ابراهيم خير وكلام فى كلام

صفحة 23 من اصل 25 الصفحة السابقة  1 ... 13 ... 22, 23, 24, 25  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12 فائدة للصحة تجعلكم تدمنون الشاي

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الأحد 20 مارس 2016, 02:25

12 فائدة للصحة تجعلكم تدمنون الشاي



03-19-2016 08:34 PM
لن تستغنوا عن الشاي بعد اليوم، لأن لدينا لكم 12 دليلا على أن الشاي صحي جدا، ونقصد هنا الشاي الحقيقي، أي ذاك المأخوذ من نبتة Camellia sinensis الأصلية، التي يستخرج منها الشاي الأخضر والأسود والأبيض و"الأولونغ"، وليس الشاي الصناعي أو ذاك المخلوط بأكثر من مكون آخر.

وإليكم لائحة الفوائد التي نشرتها صحيفة "تايم":

1- يقوي العضلات

الشاي يقوي العضلات، إذ إن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تحرق الدهون أسرع، فشربه مع التمارين الرياضية يجعل العضلة أقوى وأقدر على التحمل.

2- يقي من السكتة القلبية

الشاي يقي من السكتة القلبية، وهو يقي كذلك من العديد من أمراض القلب والأوعية، ويحسن أداءها.

3- مقاوم للسرطانات

المواد المضادة للأكسدة في الشاي قد تساعد على الحماية من العديد من السرطانات، بما فيها سرطانات الثدي، والقولون، والجلد، والرئة، والمريء، والمعدة، والأمعاء الدقيقة، والبنكرياس، والكبد، والمبيض، والبروستات، وسرطان الفم.

وشرب الشاي بانتظام يخفض من بعض الآثار السلبية للتدخين، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة، ولكن هذا ليس مسوغا للاستمرار بالتدخين، فالتدخين يقتل.

لكن لا تعتمدوا على الشاي فقط، فالشاي ليس علاجا سحريا.

4- يمتص الجذور الحرة

يمتلك الشاي القدرة العالية على امتصاص الجذور الحرة، رغم أنه ليس فعالا 100% لكن الشاي يبقى مفيدا في امتصاص هذه الجذور القادرة على إتلاف الحمض النووي في الجسم مسببة السرطان وأمراض القلب وتلف الأعصاب.

5- مرطب للجسم

وحتى في غياب الكافيين، الشاي يظل مرطبا جيدا للجسم.

6- يحمي من الشلل الرعاش

شرب الشاي بانتظام يساعد على انخفاض خطر الإصابة بمرض الشلل الرعاش لدى كل من الرجال والنساء، لكن من دون إغفال عناصر أخرى متدخلة مثل التدخين والنشاط البدني والسن ومؤشر كتلة الجسم.

7- يحمي من الأشعة فوق البنفسجية

ويوفر الشاي حماية من الأشعة فوق البنفسجية، فالتعرض للأشعة فوق البنفسجية له أضرار وحروق، والخبر السار هو أن الشاي الأخضر يمكن أن يكون بمثابة واق شمسي احتياطي.

8- يساهم في عملية الهضم

ويؤكد العلماء أن شرب الشاي بانتظام يقلل من مخاطر متلازمة الأيض، التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض الشرايين والسكتة الدماغية، ونذكر أن العلاقة بين الشاي وانخفاض هذه الأمراض علاقة ارتباط وليست علاقة سببية.

9- يساعد المصابين بالسكري

ويمكن للشاي أن يكون مفيدا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من الدرجة الثانية، إذ تشير الدراسات إلى أن المركبات الموجودة في الشاي الأخضر يمكن أن تساعد مرضى السكري على هضم أفضل للسكر.

10- يساعد على التعافي من الإشعاعات

ويساعد الشاي الجسم على التعافي من الإشعاعات، إذ وجدت إحدى الدراسات أن الشاي يساعد على الحماية من الضمور الخلوي عند التعرض للإشعاع.

11- يقوي العظم

ووجد العلماء أن الشاي الأخضر يساعد على تحسين كثافة المعادن في العظام وقوتها.

12- يحمي الدماغ

الشاي قد يكون عاملا فعالا في الوقاية والعلاج من الأمراض العصبية، خاصة أمراض مثل الزهايمر، كما أن "البوليفينول" في الشاي الأخضر يساعد في الحفاظ على أجزاء من الدماغ تنظم التعلم والذاكرة.

alaraby

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الليمون .. فوائد عظيمة للجسد والروح

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الأحد 20 مارس 2016, 02:28

الليمون .. فوائد عظيمة للجسد والروح


03-19-2016 08:30 PM
لليمون فوائد كثيرة تدفعنا لتناوله. فهو يلعب دورا في تقوية جهاز المناعة والوقاية من السرطان. كما أنه يساعد على تحسين الحالية النفسية. فكيف يعدل الليمون مزاجنا ؟

من المعروف أن لتناول عصير الليمون مع الماء الدافئ فوائد مذهلة للجسم و خاصة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون بتخفيف وزنهم وتذويب الشحوم لديهم.

شرب عصير الليمون مفيد للجسم، وكذلك تناول الليمون الطازج.

فالليمون يحتوي على كمية عالية من فيتامين “سي” فضلا عن وجود نسبة عالية من المعادن المفيدة للصحة مثل الحديد والمغنيسيوم وحامض البانتوثنيك والبوتاسيوم وحمض الفوليك أيضا.

وفي قديم الزمان كان يستخدم الليمون في علاج مرض “الاسقربوط” وهو مرض يعاني المصاب به من فقر في الدم ويشعر بالإرهاق والوهن.

أما سببه فيعود إلى نقص فيتامين “سي”.

وفي عصرنا الحالي لم تعد الإصابة بمرض “الاسقربوط” مقلقة جدا، فأقراص فيتامين “سي” المنتشرة في الصيدليات كفيلة بعلاجه.

ورغم ذلك يبقى لتناول الليمون فوائد مهمة للجسم ربما لا يعرفها الكثيرون.

موقع "سنتروم دير غزوندهايت" استعرض 10 أسباب مهمة لتناول الليمون الطازج:

1. مكافحة الجذور الحرة

يعد فيتامين “سي” أهم مضاد طبيعي للأكسدة، إذ يساعد على تحييد الجذور الحرة داخل الخلايا وخارجها.

فالجذور الحرة تتلف الخلايا وأغشيتها ما يؤدي إلى الإصابة بالتهابات وأمراض مزمنة وإلى الشيخوخة المبكرة.

كما تتلف الجذور الحرة الأوعية الدموية فبسببها يتراكم الكوليسترول على جدران الشرايين، ما يؤدي إلى تصلبها.

و للوقاية من ذلك ينصح خبراء الصحة بتناول الليمون الغني بفيتامين “سي” للحد من تطور تصلب الشرايين وأمراض القلب.

2. مفيد لحصى الكلى

يعاني أولئك الذين تنخفض لديهم نسبة السيترات في البول من خطر تشكل الحصى في الكلية لديهم، فالستيرات من أشهر مثبطات البلورة التي تحمي ضد تشكل حصى الكلى.

وبتناول الليمون بانتظام يوميا يمكن رفع السيترات في البول والحد من مشكلة تشكل الحصى في الكلى.

3. الوقاية من السرطان

يحتوي الليمون على 22 مركبا مضادا للسرطان.

و من بين هذه المركبات زيت الليمون، إذ أظهرت الدراسات أن هذا الزيت تمكن من إيقاف نمو الأورام لدى الحيوانات المخبرية. فضلا عن أن الليمون يحتوي على مادة “فلافون غليكوسيد” القادرة على وقف انقسام الخلايا السرطانية.

4. تعديل المزاج والطاقة

يستيقظ الكثيرون أحيانا وهم يشعرون بالخمول ويكون مزاجهم معكرا، وهنا ينصحهم خبراء التغذية بتناول شرائح الليمون.

ربما تعرفون مقولة “تناول الحامض ممتع”، بالتأكيد أن المتعة لا تعود إلى الطعم الحامض، بل للتأثير الإيجابي للحامض على مزاجنا أي على “الأيونات ذات الشحنة السالبة” لدينا.

فالطاقة في الجسم تنشأ من الذرات والجزيئات الموجودة في الغذاء، فإذا انتشرت الذرات موجبة الشحنة بكثرة في جهازنا الهضمي واختلطت مع الذرات سالبة الشحنة هناك، عندها يكون رد الفعل إيجابيا.

وبما أن الليمون يحتوي على شحنات سالبة أكثر من الموجبة، فإن وصول هذه الشحنات إلى الجهاز الهضمي من شأنه أن يعدل الشحنات الموجبة فيه، ما يساهم في تعديل المزاج ويمنحنا المزيد من الطاقة، فضلا عن أن رائحة الليمون كفيلة بتعديل المزاج و رفع مستوى الطاقة.

5. لتنظيف البشرة

ربما ننسى أحيانا أن الحصول على بشرة نقية وجميلة يرتبط بشكل أساسي بنظامنا الغذائي.

و يعزز فيتامين “C” الموجود في الليمون كثيرا الحدّ من ظهور التجاعيد.

والليمون يساعد كذلك على طرح السموم من الجسم وذلك بتحويلها إلى مواد قابلة للهضم، كما يحفز الكبد على إنتاج المزيد من الإنزيمات والعمل بشكل أكثر كفاءة ولذلك دور كبير في الحصول على بشرة نقية وناعمة.

6. ضغط الدم

الليمون غني بالبوتاسيوم وهو معدن مهم للحفاظ على الأوعية الدموية لينة ومرنة، ما يساعد بدوره على خفض ضغط الدم المرتفع، كما أن الليمون يحتوي على فيتامين “B” و هو يساهم بدوره في تحسين ضغط الدم ويحافظ على صحة القلب أيضا.

7. تخفيف الآلام والالتهابات في الجسم

يعتقد البعض أن المذاق الحامض لليمون يعني أنه غذاء حامضي، بل على العكس تماما فالليمون هو أشد المواد الغذائية قلوية، والسبب هو أن حمض الليمون عندما يمتصه الجسم يكون مفعوله قلويا ويساعد على تعدي الأحماض في الجسم، وهو ما يجعله مفيدا لتخفيف آلام المفاصل والروماتيزم في الجسم عندما يكون سببها زيادة الحموضة في الجسم.

8. للوقاية من أمراض السكري و القلب

ينصح خبراء التغذية بتناول ما يعادل 25 غراما من الألياف يوميا، لكن الكثيرين لا يلتزمون بهذه الكمية، وهو السبب في معاناة الكثيرين من مشاكل الإمساك والبواسير.

وتناول الليمون الذي يحتوي على كمية عالية من الألياف، يقلل خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب.

9. تقوية جهاز المناعة

وينصح خبراء الصحة بضرورة تناول الليمون أثناء الإصابة بنزلات برد، فالليمون يحتوي على حمض الستريك وبيوفلافونويدس وفيتامين “سي” والكالسيوم والبكتين وهي مواد تفيد في تقوية جهاز المناعة ومقاومة العدوى.

10. الهضم الصحي

عملية الهضم التي يقوم بها الجسم ليست سهلة، إذ يتوجب عليه تحليل جميع الأطعمة التي نتناولها، تناول الليمون الطازج يساعد الجهاز الهضمي على طرد السموم والمواد الضارة.

ولعصير الليمون الطازج تركيبة مشابهة لعصائر المعدة واللعاب، ما يجعله داعما رائعا للجهاز الهضمي ويساعد على تحفيز إنتاج المادة الصفراء في الكبد.

بعد التعرف على فوائد تناول الليمون الطازج، يبقى لنا أن نشير إلى أن الليمون الناضج تكون مضادات الأكسدة فيه قوية جدا، والليمون الذي يتميز بقشرته الرقيقة يكون غنيا بالعصير أكثر من الليمون ذي القشرة السميكة.

وزيادة ثقل الليمونة دليل على أنها غنية بالعصير.

أما عندما تكون قشرة الليمونة مجعدة أو يكون لونها باهتاً فينصح بعدم شرائها.

البيان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تعرف على 4 أشياء تجعلك أكثر سعادة

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الإثنين 21 مارس 2016, 22:07

تعرف على 4 أشياء تجعلك أكثر سعادة


03-20-2016 07:00 PM
السعادة كنز لا يفنى، وهي حلم كل إنسان لذا يتعين علينا توخي الحذر ونحن نبحث عن سبل تحقيقها، فعلماء الأعصاب والذين يعكفون على مراقبة الدماغ بشكل مستمر طوال اليوم هم أفضل من يحدد لنا طرق السعادة الحقيقية بدلاً من استقصاء المعلومات عن طريق شبكات الإنترنت والتي تنتشر عليها وصفات غير موثوقة.
ونشر موقع "تايم موتو" خلاصة جهود علماء الأعصاب بشأن أفضل الطرق لتحقيق السعادة، استناداً إلى الطبيعة الخاصة للدماغ البشري ودراسة المادة الرمادية بمخ الإنسان، وهي مناطق في الدماغ تتكون أساسا من رؤوس الخلايا العصبية، حسب ما ذكره باحث علم الأعصاب في جامعة كاليفورنيا اليكس كورب.
وإليكم 4 طرق بسيطة وفعالة خلص إليها كورب لتحقيق السعادة:
1. ابحث عن الإيجابيات والنعم عندما تشعر أنك غير سعيد
يبدو أحيانا أن المخ لا يرغب في جعلنا سعداء، ما يجعله يشعرنا بالذنب أو بالخزي والعار، لكن الحقيقة هو أنه يرغب في جعلنا نشعر بالسعادة، لأن الشعور بالذنب أو بالعار يحفز أماكن السعادة في الدماغ، وأفضل ما يجب علينا فعله في هذا الوضع هو أن نسأل أنفسنا عن النعم التي نستمتع بها بدون إدراكها أو تقديم الشكر الواجب.
ويؤدي الشعور بالامتنان إلى تنشيط المنطقة الجذعية المسؤولة عن إفراز مادة الدوبامين التي تجعل التواصل الاجتماعي ذات متعة أكبر، مع ملاحظة أن الشعور بالامتنان لا يتم جلبه لمجرد التوصل لإجابة محددة للسؤال عن صاحب الفضل علينا لكن البحث ذاته هو الذي يجلب الشعور بالامتنان.
2. التعرف على المشاعر السلبية
عندما تشعر أنك غير سعيد، فما عليك إلا تحديد اسم الشعور السيئ الذي ينتابك (حزين، متوتر أو غاضب)، فالتعرف على المشاعر السلبية يخفض تأثيرها الضار بينما يؤدي قمعها إلى تفاقم هذه المشاعر السلبية.
وللحد من الإثارة يمكن استخدام كلمات قليلة لوصف شعور ما، ومن الأفضل استخدام اللغة الرمزية التي تعني استخدام استعارات غير مباشرة أو محاولات لتبسيط تجربتك الشعورية، وهذا يتطلب منك تفعيل قشرة الفص الجبهي، والذي يقلل من الإثارة، وهذا هو بيت القصيد، فوصف المشاعر في مجرد كلمة أو كلمتين يساعد على الحد من العاطفة.
وحاول القدماء فعل شيء مشابه لكنهم كانوا يصفون محاولة تحديد الشعور السيئ بالتأمل.
3. اتخاذ القرار
خلص العلماء إلى أن اتخاذ القرارات يقلل الشعور بالقلق والتوتر، كما أنه يساعد على حل المشكلات، ولكي لا يكون البحث عن الكمال عائقا في اتخاذ القرار فمن الأفضل عدم البحث عن القرار الصائب 100% لأن هذه الطريقة في البحث تزيد من التوتر، ويؤدي اتخاذ القرار إلى تنشيط دوائر الانتباه داخل الدماغ، ويزيد من إفراز مادة الدوبامين.
وأجرى العلماء تجربة أثبتت أهمية اتخاذ القرار، فحقنوا فأرين بمادة الكوكايين، الفأر الأول كان يتعين عليه جذب رافعة والفأر الثاني لم يكن عليه فعل أي شيء، وتبين إفراز كمية أكبر من مادة الدوبامين في دماغ الفأر الأول، ويقول العلماء إن القرار ينبغي أن يكون اختياريا كشرط لإفراز الدوبامين.
واتخاذ القرارات يجعل المخ يشعر بالسيطرة على الأمور، والشعور بالسيطرة الكاملة يقلل من التوتر ويبعث السعادة.
4. لمس الآخرين والعناق
نحن نحتاج للشعور بالحب والقبول من الآخرين، وعندما نخفق في تحقيق ذلك نشعر بالألم حقاً وليس خيبة أمل أو جرح للمشاعر.
وأجرى علماء الأعصاب تجربة مارس فيها أشخاص لعبة تجعلهم يقذفون الكرة فيقوم الطرف الآخر برد الكرة، وعندما امتنع الطرف الآخر الذي يتحكم في تصرفاته أشخاص حقيقيين عن رد الكرة كانت استجابة أدمغة هؤلاء الأشخاص تشبه الاستجابة عند الشعور بألم حقيقي مثل كسر الأرجل.
ويعني هذا أن استجابة الدماغ للعزلة الاجتماعية تشبه استجابته حال التعرض لألم جسدي.
وتخفف كافة أشكال الملامسة مثل المصافحة باليد أو العناق من الشعور بالألم، وتزيد القدرة على تنفيذ الأعمال بشكل جماعي، كما أنها تحسن المهارات الرياضية.
وتشير الأبحاث إلى أن العناق 5 مرات في اليوم لمدة 4 أسابيع يزيد السعادة.
ويعد التدليك أيضاً بديلا متاحا للعناق، حيث إنه يزيد من إفراز مادة السيروتونين بنسبة 30%، كما أنه يخفض إفراز هرمون الأوكسيتوسين المسؤول عن القلق ويزيد من إفراز مادة الدوبامين التي تساعدك على إنشاء عادات جيدة جديدة، كما أنه يخفض الشعور بالألم والإرهاق.
وينصح بالابتعاد عن الرسائل النصية كوسيلة للتواصل فعند الشعور بالقلق والتوتر يفضل زيارة من نحبهم أو التحدث إليهم عبر الهاتف، حيث إن تأثير الاكتفاء بإرسال رسائل نصية له نفس تأثير عدم التواصل معهم.

العربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابراهيم خير وكلام فى كلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الجمعة 25 مارس 2016, 04:02

ملف ما بعد تفجيرات بروكسل
تعرّف على وصية لأحد انتحاريي بلجيكا تركها بالقمامة
السلطات أعلنت أن عدداً كبيراً من المشاركين بالهجمات لا يزالون في حالة فرار
بروكسل - العربية نت
أعلن المدعي الفيدرالي البلجيكي، الأربعاء، أن الانتحاريين اللذين نفذا الاعتداءات التي أوقعت 31 قتيلا و270 جريحا في المطار الدولي ومحطة مترو في بروكسل، الثلاثاء، هما الشقيقان خالد وإبراهيم البكراوي. وصرح فريدريك فان لو في مؤتمر صحافي، أنه تم التعرف إلى إبراهيم البكراوي على أنه أحد منفذي اعتداء المطار من خلال بصماته، بينما تم التعرف على شقيقه خالد على أنه منفذ اعتداء محطة مالبيك للمترو أيضا من خلال بصماته. وأكد أن المشتبه به الثالث في اعتداءات بروكسل لا يزال فارا، حيث ترك في المطار حقيبة المتفجرات وهرب قبل أن تنفجر. كما أعلن أن عددا كبيرا يشتبه بمشاركتهم بالهجمات لايزالون هاربين. وتابع، فيما يتعلّق باعتداء المطار، هناك صورة التقطتها كاميرات المراقبة، ونشرتها السلطات تظهر 3 مشتبه بهم "والرجل في الوسط هو أحد الانتحاريين اللذين تم التعرف إليهما من خلال البصمات. إنه إبراهيم البكراوي المولود في بروكسل في 3 أكتوبر 1986 ويحمل الجنسية البلجيكية". وفي ما يتعلق باعتداء المترو "التفجير داخل العربة الثانية بينما كانت لا تزال متوقفة في المحطة. تم التعرف إلى الانتحاري من خلال بصماته. إنه خالد البكراوي شقيق إبراهيم والمولود في بروكسل في 12 يناير 1989 ويحمل الجنسية البلجيكية". وذكر المدعي العام أن "الإرهابيين اللذين قتلا لديهما سوابق قضائية خطيرة غير مرتبطة بالإرهاب".
ثلاثى خطير
وصية متروكة داخل القمامة
كما أعلنت النيابة العامة في بلجيكا أن أحد انتحاريي المطار ترك وصية في القمامة، كتب فيها" لا أعرف ماذا أفعل". وتابع المدعي أن إبراهيم البكراوي رمى جهاز كمبيوتر عليه "وصيته" في سلة للمهملات في شارع حي شاربيك، حيث قامت الشرطة بعدة عمليات تفتيش الثلاثاء. وأضاف المدعي أن إبراهيم كتب في الوصية أنه "لم يعد يعلم ماذا يفعل" لأنه "مطلوب في كل مكان". وعثرت الشرطة في شاربيك على "15 كيلوغراما من المتفجرات و150 لترا من الاسيتون و30 لترا من ماء الأوكسجين وصواعق وحقيبة مليئة بالمسامير، إضافة إلى مواد مستخدمة لتصنيع عبوات ناسفة".
بروكسل.. نجيم العشراوي المشتبه به لا يزال فاراً
نفت النيابة الفدرالية البلجيكية اليوم الأربعاء توقيف نجيم العشراوي، المشتبه به الأبرز في اعتداءات باريس وبروكسل، والذي أعلنته وسيلتا إعلام بلجيكيتان ثم تراجعتا عن ذلك.
وقال المتحدث باسم النيابة الفدرالية، اريك فان در سبيت، للصحافيين: "لم يتم توقيف العشراوي". كما تراجعت وسيلتا إعلام بلجيكيتان، هما صحيفة "درنيير أور" وإذاعة "آر. تي. ال. انفو" عن إعلانهما توقيف العشراوي، في حي إندرلخت الشعبي في العاصمة البلجيكية اليوم الأربعاء. وأوضحت "درنيير اور" على موقعها: "خلافا لما أعلناه فإن الموقوف في إندرلخت ليس نجيم العشراوي". من جهتها، كتبت "ار. تي. ال. اينو": "اعتداءات بروكسل: المشتبه به الموقف هذا الصباح في إندرلخت ليس نجيم العشراوي". وكانت عدة وسائل إعلام قد أفادت أن الشرطة البلجيكية اعتقلت الحي الوحيد بين منفذي هجمات بروكسل وهو نجيم العشراوي، في ضاحية إندرلخت بالعاصمة. وحددت الشرطة البلجيكية، الأربعاء، هوية انتحاريي بروكسل، وقالت إنهما البلجيكيان إبراهيم وخالد بكراوي اللذان نفذا بالاشتراك مع العشراوي التفجيرات التي حصدت 34 قتيلاً وأصابت بالجراح المتنوعة العشرات.
وأعلن وزير الداخلية البلجيكي، جان جامبون، أن المشتبه به الثالث في تفجيرات المطار ومحطة المترو، هو من ظهرت صورته معتمراً قبعة على رأسه حين رصدته كاميرا مراقبة في قاعة المغادرين في مطار بروكسل بصحبة رجلين آخرين، وكان هو من قام بزرع قنبلة، اتضح أنها لم تنفجر. وقد ذكر المحققون البلجيكيون اسم العشراوي الاثنين بعد توقيف المشتبه به الأول في اعتداءات باريس صلاح عبدالسلام. وقالوا إنه سافر إلى المجر تحت اسم سفيان كيال في سبتمبر برفقة عبدالسلام المشتبه به الوحيد على قيد الحياة من المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس. وتشتبه السلطات أيضا أن العشراوي سافر إلى سوريا في فبراير 2013. وعثر على البصمة الوراثية "دي. ان. ايه" للعشراوي (24 عاما) على متفجرات استخدمت في اعتداءات باريس، حسبما أفاد مصدر قريب من التحقيق الفرنسي في مطلع الأسبوع الحالي. وقال الادعاء البلجيكي أمس الاثنين إن البصمة الوراثية للعشراوي عثر عليها داخل شقة في حي شاربيك في بروكسل ضبطت فيها الشرطة أيضا معدات لصنع عبوات وبصمة لعبدالسلام في ديسمبر الماضي
نجم وصلاح
نجيم العشراوي مع صلاح عبد السلام مدبر هجمات باريس
ومن المعلومات أيضاً عن نجيم العشراوي، أن عمره 25 ومن أصل تركي، ويملك سيارة طراز Audi S4 سوداء ومسجلة في بلجيكا، وهو معروف للأجهزة الأمنية منذ أبريل الماضي، على حد ما ذكره عنه راديو لوكسمبورغ اليوم. أما الادعاء البلجيكي، فكشف أن العشراوي كان معروفاً أيضاً باسم مستعار، هو سفيان كيال، ولد في 1991 وسافر في 2013 إلى سوريا، وربما ساعد بتحضير الأحزمة الناسفة في هجمات بروكسل، بعد أن تمكن باسمه المستعار من استئجار منزل تعرض لمداهمة في نوفمبر الماضي قرب مدينة "نامور" بالجنوب البلجيكي، واستخدمه في 2015 لتدبير اعتداءات باريس، فقد تم العثور على حمضه النووي في بقايا متفجرات استخدمت بالهجمات التي حصدت 130 قتيلاً في العاصمة الفرنسية بنوفمبر الماضي، مع جرحى ومشوهين بالمئات
مولينبيك.. حي الإرهابيين المفضل في بروكسل
خرج منه منفذو هجمات أوروبا الأخيرة ومنه رحل 500 شاب للقتال بسوريا
ارتبط اسم ضاحية "مولينبيك" في بروكسل بالإرهاب بشكل وثيق، فهناك ولد وترعرع كثير من المتهمين بالتخطيط والتنفيذ لهجمات إرهابية في أوروبا، على رأسها هجمات باريس في نوفمبر الماضي، وربما هجمات بروكسل الأخيرة كما ترجح الشرطة البلجيكية. ويشترك جميع منفذي الهجمات الإرهابية في أوروبا تقريبا في أنهم ينتمون إلى الجيل الثاني من المهاجرين الذين ولدوا وترعرعوا في الضواحي الأوروبية الفقيرة والمنعزلة. ويقفز إلى الأذهان أولا حي "مولينبيك" بضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل، يعتبر هذا الحي من أكثر الأحياء المأهولة في العاصمة البلجيكية يعيش فيه 97 ألف شخص.
من "مولينبيك" تنطلق العمليات الإرهابية
ترتفع نسبة البطالة هنا إلى 40% في صفوف الشبان، وأصبح يوصف بـ"حي الإرهابيين المفضل". وتقول السلطات إن غالبية الأعمال الإرهابية التي شهدتها أوروبا خلال الفترة الأخيرة انطلقت من حي "مولينبيك". وفي الحقيقة فإن بلجيكا تعتبر أكبر بلد أوروبي مساهم في عدد المقاتلين المتطرفين الذين اتجهوا إلى سوريا مقارنة بعدد السكان.
ومن نفس الضاحية يرحلون للقتال بسوريا
ورحل من هذا الحي فقط أكثر من 500 شخص للقتال في صفوف "داعش"، وتتهم منظمة "الشريعة من أجل بلجيكا" المحظورة بتجنيدهم. ويعتقد أن 130 منهم عادوا إلى بلجيكا بينما قتل حوالي 77 أثناء القتال، وبقي أكثر من 200 في سوريا. وفي حي "مولينبيك" ترعرع مخططو ومنفذو هجوم الجمعة الدامي في باريس كعبدالحميد أباعود وصلاح عبدالسلام، الذي ألقي القبض عليه أخيرا، بعدما لوحق لأشهر وأخيه الذي فجر نفسه في "ستاد دي فرانس". وأيضا ترعرع أيوب الخزاني الذي نفذ هجوماً على القطار السريع الذي يربط بين أمستردام وباريس، كما مهدي نموش منفذ الهجوم على المتحف اليهودي في بروكسل. وعاش في الحي ذاته اثنان من مرتكبي تفجيرات مدريد، التي تسببت بمقتل 190 شخصا عام 2004. وفي التاسع من سبتمبر عام 2001 قام اثنان من أبناء الحي باغتيال القيادي الأفغاني أحمد شاه مسعود الذي كان أبرز معارضي حركة طالبان في ذلك الوقت. وفككت السلطات البلجيكية عشرات الخلايا التي كانت تخطط لتنفيذ هجمات في أوروبا انطلاقاً من ضاحية "مولينبيك" أيضاً.
هذه هي شبكة صلاح عبد السلام التي "فجّرت" بروكسل
دبي - رمضان بلعمري
صلاح عبدالسلام المطلوب الأول في أوروبا والموجود حاليا في قبضة الأمن البلجيكي، هو حلقة وصل مهمة في شبكة كبيرة لداعش، بعضهم قتل والبعض الآخر لا يزال هاربا. والإرهابي صلاح عبدالسلام، فرنسي الجنسية يبلغ من العمر 26 عاما، هو شقيق إبراهيم عبدالسلام، المعروف في تنظيم داعش باسم أبو القعقاع، والذي فجّر نفسه بهجمات باريس الدامية. ويحوي ملف صلاح عبدالسلام الأمني، معلومات عن كونه صديق الطفولة لمدبر هجمات باريس عبدالحميد أباعودن، والذي قتل في عملية للأمن الفرنسي في ضاحية سان دوني الباريسية، رفقةابنة عمه حسناء أبو الحسن. وبعد أربعة أشهر من التخفي في بلجيكا قادما إليها من باريس، تمكن الأمن البلجيكي من تحديد مكانه، وخلال عملية تفتيش لشقة في ناحية فورست ببروكسل، قتل شريكه محمد بلقايد برصاص الشرطة. أما في عملية الملاحقة الثانية، الجمعة الماضية، فقد أمسكت الشرطة بصلاح عبدالسلام شخصيا وكان برفقة أمين شكري المدعو منير أحمد الحاج، الموجود رهن الاعتقال أيضاً. فيما تضم المجموعة الإرهابية التي يقودها صلاح عبدالسلام، اسما هاربا حتى الآن، هو محمد أبريني، أو محمد عبريني، بينما تم توقيف نجيم العشراوي، الذي كان يعرف باسم سفيان كيّال، اليوم الأربعاء.
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابراهيم خير وكلام فى كلام

مُساهمة من طرف عبد الرحمن الزين2 في الخميس 14 أبريل 2016, 22:41

خليك من بروكسل يا جدو في قنبله ستتفجر في المنتدي خليك قريب...
عبدوس
وخلي خلدي يكون قريب ومعاهو رشدي وود كرار كمان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابراهيم خير وكلام فى كلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الخميس 15 سبتمبر 2016, 00:50

الأحبة:_
حبيبنا وكبيرنا وتاج رأسنا أبوعبدة (عبدوس)، رمانة المنتدى رشدى، صديقنا الوفى ودعكود، إبننا البار ود فراج، أخونا الرزين مولانا عبدالحافظ، وبقية النوارس الغائبة رد ألله غربتكم الى داركم ومطرحكم.
لكم وحشة شديدة فى النفس وشوق بالفؤاد.
أستميحكم عذراً فى غيابى الذى طال وتطاولا لأسباب خارج عن الأرادة، وها أنا اٌدشن عودتى بقدر المستطاع لتحريك البركة الساكنة.      
الحبيب عبدوس لقد تنازلت طوعاَ واختياراً الى حبيبنا رشدى برتبتى (جدو الصغير) لجدارته بهذه الرتبة بعد زواج كريمته المصونة، أما عن نفسى فلا أزال على البر وإن كان إبنى أحمد تراوده فكرة الزواج هذه الأيام عليه ستجدون لى رتبة تليق بى.
الحبيب رشدى أزف اليك التهانى بزفاف كريمتكم وكم تمنيت أن أرافق حبيبنا عبدوس فى تمثيل نوارس المنافى، لكن حالت ظروفى الصحية من السفر عشمى فى مناسبة سعيدة اُخرى.
ود أخونا فراج ثبتك ألله فى مهجرك الحالى ورعاك ووقاك من كل شر.
حبينا ود عكود ما تطول الغيبة.
حبيبنا عبدالحافظ عندما يسود السكون مياه البركة نجدك السباق فى رمى الحجر الذى يحرك السكون.
أخيراً وليس آخراً فى هذه الأيام المباركة نرفع أكفنا الى ألله الكريم أن يكسوا أخينا كابيتان أحمد ثوب العافية ويرده لأسرته ولنا سالماً معافى.
آمين يارب العالمين، والى لقاء.
جدو الصغير (م)
روج هيل وست
12:47:26
14.09.2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابراهيم خير وكلام فى كلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الخميس 15 سبتمبر 2016, 06:15

(رحـيـق الكـلام)

أناقة لسانك هى ترجمة لأناقة فكرك،
فلاترفع صوتك بل أرفع مستوى كلامك.

لو سكت الجاهل ما أختلف الناس.

كن مثل القمر يرفع الناس رؤوسهم ليروه....
وليس مثل الدخان يرتفع ليراه الناس.

كن فى الحياة كلاعب وليس كحكم،
لأن الأول يبحث عن هدف والأخر يبحث عن خطأ.

منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابراهيم خير وكلام فى كلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الجمعة 16 سبتمبر 2016, 06:46

رحيـق الكـلام:-

لا تُسيئ للشخص الذى يحبك.
لا تقول مشغول للشخص الذى يحتاجك.
لا تغش الشخص الذى يثق بك.
لا تنسى الشخص الذى يتذكرك دائماً.

القلوب الجميلة مثل الذهب، لا تصدأ أبداًُ، حتى ولو انهكها التعب.
مجرد مسحها بكلمة جميلة يظهر بريقها.

ٌٌإحترم.... تُحترم.
تصدق... تُرزق.
ٌٌإبتسم... تؤُجر.
تواضع... تُرفع.

أُكتب كل ما يقوله الناس ضدك فى أوراق وضعها تحت قدميك.
فكلما ذادت الأوراق إرتفعت أنت.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابراهيم خير وكلام فى كلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في السبت 17 سبتمبر 2016, 08:23

(رحـيق الكــلام)

لا تخلط بين شخصيتى واسلوبى... فشخصيتى هى أنا...
وأسلوبى يعتمد عليك.

كى يحترمك الحاضرون ، إحترم الغائبون.
ثقافة لا يعرفها المنافقون.

إنتهى زمن الصديق وقت الضيق،
وأصبحنا فى زمن كل ضيق نخسر صديق.

إحفظوا ملامح من تحبون... فهم يرحلون بلا موعد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابراهيم خير وكلام فى كلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الإثنين 19 ديسمبر 2016, 02:19

My beloved brothers.
I am so sorry for my absence, still I had been cut off the world,
.I have no computor.
. I am using the smart TV
Ibrahim

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لقاء بعد طول غياب

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الأربعاء 15 مارس 2017, 22:13

أحبتى أعضاء المنتدى:
بعد غيبة قسرية عن منتدانا أدشن اليوم عودتى لكم
لم يكن إبتعادى طوال هذه الفترة الطويلة بيدى ولكن لظروف خارجة عن الأرادة.
مرت مياه كثيرة تحت الجسور فى تلك الفترة وركدت مياه البحيرة وبحمد ألله ألقى أخونا بدرالدين بحجر حرك المياه الساكنة.
أولآ التعازى الحارة لرشدى فى فقيدهم دكتور كنتباى أبوقرجة رحمه ألله وأسكنه فسيح جناته وصبر ألله أهله على فقده.
التحية والتجلة الى حبيبنا وكبيرنا وتاج رأسنا عبدوس والترحيب بالقادم الجديد سمير قلق.
التحايا الى خالد ود الأستاذ أعانه ألله على تجاوز الظروف الطبيعية القاسية التى يمرون بها هذه الأيام، الود والى ود أخونا فراج فى غربته.
إلى لقاء قريب بإذن الواحد الأحد.
إبراهيم
وست هيل
15.03.2017
10:12:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابراهيم خير وكلام فى كلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الأربعاء 15 مارس 2017, 22:26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كلام فى غاية الروعة:

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الأربعاء 15 مارس 2017, 22:46

اللسان ليس له عظام لكنه يقتل (اُمم)
الحياة ما هى إلا قصة قصيرة !!!
(من تراب، على تراب، الى تراب) ثم (حساب، فثواب، أو عقاب.)
فعش حياتك لله - تكن أسعد خلق ألله.
شكراً لمن أرسلها لى.
شكراً لمن أرسلتها له وقرأها.
شكراً لمن ينشرها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحية للمرأة السودانية فى يومها العالمى

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الجمعة 17 مارس 2017, 02:05

علشان خاطر السودانيات فى يوم المرأة العالمى.
واحد قال لأخيه:
مناى أتزوج لبنانية زى التفاحة... أو اُردنية زى الفراولة...
رد عليه أخوه :
الفراولة والتفاح يومين ويخسروا...
أخد ليك سودانية زى التمرة 50 سنة ما تخرب وكل يوم تزيد حلاوة.
أحد أخواننا المهندسين الزراعيين قام بتصنيف النساء على هذا التصنيف الزراعى:
1- التركية: زى الريحانة... شكل بس وطعمها مُر.
2- اللبنانية: زى شجرة الزينة... تأخذ جهد ومال ومكان، وما منها ثمر.
3- المغربية: زى الأثل... مجمع الأفاعى وما منها فايدة.
4- المصرية زى الهيبان... تشرب الماء وتخرب الزرع.
5- الأماراتية: أكل ومرعى وقلة صنعة، وكله على الخدامة.
6- السودانية: زى النخلة... صبورة على حر الصيف وبرد الشتاء، وطول السنة تأكل من ثمرها الطيب، وكلها بركة وأصالة... ألله يخليها.
تعرفوا السودانية لي سوقها قايم؟
لأنا بعد الزواج تصبح طباخة، وسباك، وأم، ومربية، ومدرس خصوصى، وطبيب، ومستشار نفسى، ومنبه، ومحقق، وآمربالمعروف، وناهى عن المنكر، وشماعة تعلق عليها كل مشاكل الأسرة ومستحيل تنكسر.
وألله أنهم لصادقون.  (جميع ما تحتاجونه تحت سقف واحد هى السودانية (ليست مجرد إمرأة، فمن رضى ألله عنه وهبه زوجة، ومن أراد أن يكفر عن سيئاته فى الدنيا ابتلاه بإمرأة.)
شاركوا معنا فى حملة (أحمد ربك أنت متزوج سودانية).
تحية للمرأة السودانية فى يوم المرأة العالمى.
جدو الصغير.
وست هيل ثاوث.
‎Thursday, ‎March ‎16, ‎2017

https://youtu.be/Uu647JfPdcc


عدل سابقا من قبل Ibrahim Kheir في الجمعة 17 مارس 2017, 02:33 عدل 1 مرات (السبب : إضافة ملف)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كلام مساطيل

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الجمعة 31 مارس 2017, 01:22

بنت كتبت إعلان فى الجريدة.
مطلوب رجل للزواج يشترط الشروط التالية:
1-ما يضربنى.
2- ما يطلع من البيت.
3- يكون فحل فى آخر الليل.
جاء واحد وضرب جرس البيت، لقت راجل بلا يدين ولا رجلين!
قالت ليهو خير يا أخونا داير شنو!
قال ليها جيت بخصوص الأعلان!
قالت ليهو: إنت!!!
قال ليها أيوه أنا. لاعندى ايدين أضربك، ولا رجلين علشان أطلع من البيت.
ضحكت شديد وقتلت ليهو: طيب بخصوص الشرط المهم (شغل الليل:تكون فحل؟)
قال ليها: ما سألتينى ضربت الجرس بشنو!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رحيق الكلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في السبت 01 أبريل 2017, 23:20

من يحبك من بعيد
دعه كما هو بعيد
اُترك بينك وبينه مسافة
وإياك أن تقترب منه أو يقترب منك
ليس لأنك ستصبح سيئاً
و لا لأنه سيكرهك..
إنما... لتحافظ على صورتك
التى لا تُرى بوضوح
إلا من بعيد.

إجعل بينك وبين كثيرمن الناس مسافة مريحة
فكم من الصدمات تلقيناها من شدة الأقتراب.

تعجبنى مصاحبة الناس البسيطة
الذين لا يفتخرون فى هذه الحياة سوى بأخلاقهم،
ولا يهمهم فى هذه الدنيا سوى الأبتسامة والتواضع.

لا تندم أبدا على معرفة أى شخص فى حياتك.
فالناس الجيدون يعطونك السعادة،
والناس السيئون يعطونك التجربة،
أما أسوء الناس فيعطونك درساً.

يخادعنى العدو فلا أبالى..
وأبكى حين يخدعنى الصديق

لا شئ موجع أكثر من أننا تحت سماء واحدة، و لا نلتقى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سودانى الجو وجدانى بريدو

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في السبت 01 أبريل 2017, 23:50

هذه الذكريات مهداة الى كوامر المنتدى الذين عاشوا تلك الأيام الجميلة.




لسان حالى يا أبوعبدة، يقول يا زمان هل من عودة هل!!!

(لا أعتقد).

جدو الصغير
روج هيل ثاوث
01.04.2017
11:47:31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رحيق الكلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الإثنين 03 أبريل 2017, 23:12

إن ألكـريم إذا تمـكـن مـن أذى     جائتـه أخـلاق الكرام فـأقـلعـا
وترى اللئيم إذا تمكن من أذى     يطغى فلا يبقى لصُلح موضعا

ألكلمة ألجارحة:_
كطرقك للمسمار فى خشب ...
وألأعتذار كنزعك ذلك المسمار.
لكن...
هل يزول الأثر الذى تركه مسمارك؟

ليس كل من قال (اُعزك) يعزك بالفعل...!!!
فالمذيع يقول أعزائى المشاهدين وهو لا يعرف أحد منهم.

لا تفكر فى المفقود حتى لا تفقد الموجود.

لا تعش منتظراً لأحد.
فمن لا يعتبر وجودك مكسباً له...
لا تعتبر غيابه خسارة لك.

إذا أردت أن تحيا سعيداً، أربط حياتك بأهداف وليس بأشخاص.

قال لها بسخرية:
لماذا معظم البنات عوانس؟
ردت علية بثقة:
لأن كل الناس يدعون لنا أن نتجوز بأولاد الحلال.

الظروف تكشف لنا معادن الناس.
بعضهم خاب الظن فيهم، والبعض اللآخر أجمل بكثير مما كنا نظن.

تظاهرك بالسعادة أسهل من شرح حزنك للأخرين.

جدو الصغير.
روج هيل ثاوث
03.04.2017
11:13:54


عدل سابقا من قبل Ibrahim Kheir في الإثنين 03 أبريل 2017, 23:15 عدل 1 مرات (السبب : تصحيح خطأ مطبعى.)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رحيق الكلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الأربعاء 05 أبريل 2017, 00:14

كن عزيزاً وإياك أن تنحنى مهما كان الأمر ضرورياً.
فربما لا تأتيك الفرصة كى ترفع رأسك مرة اُخرى.
(عمر المختار)

لا تنتظر منى كرماً حين تكون بخيلاً.
ولا لطفاً حين تكون وقحاً،
ولا صدقاً حين تكون منافقاً.
بإختصار: لا تنتظر منى ما لا أجده فيك.

قل لمن يحمل هماً..إن الهم لا يدوم.
مثلما تفنى السعادة كذلك تفنى الهموم.

لا تحزن إذا ضاقت بك الحياة، فربما إشتاق ألله لسماع صوتك...
قُـــل: يا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب).

لك الحقُ أن تتمتع بأى وهم تشاءُ مادمت تعلم أنه وهمٌ!!!
ولكن حالما تبدء الظن بأنك وهمك حقيقة، فأنت فى خطر.

لا تفتخر بشكلك لأنك لم تخلقه، ولا بنسبك لأنك لم تختره،
إنما أفتخر بأخلاقك فأنت الذى صنعتها.

الكثير يعرفون التضحية، ولكن،
هنالك من يضحى لأجلك...
وهنالك من يضحى بك.

عِش عفويتك تاركاً للناس إثم الظنون
فلك أجرهم ولهم ذنب ما يعتقدون.
الأم:_
هى الإنسانة الوحيدة التى قد تنسى أن تدعو لنفسها فى صلاتها ،
لأنها تكون مشغولة بالدعاء لأبنائها.
(أللهم إرحم اُمى وأجعلها فى أعلى عليين)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابراهيم خير وكلام فى كلام

مُساهمة من طرف عبد الرحمن الزين2 في الأربعاء 05 أبريل 2017, 02:55

غايتو يا جدو أظنك دخلت مبكرا مرحلة الخرف...ربنا يستر عليك وعلي رشدي...
شاي شنو يا مولانا...أوعي تكون إتورطت وزرعته ليك حديقة شاي في كندا !! إفتكرتها كينيا !!!
قريت أسبابك كلها وإزددت قناعة ألا أشرب الشاي يا جدو...
العضلات....أنا ماشي أصارع سينا والا المرحوم كلاي..السكته الدماغية ضقناها وأنا بشرب عشرة كبابي..السرطان ده علمو عند الله..وما عندو دواء..
الجذور الحرة !!!! أنحنا جذور عبيد..
يرطب الجسم ..هو أنحنا يا جدو الطفشنا من السودان شنو غير رطوبة بورتسودان...!!
غايتو ما أطول عليك إنت ورشدي خليكم مع الشائ وانا خليني مع الجن البعرفو !!!
معزتي محبتي التي تعرف
عبدوس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابراهيم خير وكلام فى كلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الأربعاء 05 أبريل 2017, 22:45

وألله ما عارف الخرف منو فينا يا أبوعبدة!
الشاى ده كان السنة الماضية.
كنت منتظر تعلق على ذكريات الزمن الجميل.
ودمت بعافية.
جدو الصغير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابراهيم خير وكلام فى كلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الأربعاء 05 أبريل 2017, 23:12

لا يبلغ المر الفجر، إلا عن طريق الليل.

لا ترتبط بفتاة لا تجيد الطبخ حتى وإن كنت تحبها، فالحب لا يصنع الغدا!!!

القناعة نظارة،،، إذا لبستها رأيت الحياة جميلة.

قال لها:- أتمنى لو كنت ولى أمرك.
قالت له :- لكنك أنت ولى روحى.

يُحكى أنه يشتاقها كل ليلة، ويخشى أن يكلمها ظناً أنها سعيدة.
ويحكى أنها تبكيه كل ليلة، ظناً منها أنه قد نساها.

الكلام كالدواء، إذا قللت منه نفع، وإذا أكثرت منه قتل.

جميلة هى الحياة، بوجود الشخص الذى يسألك عن لحظة إستيغاظك،
وعن حياتك اليومية وحتى عن ساعات اليومية وحتى عن ساعات
فراغك فيما قضيتها.

لا تجعل ثيابك أغلى شئ فيك، حتى لا تجد نفسك يوماً أرخص مما ترتدي.

إذا قرأت كلامى وأزعجك، فأعلم بأنك أنت المقصود.

أحياناً نحتاج الى جرعة من الذاكرة، ولكن حذار أن تكون الجرعة ذائدة فقد
يقتلك الشوق لأيام لا تعود.

جدو الصغير. Very Happy  
روج هيل ثاوث.
05.04.2017
11:08:03

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رحيق الكلام.

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الأحد 09 أبريل 2017, 00:12

حـكــم مــن هـتـلـر:-
لا تجادل الأحمق، فقد يخطئ الناس فى التفريق بينكما.
المهزوم إذا إبتسم، أفقد المنتصر لذة الفوز.
لا تتحدى إنسان ليس لديه ما يخسره.
يظل الرجل طفلاً حتى تموت أُمه، فإذا ماتت، شاخ فجأة.
إذا طعنت من الخلف، فأعلم بأنك فى المقدمة.
كن صديقاً، ولا تطمع أن يكون لك صديق.
عندما تحب عدوك، يحس بتفاهته.
كلنا كالقمر .. له وجه مظلم.
لا تطعن فى زوق زوجتك، فقد إختارتك أولاً.
(صدق من قال خذوا الحكمة من أفواه المجانين!!!).
جدو الصغير
روج هيل ثاوث
‎Saturday, ‎April ‎08, ‎2017
12:10:39 PM

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كلمات عن الغربة.

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الأحد 09 أبريل 2017, 00:47

حكمة عن الغربة:
شعر عن الغربة أبو الحسن علي أبو عبد الله بن زريق الكاتب البغدادي المشهور ب ابن زريق البغدادي وهو احد شعراء العصر العباسي.

ذهب ابن زريق البغدادي تاركا بلده الأصلي بغداد قاصداً بلاد الأندلس (اسبانيا حاليا )، باحثا فيها عن سعة في الرزق ليعوض عن الفقر الذي كان يعيشه هو وزوجته في الكرخ ، وترك الشاعر حبيبته التي احبها والتي كانت تبادله نفس المشاعر فهو من أجلها هاجر وسافر واغترب ليذهب الى الأندلس ويؤمن لها حياة كريمة كافح وجاهد ليحقق حلمه لكنه لم يوفق فأصيب بمرض واشتد به المرض لتكون نهايته في الغربة بعيدا عن وطنه وعن زوجته ؛ اما القصيدة التي وجدت عند وفاته لم يعرف له غيرها كانت تصف الغربة وكان يخاطب فيه زوجته ويصف حبه لها وحرقة قلبه لعدم وجود انيس او معين له في مرضه قصيدة لا تعذليه

لا تَعذَلِيه فَإِنَّ العَذلَ يُولِعُهُ قَد قَلتِ حَقاً وَلَكِن لَيسَ يَسمَعُهُ
جاوَزتِ فِي نصحه حَداً أَضَرَّبِهِ مِن حَيثَ قَدرتِ أَنَّ النصح يَنفَعُهُ
فَاستَعمِلِي الرِفق فِي تَأِنِيبِهِ بَدَلاً مِن عَذلِهِ فَهُوَ مُضنى القَلبِ مُوجعُهُ
قَد كانَ مُضطَلَعاً بِالخَطبِ يَحمِلُهُ فَضُيَّقَت بِخُطُوبِ الدهرِ أَضلُعُهُ
يَكفِيهِ مِن لَوعَةِ التَشتِيتِ أَنَّ لَهُ مِنَ النَوى كُلَّ يَومٍ ما يُروعُهُ
ما آبَ مِن سَفَرٍ إِلّا وَأَزعَجَهُ رَأيُ إِلى سَفَرٍ بِالعَزمِ يَزمَعُهُ
كَأَنَّما هُوَ فِي حِلِّ وَمُرتحلٍ مُوَكَّلٍ بِفَضاءِ اللَهِ يَذرَعُهُ
إِذا الزَمانَ أَراهُ في الرَحِيلِ غِنىً وَلَو إِلى السَندّ أَضحى وَهُوَ يُزمَعُهُ
تأبى المطامعُ إلا أن تُجَشّمه للرزق كداً وكم ممن يودعُهُ
وَما مُجاهَدَةُ الإِنسانِ تَوصِلُهُ رزقَاً وَلادَعَةُ الإِنسانِ تَقطَعُهُ
قَد وَزَّع اللَهُ بَينَ الخَلقِ رزقَهُمُ لَم يَخلُق اللَهُ مِن خَلقٍ يُضَيِّعُهُ
لَكِنَّهُم كُلِّفُوا حِرصاً فلَستَ تَرى مُستَرزِقاً وَسِوى الغاياتِ تُقنُعُهُ
وَالحِرصُ في الرِزقِ وَالأَرزاقِ قَد قُسِمَت بَغِيُ أَلّا إِنَّ بَغيَ المَرءِ يَصرَعُهُ
وَالدهرُ يُعطِي الفَتى مِن حَيثُ يَمنَعُه إِرثاً وَيَمنَعُهُ مِن حَيثِ يُطمِعُهُ
اِستَودِعُ اللَهَ فِي بَغدادَ لِي قَمَراً بِالكَرخِ مِن فَلَكِ الأَزرارَ مَطلَعُهُ
وَدَّعتُهُ وَبوُدّي لَو يُوَدِّعُنِي صَفوَ الحَياةِ وَأَنّي لا أَودعُهُ
وَكَم تَشبَّثَ بي يَومَ الرَحيلِ ضُحَىً وَأَدمُعِي مُستَهِلّاتٍ وَأَدمُعُهُ
لا أَكُذبُ اللَهَ ثوبُ الصَبرِ مُنخَرقٌ عَنّي بِفُرقَتِهِ لَكِن أَرَقِّعُهُ
إِنّي أَوَسِّعُ عُذري فِي جَنايَتِهِ بِالبينِ عِنهُ وَجُرمي لا يُوَسِّعُهُ
رُزِقتُ مُلكاً فَلَم أَحسِن سِياسَتَهُ وَكُلُّ مَن لا يُسُوسُ المُلكَ يَخلَعُهُ
وَمَن غَدا لابِساً ثَوبَ النَعِيم بِلا شَكرٍ عَلَيهِ فَإِنَّ اللَهَ يَنزَعُهُ
اِعتَضتُ مِن وَجهِ خِلّي بَعدَ فُرقَتِهِ كَأساً أَجَرَّعُ مِنها ما أَجَرَّعُهُ
كَم قائِلٍ لِي ذُقتُ البَينَ قُلتُ لَهُ الذَنبُ وَاللَهِ ذَنبي لَستُ أَدفَعُهُ
أَلا أَقمتَ فَكانَ الرُشدُ أَجمَعُهُ لَو أَنَّنِي يَومَ بانَ الرُشدُ اتبَعُهُ
إِنّي لَأَقطَعُ أيّامِي وَأنفقُها بِحَسرَةٍ مِنهُ فِي قَلبِي تُقَطِّعُهُ
بِمَن إِذا هَجَعَ النُوّامُ بِتُّ لَهُ بِلَوعَةٍ مِنهُ لَيلى لَستُ أَهجَعُهُ
لا يَطمِئنُّ لِجَنبي مَضجَعُ وَكَذا لا يَطمَئِنُّ لَهُ مُذ بِنتُ مَضجَعُهُ
ما كُنتُ أَحسَبُ أَنَّ الدهرَ يَفجَعُنِي بِهِ وَلا أَنَّ بِي الأَيّامَ تَفجعُهُ
حَتّى جَرى البَينُ فِيما بَينَنا بِيَدٍ عَسراءَ تَمنَعُنِي حَظّي وَتَمنَعُهُ
قَد كُنتُ مِن رَيبِ دهرِي جازِعاً فَرِقاً فَلَم أَوقَّ الَّذي قَد كُنتُ أَجزَعُهُ
بِاللَهِ يا مَنزِلَ العَيشِ الَّذي دَرَست آثارُهُ وَعَفَت مُذ بِنتُ أَربُعُهُ
هَل الزَمانُ مَعِيدُ فِيكَ لَذَّتُنا أَم اللَيالِي الَّتي أَمضَتهُ تُرجِعُهُ
فِي ذِمَّةِ اللَهِ مِن أَصبَحَت مَنزلَهُ وَجادَ غَيثٌ عَلى مَغناكَ يُمرِعُهُ
مَن عِندَهُ لِي عَهدُ لا يُضيّعُهُ كَما لَهُ عَهدُ صِدقٍ لا أُضَيِّعُهُ
وَمَن يُصَدِّعُ قَلبي ذِكرَهُ وَإِذا جَرى عَلى قَلبِهِ ذِكري يُصَدِّعُهُ
لَأَصبِرَنَّ على دهر لا يُمَتِّعُنِي بِهِ وَلا بِيَ فِي حالٍ يُمَتِّعُهُ
عِلماً بِأَنَّ اِصطِباري مُعقِبُ فَرَجاً فَأَضيَقُ الأَمرِ إِن فَكَّرتَ أَوسَعُهُ
عَسى اللَيالي الَّتي أَضنَت بِفُرقَتَنا جِسمي سَتَجمَعُنِي يَوماً وَتَجمَعُهُ
وَإِن تُغِلُّ أَحَدَاً مِنّا مَنيَّتَهُ فَما الَّذي بِقَضاءِ اللَهِ يَصنَعُهُ

جدو الصغير.
روج هيل ثاوث
08.04.2017
12:46:50

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رحيق الكلام

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الثلاثاء 11 أبريل 2017, 00:58

لا يمكنك أن ترى النجوم إلا فى الظلام، كذلك بعض الأشخاص فى حياتنا لا يظهر معدنهم إلا وقت الشدة.
وفى وقت الشدة يتساقط الكثير.

يتساقط الأصدقاء عام بعد عام، بعضهم يسقط من القلب، وبعضهم من الذاكرة، والبعض الأخر يسقط من العين.
حينها تدرك بأن السعادة ليست فى عدد الأصدقاء بل فى قيمتهم.

أنت حزين؟ زر المستشفى، تعرف نعمة العافية. إذهب الى بيتك تعرف نعمة العائلة.
وأنظر الى نفسك لتعرف نعمة الحياة، والأن هل مازلت حزيناً!!!

ليس هنالك ما أكثر جحيمية من أن يقتل إنسان ، إنسان آخر لا لشئ.. الا لكى يدخل الجنة.

غاية الأدب، أن يستحى المرء من نفسه أولاً.

قال لها: ستبقين أُختى حتى تصبحين زوجتى (رجــــــولــــة).

الغباء موهبة فى بعض الأحيان.

قمة الصبر أن تسكت وفى قلبك جُرحٌ يتكلم، وقمة القوة أن تبتسم وفى عينك ألف دمعة.

يعجبنى مبدء القطار، لا ينتظر من لا ينتظره.

مهما كنت رائع، وكريم، وطيب، ستجد من لايحبك لأسباب لا تعرفها! فلا تنزعج كثيراً.
بعض الناس مجرد أفواه ناطقة ينتقدون، ويذمون! وليتهم يدركون (أنهم فااااااااشـــــــــلووووووووون).

جدو الصغير
روج هيل ثاوث
10.04.2017
12:51:54

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 23 من اصل 25 الصفحة السابقة  1 ... 13 ... 22, 23, 24, 25  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى