناجر يوم تشيعه إلي مثواه الاخير ولم تعده لنا، ذلك التشييع الذي كان استفتاءا على مكانة اسامة في قلوب اهله وجيرانه وزملائه ومعارفه والضعفاء الفقراء الذين لم يكن يعرفهم احد من قبل الإ الله واسامة. فلو كان البكاء بعيد اسامة لما سكتنا عنه لحظة ولكنا اتينا هنا لنكرم اسامة واعمال اسامة ولنحي ذكراه معكم عبر جزء يسير من مسيرة حياته. فهو من ذاكراتنا لم يغب عنا ولم ننساه لحظة منذ أن فارقنا. نعم إن النسيان من نعم الله على العباد وإلا لكان البشر قد إنفجروا من شدة الأحزان ورأينا أن تقاوم النسيان باحياء وتخليد ذكراه بتوثيقها واقامة الصدقة الجارية لروح اسامة لقول الرسول (ص) "إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية وعلم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له "
الجمع الكريم:
منذ يوم رحيل اسامة وحتي اليوم لم يتوقف منتدي الاسرة البحرية الالكترونى عن الكتابة عنه وبعض الكتاب لم يروه ولكن سمعوا عنه ورأوا اعماله فى كتابات الآخرين.
الموت حق ... ولن يقف حتى تقوم الساعة واسامة لم يكن أول من فارقنا ولن يكون آخر المفارقين .... فنحن فى قبيلة البحرية الكبيرة ودعنا قبل اسامة الكثيرين من الزملاء والاصدقاء والاحباب عليهم جميعا رحمة الله ونتذكرهم الآن ونترحم عليهم ليكون السبب لتذكرهم اسامة وبذلك نكون قد اضفنا لميزان حسنات أسامة ولو درجة واحدة فنحن قد عاهدنا أنفسنا أن نسعي لجعل ميزان حسنات اسامة يتزايد يوما بعد يوم كانما هو موجود بيننا وكل ذلك تخليدا له واكراما لسيرته الطيبة العطرة التى نراها في كل ركن كان يقف فيه اسامه.
فقدت الاسرة والقبيلة البحرية اخوانا لنا نذكر اولهم القبطان قاسم على عثمان وهو اول قبطان سوداني يسودن الخواجة فى شركة الخطوط البحرية السودانية عام 1973. وكان قاسم موسوعة فى مهنته وعلمه وثقافته وهواياته مثل العزف الموسيقي ورسم اللوحات الفنية الجميلة ويزيد على ذلك روحه المرحة والنكتة الخفيفة الحاضرة على لسانه. وان كان موقفنا الآن ليس للضحك إلا ان له طرفة مميزة حدثت عندما زاره فى سفينته ثلاثة من خبراء ادارة مصايد الاسماك فى السودان وكانوا جميعهم ممن اعطاهم الله بسطة فى الطول والجسم وعندما عرفوا انفسهم له بأنهم يعملون فى ادارة صيد الاسماك رد عليهم ( مرحب بيكم امال ناس صيد الافيال كيف ؟) رحم الله كابتن قاسم.
وبعد قاسم فقدنا مجموعة من الزملاء الذين تولوا العمل البحري فى هيئة المواني وهم من دون ترتيب كابتن حسن محمد صالح الذي يعتبر أول قبطان سوداني وتولي مهام ناظر الميناء من الإنجليز ثم تشرف بأن يكون أول مدير للمواني من البحريين له الرحمة والمغفرة. ثم كابتن ابراهيم يوسف الذي لم يمنعه العجز البدني الذي اصابه حين فقد ساقيه الاثنين بسبب مرض السكرى الغدار فواصل ابراهيم عطاءه نحو وطنه وتوفي وهو مدير للتفتيش البحري بهيئة المواني البحرية ثم لحقه كابتن بخيت الرجل القامة المضياف الذي كان كبيرا للمرشدين البحريين بهيئة الموانى البحرية وتبعه القبطان كامل عبدالرحمن الذي تشهد له الأسرة البحرية بحسن الخلق وطيب المعشر والأداء المتميز مما جعله يتولى مهام المدير العام للمواني البحرية بعد الكابتن حسن. ثم رحل القبطان أبو بكرسيد أحمد الذي كان أول مدير للمصلحة البحرية التجارية عليه رحمة الله.
وكذلك فقدنا فى الخطوط البحرية الكابتن مبارك عبدالله المدير التجارى الرجل المرح الذي لم نسمع انه اغضب احد ثم ذهب من بعدهم اخونا القبطان على احمد سورج الشجاع المقدام الذي رأى الموت بعينيه حين واجهت سفينته (النيل الازرق) تلك العاصفة الهوجاء قرب شواطي إيطاليا التى فقد فيها اثنين من اميز البحرية وهما الباشريس فضل الاله والبحري محمد على عليهم جميعا رحمة الله ولكن علي سورج لم يهاب أو يجبن فواصل حياته العملية حتى أتاه اليقين. فمسيرة الموت لن تتوقف ففقدنا من قبل اخونا المهندس بحري بشير احمد بابكر الزاهد فى الدنيا وما فيها وكذلك القبطان الماحي مع الباشمهندس عبدالعزيز عبدالفتاح اللذان رحلا فى حادث سفينة المواشي (قريس مارينر) وفقدنا ايضا مجموعة من اعمامنا الذين كانوا يعدون لنا الطعام على ظهر السفن ويقومون بخدمتنا خير قيام امثال اعمامنا محى الدين طه كبير الطباخين ومحى الدين عبده كبير السفرجية وعمنا عثمان بدوي يرحمهم الله جميعا ولا ننسي أخواننا محمد حمام ومحمد العوض ضابطا اللاسكى اللهم ارحمهم جميعا. ثم فقدنا بعد ذلك اخينا الباشمهندس عبدالمتعال الجميعابي الرجل القيادي الطموح الذى الذى وهب حياته للعمل الطوعي والعام على مستوي مدينة بورتسودان، رحمك الله يا عبدالمتعال. ثم ذهب من بعده الباشمهندس أحمد أصيل الرجل البار بوالدته وأخواته الذى كان مشهورا بإدخال الفرحة والسرور فى نفوس الغير بأسلوبه الطريف، عليه الرحمة والبركة. وقبل سنوات قليلة ودعنا أخونا القبطان عثمان الجزلي والقبطان الماحي والقبطان محمد عبده الشهير بحلفا ولن ننسي الباشريس حسن مغربي وكبير المضيفين أحمد الرايع نسأل الله لهم جميعا الرحمة والمغفرة.
القائمة طويلة ولو كان الزمن يسمح لذكرتهم فردا فردا وآخرهم كان قبل رحيل اسامة بعشرة أيام هو فقيدنا المرحوم القبطان محمد المختار الشهير بالمارشال كما كان يناديه به المرحوم أصيل وكنيته الثانية (ود العز ) الذي كان يحلو للقبطان حمد النيل أطال الله فى عمره أن يناديه بها. المارشال محمد المختار قاوم المرض العضال الذي اصابه مؤخرا بكل شجاعة وصبر واذكر حين قابلته في آخر زيارة له للسودان قبل أشهر معدودات قلت له وأنا أودعه (إنت صبرت وربنا يجعل لك آلامك شفاءا وأجرا وعافية) قال لى يا محجوب (الحمدالله خدمنا بلدنا وانجبنا للوطن اطفالا ربيناهم وعلمناهم وهم يحملوا المسيرة بعد كده عاوزين شنو تانى نحن من الدنيا...الحمدالله) وكانت هذه آخر كلماته معى..نسأل الله له الرحمة الواسعة.
لقد زامل كابتن مختار فقيدنا اسامة فترة العلاج فى القاهرة فجاء مختار من الشارقة لاجراء عملية في مصر ويوم العملية قام اسامة وهو في فترة العلاج والراحة بارتداء ملابسه وقال ماشي المستشفي لمختار. قالوا ليه يا اسامة انت ماخذ علاج ومحتاج للراحة فرد معقول ارتاح ومختار في العملية واصر في الذهاب وبقي هناك حتي خرج مختار من العملية بعد أكثر من خمس ساعات. كان اسامة، همه نحو الآخرين أكثر من نفسه. وقبل عشرة أيام من رحيل اسامة، رحل عنا القبطان مختار وكان كعادته ارسل أسامة الخبر لنا جميعا وبدأ فى الاعداد للفراش الذي اقيم في منزل شقيقه المهندس عبدالوهاب عبدالله حمد وذهب اسامة للسوق لشراء مشاركة الجمعية من ملزمات الفراش والمشكلة ان اسامة حين وصل مع هذه الاغراض إلي خيمة الفراش بدأ ينزل فى الاشياء بنفسه وبعد رفع الفراش قلت له ( يا اسامة أنت لازم تراعى لصحتك وترتاح شوية البتعمل فيه دا غلط ) قال لى يا محجوب خلينا من صحتى أنا عاوزك في موضوع مهم. قلت ليه شنو يا اسامة. قال لى معقول ياريس بنت المرحوم كابتن عثمان بمؤهلاتها دى تكون ما شغالة. قلت له والله يا اسامة بذلنا كل المحاولات لكن الشغل فى البلد بقى زى لبن الطير وقلت له والله انا بنتى وولدى تخرجوا قبل سنوات وما زالوا متعاونين. قال لى المهم نحن بعد العيد نمشي لاخونا كابتن مصطفي مختار (مدير الخطوط البحرية الجديد ) وهو يشيل شيلتو يعينها فى اى وظيفة لو يخلقها.... لكن رحل اسامة في أثناء عطلة العيد. لا حول ولا قوة الا بالله. فانا الآن اقول لك يا أخ مصطفى هى وصية من فقيدنا بقت أمانة فى الرقاب.
رحم الله اسامة كان يشقى لراحة الآخرين.
وقرات فى منتدي الأسرة البحرية قبل أيام ما كتبه القبطان عادل انور من إقامته فى الدوحة. قال عادل( أذكر أنه في عام 1988 أشتغلنا سوا أنا والعزيزأسامة مكي علي السفينة القضارف، وبالحق كانت فترة ثرية لن انساها أبداً وعرفت منذ ذلك التاريخ ماذا يعني أسامة، فوجدت عطاءه ليس له حدود ، إنسان يشقي ليهنأ الأخرون ، ويعاني ليسعد الجميع، ويضحي بكل ما يملك ليرسم ضحكة في شفاه شخص مجهول ، وأذكر عند وصول الباخرة لموانئ أوروبا يتصل بالمنظمات الخيرية التي تمده بالتبرعات من ملابس وخلافه، كان ينقل تلك التبرعات ويوزعها علي المحتاجين في كل البلاد التي يمر بها البابور ومن المواقف أنه عند وصول السفينة "القضارف" إلي ميناء مصوع فى أريتريا، قال لي الوكيل يوجد جمع غفير من المواطنين بالبوابه منتظرين باخرتك و يرددون أسم أسامة وعند خروجي للبوابة وجدت أكثرمن مائة شخص، نساء وأطفال وشيوخ ينتظرون و يسألون عن أسامة وكانت علامات الفرح والسعادةعلي وجوههم وكان فى الحقيقة مشهد يسعد به القلب وتستيقظ له كل مشاعرالأنسانية، ومن الطرائف ، أذكر أنه عند مكوث السفينة بأحد موانئ بنجلاديش كان المنظر يتكرر فأري يوميآ صفوف مقدرة من النساء والاطفال والشيوخ يصطفون امام سلم السفينة منتظرون وكل يريد أسامة ليجود له بما يقدر، وكان الأخ أمين قيلي، يضحك عليه بطريقتة المعهودة ويقول ليهو، ما بالغت يا أسامة يعني أنت عايز تحل مشاكل ناس بنجلاديش كلهم ,....ما بالطريقة دي).
***************************
اللهم ان عبدك أسامة في ذمتك وجوارك فنجه من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.
اللهم آنس وحشتــــــه وارحم غربته وتجـــاوز عن سيــئاـتـه واقبـــل منه حسنــاته.
اللهم أغفر له وارحمه وعافه واعفو عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتــك يا أرحــم الراحميـــن.
اللهم أجعل قبـــــــره روضــــة من ريــاض الجنـــة ولا تجعـــله حفرة من حفـــر النــــار.
اللهم إنه عبدك وأنت خلقــته وأنت قبضــت روحــه وهديتــــه للإسلام وأنت أعلم بســــره وعلانيتـــه ونحن نشـــفع لــه فأغفـــر لـــه.
اللهم أغفر له وارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفرلنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه يارب العالمين.
اللهم انقله من ضيق اللحود إلى جنات الخلــــــود ( في سدر مخضود وطلح منضود وظل ممدود وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا منوعة وفرش مرفوعة).
اللهم إن كان محسنا فزد في حسناته وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته . اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده. اللهم أسكنه فسيح جناتك ودار رضوانك وتغمده بواسع رحمتك وكريم مغفرتك. اللهم وسع مدخله مع اللذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أؤلك رفيقا. اللهم أملأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور. اللهم آنسه في وحدته وآنسه في وحشته وآنسه في غربته. اللهم اجعل عن يمينه نورا وعن شماله نورا ومن أمامه نورا ومن فوقه نورا حتى تبعثه آمنا مطمئنا في نور من نورك.
اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات و المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات إنك مجيب الدعوات.

**اللهم تقبل منا الدعاء يا أرحم الراحمين**
( وصلي الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم )
الجمع الكريم:
إن رفقاء الدرب قد قرروا الحصول عاجلا على تصديق لبناء مظلة باسم الفقيد بالقرب من مكتبه وإقامة بعض الأعمال فى مجال الصدقة الجارية أما العمل الأساسي لتخليد ذكري الفقيد أسامة أننا سنلبي تنفيذ أمنيته التى كان دائما يذكرها...كيف نطور الجمعية من نظام الإشتراكات الى مؤسسة فيها إستدامة.
فنقول لكم أن قرارنا سنبذل كل جهد وبعزيمة قوية فى تاسيس منظمة أو مؤسسة أسامة الخيرية. ليس تحت الشمس مستحيل فنسأل الله أن يقوينا على هذا العمل.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

د. محجوب حسن
15/12/2012



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة قبيلة البحرية فى حفل التأبين

مُساهمة من طرف عبد الرحمن الزين2 في الإثنين 17 ديسمبر 2012, 07:04

العزيز محجوب....الريس..كما كنا نناديك دايما ..وسنظل...
بارك الله فيك وجعل كل ما تقوم به في ميزان حسناتك...
فقدنا جلل ولا نقول الا ما يرضي الله...
ونتمني ان نكون عند حسن الظن ...بارك الله فيكم جميعا..
عبد الرحمن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة قبيلة البحرية فى حفل التأبين

مُساهمة من طرف محمد الجمل في الإثنين 17 ديسمبر 2012, 10:20

الاخ محجوب الريس
بارك الله فيك وتقبل الله منك ومن الجمع الكريم دعاؤكم وترحماتكم
اللهم ارحم موتانا وموتي المسلمين واشفي مرضانا ومرضي المسلمين
ولا نول الا ما يرضي الله واستغفر الله العظيم لي ولكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة قبيلة البحرية فى حفل التأبين

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الإثنين 17 ديسمبر 2012, 10:44

يا سلام عليك ياريس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة قبيلة البحرية فى حفل التأبين

مُساهمة من طرف عاطف عكود في الثلاثاء 18 ديسمبر 2012, 03:39

لك الرحمه والمغفرة حبيبنا ، والرحمه والمغفرة لكل من سبقونا من القبيلة البحريه اللهم ارحمهم واغفر لهم وأدخلهم مع الصديقين والشهداء ، وجزاك الله عنا الف خير باشمهندس محجوب ياريس ، وكل من جعل ذلك التأبين ممكناً اللهم اجعل ذلك فى ميزان حسناتكم جميعاً وبدون ذكر أسماء .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة قبيلة البحرية فى حفل التأبين

مُساهمة من طرف مبارك عمر عصملى (كركب) في السبت 22 ديسمبر 2012, 18:21

الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات
نسال الله ان يتقبل هذا العمل الصالح ويستجيب الدعاء ويغفر لجميع موتانا وموتى المسلمين ويغفر لنا اذا ما صرنا الى ما صارو اليه

الحقيقة وانا اطلع على هذه الكلمة المشرفة طافت بى احزانى وتذكرت عدد لا يحصى من الاصدقاء فى سودانلاين الذين رحلوا عنا من القبيلتين البحر والبر (اذا صح التعبير) ومما لاشك فيه انه من الصعب حصر موتى الخطوط البحرية اذ ان الامر يتطلب مجهودات كبيرة من مجموعات حتى لا يسقط اسم احدهم من القائمة
ولهذا السبب جاش فى خاطرى ان نبدأ بحصر جميع موتى سودانلاين منذ نشأتها حتى تاريخه ولتكن هنالك قائمة باسمائهم جميعا توضع فى مداخل الشركة ببورتسودان والخرطوم .

هذا اقتراح وهو اقل ما يمكن ان نكرمهم به ونقدمه لهم وفاء لهم واتمنى ان يجد هذا الاقتراح قبولكم ولسهولة الحصر يمكن فتح بوست باسم شهداء البحرية (انشاء الله ان يتقبل الله جمعهم شهداء) لنبدا بالتدوين
نسأل الله القبول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة قبيلة البحرية فى حفل التأبين

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الأحد 23 ديسمبر 2012, 09:37

كركب سلامات
ذكرى من رحلوا هى رأس هذا التواصل الاسفيرى وادنى ما يمكن عمله هو التوثيق، ولاجل هذه النقطة، فتحنا مع بدايات المنتدى الباكرة جدا فى 2008 بوست (اللهم ارحم)
وثبتناهو في منتدى الاجتماعيات لنبل هذه الغاية وكان القصد منو هوالحصر والتوثيق..
لقلة خبراتنا مجتمعين او اغلبنا فى الكتابة الاسفيرية آنذاك توقف البوست بعد مجموعة جيدة جدا من المشاركات، تكاد تغطى اغلب من رحل عليهم جميعا رضوان الله
سانقل لك اقتباسين من البوست المعنى وهو جدير بالقراءة

فيما يخص اقتراحك، اؤيد بشدة ولك ان تفتح بوست، او تبدأ التوثيق فى البوست المثبت وأتمنى انو اذا البوست تحرك يلقى من يتيسر له الوكت ويعمل قائمة من كل الاسماء المنتشرة بطول البوست
لك الود الذى تعلم والرحمة لنا اجمعين
تأمل فى مداخلات كابتن سيف والبشمهندس الرشيد فى 2008
من الصفحة 2

SAIF ELDIN MUSTAFA ALAMIN كتب:مع اول اطلالة لي عبر منتدي البحارة السودانيين و الذي نشكر المشرفين عليه كثيرا لما فيه من التواصل و الترابط بين الزملاء في زمن نفتقد فيه كثيرا لمثل هذا التواصل. ومع صعوبة الحياة الان وتشتتنا في انحاء المعموره من اجل لقمة العيش الهنيئه.اكرر ثنائي وشكري لصاحب الفكرة و القائمين عليها . عسي ان نستطيع التواصل بهذه السهوله حتي ولو قالوا عنا باننا شعب كسول و اتمني ان ننفي عنا هذه التهمة -ان وجدت- بالتواصل بالنت....اول ما خطر بذهني ذكري احبة و زملاء لنا مضوا ورحلوا عنا الي الدار الاخرة تاركين وراءهم الابناء والاسر والاحبة وحري بنا ان نمد لهم يد العون اذا احتاجوا او بالسؤال عن احوالهم و حالهم وهذا اضعف الايمان ....فلنترحم عليهم جميعا و ارجو ان تذكروني اذا نسيت احدهم .....اللهم ارحم قاسم علي عثمان/علي سورج/احمد اصيل/الطيب عبدالله/منذر عبدالجليل/عبدالعزيز عبدالفتاح/بشير(رنقو)/محمد عبده محمد عثمان/ابوبكر سيداحمد/محمد احمد شاقواب/البخيت حسن بشير/شوقي البوشي/حسن محمد صالح/حسين بابكر(الشايقي)/الماحي محجوب/عصام الدين ابوبكر/عادل البشري(البرليم)/جمال صالح صابر/يوسف زكريا(ملس)/كامل عبدالرحمن/يوسف(جنينة)/مامون حسن عبدالقادر(ام بريق)/ياسر اسماعيل بخيت/عمار اسماعيل بخيت/ابراهيم يوسف/البدري خلف الله/جلال عثمان محجوب/سيد احمد الدومي/عبدالمتعال الجميعابي/اسماعيل شاور/الريح حسن جبارة/مبارك عبدالله/جمعة(الماركوني)/محمد صديق(الماركوني)/محمد العوض(الماركوني)/اسماعيل بخيت/صلاح عمر عبدالعزيز/.......وجميع اللذين رحلوا عنا ...من عمال السطح والمكنة والمطبخ والسفرة بدون ذكر اسماء لهم الرحمة جميعا وبارك الله في ذريتهم.....آمين يارب العالميين..
------------------------
------------------------

الرشيد شمس الدين عبدالله كتب:الأحباب الأعزاء ........
لكم الود الكثير ولا تطيب الحياة بدونكم ....
الشلكر الكثير لكابتن سيف الكبير ولعله من قبيل التوارد فى الخواطر أن كتب فى نفس ما كنت فيه أفكر .......
رحم الله احبابنا الراحلين الذين ذكرهم ومن قد نسيهم أو نسيناهم وما ذلك الا لضعف فى الذاكرة أو لعله بعض كبر في السن ... رحم الله أخينا الفاضل محمد الحسن ... اللهم أغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من خطاياهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ... وأسمحوا لي أن أخص بالذكر هنا أربعة لخصوصية أرجو السماح بها راجيا أن يظلهم الله جميعا بظله يوم لا ظل الا ظله ...
على سورج .. ذلك القلب الكبير الطفل ... توحشنا والله تلك الضحكة الصافية كما الحليب والأيثار بلا حدود ...
عبد المتعال الجميعابى .. سكونك في القلب حد التماهى والتزاوج بين المبدأ والعلاقات الانسانية الشفيفة ...
جلال عثمان محجوب ... الصلابة فى الوقوف مع الحق حتى ضد المبدأ والأعتقاد التنظيمى ....
أحمد أصيل ...نفتقد تلك الضحكة المجلجلة والقلب الذى ماحمل فى الدنيا هما قط ....

رحمكم الله أيها الأحباب ووالله ما عرف القلب طعم الفرح منذ رحيلكم وما عادت الدنيا هى الدنيا ....

ومن الأ حباب الأحياء أخص ثلاثة من المرابطين بالسودان فقد اختصهم الله بقضاء حوائج الناس .. حببهم فى الخير
وحبب الخير فيهم .. نأمل أن يكونوا الأمنين من عذاب يوم القيامة ... التحايا للأعزاء ... أسامة مكى ... اسحق عطا المنان و عبد العظيم حسب الرسول ... عذرا للأطالة ودام ما بيننا ....

الرشيد شمس الدين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة قبيلة البحرية فى حفل التأبين

مُساهمة من طرف الرشيد شمس الدين عبدالله في الأحد 23 ديسمبر 2012, 15:23

الاعزاء الاحباب ... وافر الشكر لكم والثناء ونحن فى انتظار شريط التابين لليلة ابو اليتامى اسامة ... وحتى ذلك الحين نرجو على الاقل انزال كلمة محجوب حسن وسيف الكبير لو استطعتم الى ذلك سبيلا ..

الرشيد شمس الدين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة قبيلة البحرية فى حفل التأبين

مُساهمة من طرف الرشيد شمس الدين عبدالله في الأحد 23 ديسمبر 2012, 15:57

فاتنى بسبب الزهايمر - حتى نبهنى حبيبنا بوسانيتس أن اقرأ الكلمة المعبرة فى أول البوست للعزيز محجوب الريس والحقيقة فان الكلمة كانت معبرة حقا عن الموقف وعن اسامة فلك يامحجوب وافر الشكر ونرجو ان نجد كلمة سيف الكبير والاستاذة بخيتة امين فى التابين ونحن فى انتظار ضربة البداية لجمعية اسامة مكى الخيرية والتى اثق انها ستولد باسنانها .. لكم الود وليدم ابدا مابيننا ..

الرشيد شمس الدين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الف رحمة على سيد القوم

مُساهمة من طرف osman abdel rahman في الأحد 23 ديسمبر 2012, 23:55

الرحمة و المغفرة مجددا على سيد القوم الراحل المقيم سمسم
و التحية لك يا ريس و التحية لكل الاخوان و الاخوات الذين كانوا حضورا نيابة عنا فى حفل تابين الراحل- و الشكر كذلك لكل من اشرف و ساهم فى قيام تلك الليلة و التى كنت اتمنى حضورها و لكن ظروف العمل
لكم جميعا الاعزاء و الاحباب السلام
عثمان بخلن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة قبيلة البحرية فى حفل التأبين

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الإثنين 24 ديسمبر 2012, 02:52

الرشيد شمس الدين عبدالله كتب:
ونرجو ان نجد كلمة سيف الكبير والاستاذة بخيتة امين فى التابين ونحن فى انتظار ضربة البداية لجمعية اسامة مكى الخيرية والتى اثق انها ستولد باسنانها .. لكم الود وليدم ابدا مابيننا ..

الرشيد شمس الدين

وحين متابعتنا للحدث عن طريق حبيبنا مهدى، اشار لكلمات( تهز الما بيتهز ) من عمر التوم

اتمنى من عزيزنا ود فراج بوصفه الرشيق يدينا التفاصيل وده الطلب2 ان امكن طبعا
ومواصلة فى الموضوع
* هل من امكانية لنقل كلمات الخطباء ، كما فعل الدكتور محجوب، يعنى محاولة للاتصال بكل منهم والطلب منو يرسل لينا النص على بريد المنتدى
ياريت والله واحد من ناس الخرطوم يتصدى لهذه المهمة التوثيقية النبيلة،، حفظ النصوص هنا امر هام فى تقديرى ويبقى ليكون بعض من تاريخ هذا الكيان

* اما بشأن التسجيل والفيديو والاستماع وكل وسائل الميديا الجديدة، ارى انو كابتن سيف ممكن يعمل محاولة من عندو طالما معاهو(hardware)
او ممكن ياكابتن ترسل لى ونشوف، المعلوم انو فى المنتدى ده ما عندنا تجارب صوتية سابقة لكن الاجتهاد من اجل التوثيق عمل جليل
عاطف صديق، ادينا رايك يا حبيب فى امر الفيديو وشوف من هناك ممكن تحصل كيف

* التوثيق مهم لان الحياة تسير والمشاغيل لا تنتهى ولان من نُوثّق له كان اٌمّة،،/ همتكم معانا من اجل هذه الغاية النبيلة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلمة قبيلة البحرية فى حفل التأبين

مُساهمة من طرف محجوب حسن محمد صالح في الإثنين 24 ديسمبر 2012, 03:58

تحياتي يا خالد و سلامي لجميع الأخوة.......كلمة سيف الدين سهل الحصول عليها وإعادة طبعها وإنزالها...لكن كلمة الأسرة التى ألقتهاعـمة الفقيد د.بخيتة أمين كانت مرتجلة ولذلك سنعتمد على شريط الفديو لتفريقهاثم طبعها وإنزالهاإنشاء الله. بعد قليل انشاء الله سأنزل لكم وقائع إجتماع الأمس التمهيدي لتأسيس الجمعية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى