من الصُحف .....

صفحة 6 من اصل 16 الصفحة السابقة  1 ... 5, 6, 7 ... 11 ... 16  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف عبد الرحمن الزين2 في الثلاثاء 08 أكتوبر 2013, 02:42

وحياة النبي يا قبطان ديل حيرو الجن زاتو.....وجننوه كمان..
معزتي
عبد الرحمن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف osman abdel rahman في الثلاثاء 08 أكتوبر 2013, 04:36

اخى العزيز و العزيز جدا احمد
و الله ما عارف ارد عليك اقول شنوا !!!!!!!!!!!
بس احب اذكرك بما كتبه لك الاخ ابراهيم - بانك لو تابعت كل ما يكتب فى الصحافة السودانية - سوف نجدك يوما ما بزيك البحرى و واقف فى صينية كبرى بحرى تنظم فى حركة المرور - حاشاك يا قبطان
كل عام و انت بخير العزيز احمد و السنة الجاية حاج إن شاء الله
وداعا و إلى لقاء
عثمان بخلن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الأربعاء 09 أكتوبر 2013, 03:34

سلام يا كابيتانو
 
استغراش .... استغراش .... و مزيد من الاستغراش ...
 
تلقى اسة الجنيات بقن يتضايرن من الخجل و الاستغراش.
 
بالمناسبة عقد زواج الشباب و الجنيات بيتم وين و اطفالهم ديل شكلهم كيفنو؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الأربعاء 09 أكتوبر 2013, 03:39

سلام عثمان
 
ما تخاف علينا .... نحن من كترة البلاوى الشايفنها حولنا اخدنا مناعة و انشاء الله ما بتجينا عوجة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف osman abdel rahman في الخميس 10 أكتوبر 2013, 01:09

من صحيفة الراكوبة اليوم
    حزب الأمة يتراجع عن الإنسحاب من " قوى الإجماع الوطنى "

    علمت الراكوبة أن حزب الامة تراجع عن الإنسحاب من تحالف قوى الإجماع الوطنى بسبب تهديد قيادات بالإنسحاب من الحزب
   و هذا التراجع يعكس أن الإستمرار ضمن قوى الإجماع الوطنى لن يكون لفائدة الوطن و قضايا الوطن بل خوفا على الحزب

  الإستغراش  الإستغراش ...........................        و مزيد من الإستغراش
  .........................................ز
 تسلموا يا كابيتانوا احمد و إن شاء الله ما تجيكم عوجة
                 عثمان بخلن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف عبد الرحمن الزين2 في الخميس 10 أكتوبر 2013, 04:17

.يا ابطان وزي ما قال ابن عوف...تسلم يا رب...تقول لي الاطفال..وانا اقول المايقوما دي بتجيب الشفع الكتار ديل من وين في عهد الانفتاح الحضاري....
تسلم وكل سنة تيبين تيبين...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف الرشيد شمس الدين عبدالله في الخميس 10 أكتوبر 2013, 12:16

احمد محمد احمد كتب:سلام يا كابيتانو
 
استغراش .... استغراش .... و مزيد من الاستغراش ...
 
تلقى اسة الجنيات بقن يتضايرن من الخجل و الاستغراش.
 
بالمناسبة عقد زواج الشباب و الجنيات بيتم وين و اطفالهم ديل شكلهم كيفنو؟؟
دا سؤال شنو ياأبوحميد ؟ شكلك ناوي ولا شنو ؟؟
أطفال الميقوما ماكتار بسبب الجنيّات ياعبدوس !! الجن والله برئ مما يفعله ناس شيخ حسبو وتلقي الجن ذاتو هسع مستغرش من عمايل ( الدماعة ) ديل !!!
كل عام وانتم بخير والقابلة أكيد لاتحكمنا حكومة الإستغراش هذه إن شاء الله ..

الرشيد شمس الدين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الخميس 10 أكتوبر 2013, 13:34

يبدو ان الفوضى اخذت بتلاليب ليبيا ....
 
 
 
اختطاف مسلحين رئيس الحكومة الليبية في طرابلس
 
العربية.نت
10.10.2013
 
أعلنت الحكومة الليبية أن رئيس الوزراء الليبي، علي زيدان، خطف فجر الخميس على يد مجموعة مسلحة واقتيد نحو جهة مجهولة.
 
وقالت الحكومة في بيان مقتضب على موقعها الإلكتروني: "اقتيد رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان إلى جهة غير معلومة لأسباب غير معروفة" على يد مجموعة يعتقد أنها من الثوار السابقين.
 
وكانت أنباء قد وردت لقناة العربية عن اختطاف مسلحين رئيس الحكومة الليبية في مدينة طرابلس الليبية، بعد اقتحامهم الفندق الذي كان يقيم به، والاعتداء عليه ومن ثم اختطافه هو وبعض المرافقين له. وقد أكد وزير العدل الليبي لقناة "العربية" خبر اختطاف علي زيدان من قبل مسلحين.
 
يأتي ذلك بعد أيام من عملية اعتقال قوة أميركية لنزيه الرقيعي المعروف باسم "أبو أنس الليبي"، القيادي المفترض في تنظيم القاعدة، والذي أكدت الولايات المتحدة أنها اعتقلته في طرابلس منذ عدة أيام ونقلته خارج ليبيا.
 
ونقلت وكالة "رويترز" عن حراس أمن في فندق "كورنثيا" قولهم إن رجالاً مسلحين خطفوا رئيس الوزراء الليبي من الفندق الذي يقيم فيه في طرابلس. ولم تتضح ملابسات الحادث لكن أحد الحراس وصف الواقعة بأنها "اعتقال" لكن آخر قال إن الخاطفين من المتشددين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الأحد 10 نوفمبر 2013, 18:26


وسخ أفريقيا

محفوظ بشرى
اليوم التالى
09  اكتوبر
2013  
 
 
 
ملاحظة ألتقطها من (هبابة) محمد خير عبد الله بعدد السبت من صحيفة (القرار)، عن أسماء الأحياء (الناشئة) بالخرطوم، وكيف أن الأحياء الغنية تأخذ أسماء عربية (طائف، منشية، رياض، دوحة، يثرب،... الخ) بينما تتسمى أحياء الفقراء بأسماء أفريقية (أنجولا، نيفاشا، مانديلا، دار السلام، أبوجا... الخ). وهي ملاحظة تصلح لقراءة (جادة) على تشابك بحقول كثيرة، وليس فقط علم الاجتماع أو علم النفس الاجتماعي، فهذه التسميات ليست سطحية أو عشوائية، بل هي للناظر المدقق تعبير عن حركة اجتماعية ناشئة من تناقضات هي ذاتها التي تحرّك الأحداث الكبيرة في هذا البلد.
إن كان سكان المناطق الفقيرة هم من أطلقوا الأسماء الأفريقية على أحيائهم، فهذا يشير إلى وعي إثني قوي في مواجهة (حرب) هادئة ومستمرة لإقصائهم أو إزاحتهم. أما إن كان من أطلق هذه الأسماء هم من يقفون في الضفة الأخرى إثنياً أو دينياً... الخ؛ فهذا يشير إلى ذات (الحرب) وذات الوعي بالذات الذي ينبني على إزاحة الآخر.
إن ما رسخ في أذهان متعربي السودان من أنهم (أسمى) من عجم أفريقيا؛ فوق أنه وهم عنصري، فهو كذلك لا يزال بحاجة إلى الرجّ بقوة لإيقاف الحروبات بتمثّلاتها المختلفة التي تضرب هذا البلد.
فليخبرني أحد الفخورين بأرومتهم وطيب جرثومتهم المدعاة؛ لماذا أنت (بافتراض أنك عربي) أفضل ممن ليس عربياً أو ممن تسميهم (الأفارقة)؟ ما الذي يجعلك أسمى وأرقى وأفضل منهم؟
سؤالي موجه ليس إلى العنصريين المباشرين بغبائهم ذي الضوضاء؛ بل إلى العنصريين المستترين خلف إكليشيهات يحفظونها بغير قابلية للتطبيق، ثيوري يعني، ما الذي يجعل أحد هؤلاء يستبطن أنه أفضل من (أفريقي) يسكن مانديلا؟ لا أعني الأفضلية من حيث التعليم والوعي وغير ذلك مما حصل عليه هؤلاء كامتيازات بالولادة على حساب الآخرين الذين هم موضوع الازدراء.
إن معضلة العنصريين الأولى –في رأيي- هي (حيوانيتهم) المفرطة، تلك النزعة التي فشلوا في تهذيبها ليصبحوا (بني آدمين)، أو ربما لم يفشلوا بل اختاروا إطلاق العنان لها في حرب الامتيازات والمصالح بين الناس. أقول حيوانيتهم المفرطة لأنهم وصلوا درجة تجعلهم يفقدون حتى التعاطف السلبي مع الآخرين المختلفين، فلا يهم إن ماتوا أو تعرضوا لأبشع الكوارث فكل ذلك لا يحرك خلية تعاطف عند من يستبطنون أنهم السادة ومن دونهم (عبيد ساي).
إن سحل طفلة (سوداء) أو اختطافها أو اغتصابها أو قتلها؛ كل ذلك خارج اهتمام مركز تحريك الحياة في هذا البلد، ليس كمقتل طفل (أبيض) حتى لو كان في واق الواق أو أبعد، تجد أن خلايا التعاطف اشتغلت لتخرج لنا بمحال ومنظمات ومسيرات شجب كلها تحمل اسم الطفل (الشهيد)، وينسى (بشدة) أولئك الخارجون الباكون المتعاطفون عشرات الأطفال (السود) ممن يموتون كل ثانية بأساليب أبشع من ذلك الذي مات به الطفل (الشهيد).
حسناً، إلحاقاً لأطروحتي القديمة عن الإزاحات، لا زلت أؤكد أن ثمة عملية إزاحة ضخمة تعمل على إقصاء كل ما لا يتوافق ومواصفات (المركز) بكل عقده التي تجعله ينزع شمالاً حالماً بأن ينظر ذات يوم إلى المرآة فيرى وجهه كما يريده وليس كما هو، وفي مقابل هذا يعمل بجهد من أجل تنظيف كل هذا (الوسخ).
رسالة بريئة:
إلى من تاقوا إلى سكنى أماكن لم تتح لهم لأنهم فيها محض (وسخ).. انتبهوا فلكل فعل رد فعل.. كما قالوا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الأحد 10 نوفمبر 2013, 18:29


مأساة (الصحة)

نشر يوم 10 - 11 - 2013


الطاهر ساتي


::اليوم، لست بحاجة إلى تقديم قضية الزاوية بقصة خيالية أوحكاية تراثية، أو كما نفعل بمظان العظة والعبرة تارة وبمظان تخفيف وطأة القضية على عقل القارئ تارة أخرى..وعوضاً عن اللجوء إلى عوالم الخيال والتراث، نُخرج اليوم من ركام الواقع البائس إحدى غرائب الإدارة في بلادنا المنكوبة، وما أكثرها.. نأمل أن يرصد أهل الدراما والسينما وقائع قصة اليوم (الواقعية)، فهي تصلح بأن تكون (فيلم تراجيدي)..ولكن، من باب التحسب والحيطة والحذر يجب تنبيه مرضى السكري والقلب بعدم متابعة بقية الأسطر، و أللهم بلغت فأشهد ..!!
:: فجر الأثنين قبل الماضي، تمخضت إمرأة بالصحافة، و ذهب بها زوجها وأهلها إلى مستشفى الخرطوم..بعد الفحص و الكشف والتحليل، تم تحويلها إلى غرفة العمليات، وتم إجراء العملية بنجاح وأعادوها إلى العنبر..ثم أخطروها – وزوجها وأهلها- بأنها (سلفت طفلة)، وأحضروا الطفلة في لفافة بيضاء، فتقبلوا قضاء الله وقدره وغادروا المستشفى إلى ديارهم ليواروا جثمان طفلتهم ثرى مقابر الصحافة.. بالمقابر، قبل دفن جثمان طفلتهم بدقائق، تلقى والدها مكالمة من موظف بإدارة المستشفى : ( يا زول الجثمان المعاك ده ولد ولا بنت؟)، فرد الوالد مع موجة من الذهول : ( بسم الله الرحمن الرحيم، دي بنتي الجبتوها لي ملفوفة، ليه السؤال ده؟)، فخاطبه الموظف : ( لا لا، البنت دي ما حقتكم، رجعوها سريع) ..!!
:: إحتار القوم بالمقابر حيناً من الزمن، فالمكالمة صادمة وغير متوقعة حتى في (عالم الأحلام) ..المهم، عادوا بجثمان المولودة إلى المستشفى سريعا حسب التوجيه، ليقابلهم الموظف ويستلم جثمان الطفلة شاكراً : ( شكراً ليك ياخ، أتعبناكم معانا الليلة، الطفلة دى ما حقتكم)..وقبل أن يكتمل الذهول في أذهان الوالد والأهل ، واصل الموظف بمنتهى الوضوح : (إنت حقك ولد، و حي وهسة راقد جوة في الحضانة، الف مبروك)، هكذا الحدث والحديث..عادت الأسرة بمولودها إلى دارها، وإستبدلوا الحزن بالفرح و (الدهشة)..والمدهش أن أسرة أخرى كانت تبحث عن جثمان مولودته المفقود في دهاليز المستشفى إلى أن عادت تلك الأسرة بالجثمان من مقابر الصحافة..هل ما حدث بمستشفى الخرطوم – في الألفية الثالثة – لايزال يحدث في بلاد الدنيا والعالمين..؟؟
:: وهذه أخرى، فاكظم الغيظ وكن من الصابرين..أسرة بسوبا، تابعت مراحل حمل إبنتها بواسطة إستشاري، وظلت نتائج الأشعة تشير بأنها تحمل ( توأم، ولد وبنت)..وفى الموعد، حولها الإستشاري مع كل أوراق الكشف والتحليل والأشعة إلى مستشفى الخرطوم أيضاً..ذهبت الأسرة بابنتها إلى المستشفى، وهناك أجروا الفحص والكشف والتحليل والأشعة، ثم كتبوا في تقريرها بالنص (توأم)، أي هما ( التوأم) المشار إليهما في تقارير الإستشاري (ولد وبنت)..وأدخلوها إلى غرفة العمليات، وبعد إجرائها بنجاح أعادوها الى العنبر ثم أحضروا لها ( المولودة)، فسألتهم عن المولود، فردوا بمنتهى البراءة ( لا مافي تاني، كان واحد بس)..!!
:: واجهتهم الأم وأسرتها بتقارير الإستشاري، وكذلك بتقاريرهم ، فردوا بذات البراءة : ( لا دي تقارير مبدئية ساكت).. تساجلوا كثيراً بلا جدوى، (يا جماعة أنا كنت حاملة بتوأم، ولد وبنت ) ( لا، لقينا البنت بس)..والقضية بطرف الشرطة، ولكن نسأل علماء وأطباء النساء والتوليد : هل تقاريركم الطبية أيضاً – كما فواتير المغالق و دكاكين الاسبيرات – بها المبدئية والنهائية ؟..على كل حال، تلك هي وقائع الحال الإداري بأكبر مشافي البلد، ولا يزال الوزير يعمل في منصبه (وزيراً) وكذلك المدير بموقعه (مديراً)..نقترح تشكيل لجنة تحقيق، ثم محاسبة (سائق الوزير) و (سكرتير المدير).. نعم، لقد تقزم الطموح العام لحد المطالبة ب ( كبش فداء ليس إلا)..!!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف osman abdel rahman في الإثنين 18 نوفمبر 2013, 15:43

لا حول و لا قوة إلا بالله العلى القدير
و حسبنا الله و نعم الوكيل
ده كلام شنوا يا قبطان؟!!!!!!!!!!!!!!!!- هذه ليست ماساة - دى اكبر من كدة بكتير
لك التحية قبطان احمد
عثمان بخلن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف الرشيد شمس الدين عبدالله في الإثنين 18 نوفمبر 2013, 16:22

االإخوة الحبّان في كل مكان ... ليكم والله وحشة لاتوصف وأشتاقكم فردا فردا وبوست بوست ... عدت أمس بعد إجازة في الوطن الحبيب إمتدت لشهر ولكني لست أدري من أين دخلت ومن أين خرجت هذه الإجازة التي تحتاج فعلا لإجازة من عناء التعب والشقاء ولقد آمنت أن أحبابنا ناس أحمد محمد أحمد يستحقون جائزة الصبر الكثير والجميل ... وطبعا ـأكيد أحمد هسع بيقول لي :- (عشان تاآاااااااااااااااامنو ) .
أول ملاحظاتي أن معدل الوفيات التي حدثت في عام غيابي وكان لزاما علي مواصلة أهلها كما تعودت سنويا قد إرتفع علي الأقل لخمسة أضعاف ماكان يحدث سنويا !!!! هل هذا يعني أن القيامة قرّبت أم أن قيامة أهلنا في السودان قد قامت فعلا والناس هسي بيعذّبوا فيهم .. لأنه لاأعتقد أن عذاب القبر أو مابعده سيكون أكثر إيلاما علي الأنفس مما يحدث حاليا في الوطن وغايتو أهي دي بروفة بيان بالعمل ونتمني أن تخفف عن أهلنا من عذاب الآخرة .. وإذا لم تكن القيامة قرّبت فأنا متأكد أن الأمور لو سارت بهذا المعدل فحين تقوم القيامة فعلا فلن تجد في أرض الوطن يوم الحساب سوي البشير وبطانته ويالبؤس العذاب حينها ..
أرسل لي اليوم صديقي محمد سوركتي مايلي وقد إخترته لكم لحثكم علي التواصل مع مجموعة شارع الحوادث التي تعني بالحالات الشبيهة عل ذلك يخفف من الآم أهلنا ك-

اول امس كنت فى زياره لمستشفى الخرطوم لمعاودة احد الاصدقاء ...وانا فى قسم حوادث العظام كان بجوارى صبى فى سن 14 سنة ,,وهو مصاب فى حادث حركة ...لفت انتباه الناس بصبره ...وجلده ....وكان مصاب اصابة واضحة فى رجلة ويده اليمنيين ..الا ان دماء كثيرة غطت صدره ...وما اعتقد كان معاهو مرافق ,,,سألت الدكتور قلت ليهو الزول ده طول راقد ..ومافى زول شافو ...قال لى والله نحن قلنا ليهو امشى اعمل صوره ...قلت ليهو يعمل صوره كيف براهو ..مابقدر يتحرك ...قال لى يا استاذ لوعاوز تساعدو امشى شيل الورق واعمل ليهو الصوره ...الورق مع الشرطة بره ..مشيت لى ناس الشرطة ...قالوا الورق مع الرقيب بجى هسة ...رحعت للدكتور ...قلت ليهو الورق مع الرقيب ..والزول ده بنزف ..قال لى ياخى انا وزالله متعاطف معاهو لكن اعمل شنو ..رجعت ومعى شخص اخر للتخفيف عن الشاب ...وجدته مغطى (ذهب الى رحمة مولاه)...................

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 00:38




هجرة 35% من الجامعيين وحملة الدكتوراة للعمل بالخارج

الجريدة يوم 09 - 12 - 2013

الخرطوم: ندى رمضان
كشف المجلس القومي للسكان عن هجرة 35% من الجامعيين وحملة الدكتوراة للعمل بالخارج و80% من الكوادر الطبية المساعدة، فيما أعلن بأن ثلث سكان ولاية الخرطوم وافدون من دول مجاورة..
وقال المستشار بالمجلس عبد الرحمن محمد المبارك في منتدى بوكالة السودان للأنباء أمس إن التأخر في سن الزواج قد تصل نسبته الى 40% وأن النساء يؤيدن ظاهرة ختان الإناث والتي تصل نسبته في بعض الولايات الى 65% وأشار الى أن 63% من السكان يعيشون في الريف معظمهم لا يتمتعون بخدمات الصحة والتعليم والمياه النقية لافتاً الى أن 30% من مساحة السودان صارت صحراء وزحف بمساحة 50 - 200 كيلو متر منذ العام 1930م وحتى بداية الألفية مع توالي انخفاض معدل الأمطار بمعدل 16 – 34 ملم في الفترة من العام 1934 وحتى العام 2005م.


و لا تعليق ........

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف محمد الجمل في الثلاثاء 10 ديسمبر 2013, 14:32

يا كبيتانو حكاية الوافدين من الدول المجاورة والاسيوية اصبحت ظاهرة مخيفة والحكومة اصلا ما بتفهم في محاربة مثل هذه الظواهر
في اجازتي الاخيرة دي لاحظت في صلاة الجمعة ان عدد المصلين (الاجانب) كبير جدا ..نحن الفينا مكفينا والغلا والمرض وووووو كلو بسببهم , ولسه الجاي اكبر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 00:16

سلام قبطان الجمل

حبشي ساكن الديم سألوه :
رأيك شنوو فى الديم بيعجبك يعني ؟؟

الحبشي: ديم حلوو كتير بس سودانين كتيير فيها ساكن معانا ......



مع التحايا لقرايبنا ابناء اكسوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف محمد الجمل في الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 17:28

اها شوف جنس دا ..........جد موضوع خطير ....أنا مع الهجرة وإختلاط الشعوب ونقل الحضارات ...لكن موضوع الحبش كلو أخطاء ولا تعد ..وأخطرها الأمراض والجريمة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 19:56

و دة خبر لرفع معنويات الشباب و اصحاب الزهايمر:



دواء جديد قد يشفى العديد من أمراض البشر

نشر في سودانيات يوم 11 - 12 - 2013


رويترز :
قال فريق بحث طبى يعمل فى "جامعة اوراغون للصحة والعلوم" إنه استطاع أن يتوصل من خلال عمله على الفئران إلى تقنية ثورية جديدة قد تشفى العديد من أمراض البشر، من التليف الكيسى إلى المياه البيضاء فى العين إلى الزهايمر التى يتسبب بها خلل فى طى جزيئات البروتين
وأكد البروفسور مايكل كون الذى يقود فريق البحث أن جزئيات البروتين التى تتعرض لخلل فى الطى (يتعين على البروتين أن يحوّل نفسه، من سلسلة طويلة مرنة وناعمة من الأحماض الأمنية، إلى جزء له شكل محدد، وبه مختلف الالتواءات والانحناءات التى تلزمه لأداء وظيفته فى الخلية، وهى ما يطلق عليه طى البروتين) ينجم عن تشوه فى الجينة، تحتفظ بوظيفتها لكنها تضل طريقها داخل الخلية وتعجز عن العمل بشكل طبيعى متسببة بالأمراض.
وقد اكتشف الفريق طريقة لاستخدام جزيئات صغيرة تدخل الخلية وتصلح طى البروتين وتسمح له بالوصول إلى مكانه الصحيح فيها والعمل بشكل طبيعي.
وسينشر الفريق هذا الأسبوع فى العدد المقبل من النشرة الألكترونية "بروسيدينغز اوف ذى ناشونال اكاديمى اوف ساينسز" نتائج عمله بعد 13 سنة من الأبحاث.
ونجح كون وفريقه فى تطبيق العملية بنجاح على الفئران وتحسينها، وتمكن من شفاء مرض يؤدى الى العقم عند ذكورها. وقال ان مرضا مشابها يصيب البشر وانه يعتقد بامكان شفائه باستخدام الطريقة نفسها.
وأضاف أن "الفرص المتاحة هنا ستكون هائلة، لأن العديد من الأمراض البشرية ناجمة عن الخلل فى طى البروتين، وقدرة الدواء على إعادة البروتين إلى وضعه الطبيعى يعنى أنه سيكون لدينا فى المستقبل القدرة على شفاء العديد من الأمراض".
وأشار كون إلى أن الأدوية التى تعالج موقع البروتين داخل الخلية تمثل طريقة جديدة تماما فى معالجة الأمراض، موضحا أن "الخطوة المقبلة ستكون إجراء تجارب سريرية للتثبت من نجاح الطريقة نفسها على البشر".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في السبت 14 ديسمبر 2013, 08:47

س: بماذا تنصح التشكيلة الجديدة من الوزراء والمسؤولين؟
ج: عدم التصريحات المفضية إلى الهلاك (هلاك الشعب طبعن)
س: ما تعليقك؟ إذا علمت أن «30%» من سكان العاصمة أجانب
ج: نحتاج إلى سفارة سودانية بالخرطوم
س: هل نحن دولة زراعية أم صناعية أم بترولية ؟
ج : دولة رعوية .. (إي زول يرعي زي ما عايز)
س: ما تعليقك لو علمت أن أكثر من 20% من المواطنين يكلمون أنفسهم وهم نائمون
ج: عادي .. ما الـ «80%» الباقون يتكلمو مع روحهم وهم صاحين
س: هل يمكن للمرتب أن يكفي حتى آخر الشهر؟
ج : نعم إن كانت معه مخصصات
س: ما هو الفرق بين المستشفى الحكومي والمستوصف الخاص؟
ج: الزمن الذي تقضيه وانت بتطلع في الروح
س: من هو أكثر شخص يؤدي عمله في همة ونشاط في البلد دي؟
ج: رجل المرور
س: إلى أين يذهب مواطن مصاب بإنسداد في الشريان التاجي؟
ج: إلى (فكي) طبعَن.
س: ما هو الفرق بين (الرقص) في الحفلات والرقص في الإحتفالات .
ج: الصالات بتكون مغلقة
س: لماذا نجد أن قانون (النظام العام) مفعل أكتر من قانون (محاربة الفساد والإختلاس)؟
ج: حتى لا تشيع الفاحشة بين الناس.
س: هل تعتقد أنو ح يجي يوم نتعلم مجاناً؟
ج: ما أهو هسه نحنا بنتعلم مجاناً
س: هل ستتم معاقبة من قاموا بإستيراد التقاوى الفاسدة؟
ج : نعم .. يوم يفر المرء من أخيه
س: لماذا اتجهت البنوك لبيع العربات للمواطنين (وخلت شغلا)؟
ج: لأن العربة هي الشئ الوحيد الذي ينقص المواطن.
س: متى نستطيع أن نأكل من فواكه (سندس)؟
ج: في الجنة طبعَاً.
س: أذكر واحدة من عجائب الدنيا التي لم تذكرها الكتب؟
ج: المدينة الرياضية
س: ما هو دليلك على ارتفاع نسبة العنوسة عند (النساء)؟
ج: ارتفاعها عند (الرجال)
س: هل نجحنا في مسألة (الإكتفاء الذاتي)؟
ج: أيوه مش (الفينا مكفينا)
س: ما الفرق بين الزوجة والسكرتيرة؟
ج: 30 كيلوجراماً على أقل تقدير
س: متى سوف تنتهي ظاهرة تزايد أعداد الفنانين؟
ج: عندما يصبح هنالك فنان لكل مواطن.
س: ما هو تبريرك لإنتشار باب تفسير الأحلام في الصحف؟
ج: إنتهاؤنا من تفسير الواقع.
س: لماذا يطلق الأزواج على زوجاتهم لقب (الحكومة)؟
ج: لصعوبة تغييرها مهما تسببت في كوارث.
س: هل توافق على أن يكون لأحد المسؤولين مصنع لإنتاج اللحوم؟
ج: نعم على أن تكون مذبوحة على الطريقة الإسلامية.
س: ما هو سر إمتلاء الأسواق السودانية بالمنتجات الصينية؟
ج : الجودة طبعَاً.
س: ما هو الفرق بين الشرعية الثورية والشرعية الدستورية؟
ج: ممكن تديني فرصة أفكر وأنحت مخي عشان أجاوب.
س: هل صحيح إنو (المال تلتو ولا كتلتو)؟
ج: بيعتمد على الجهة المعاها المال.. لو الحكومة طرف في الموضوع يبقى صحيح تلتو ولا
كتلتو
س : ماذا سوف يعمل الذين تمت تنحيتهم في التشكيلة الجديدة ؟
ج : طبعن في الاستثمار .. هو دي عايزه ليها كلااااااام
كسرة :
س : هل أنت متفائل بأن التشكيلة الوزارية الجديدة سوف تنجح في (نجدة) البلاد ؟
ج : أنا متفائل بأنها سوف تقوم (بإنقاذ) البلاد ….. تااااااني

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الأحد 15 ديسمبر 2013, 20:48




القهر وصل الحد



نشر في المجهر السياسي يوم 14 - 12 - 2013


تحصلت (المجهر) على بعض إفادات المتهم بارتكاب مجزرة أمبدة، في الاعتراف القضائي الذي أدلى به لدى قاضى الجنايات. وقال المتهم فى اعترافه: (كتلتهم عشان عمي مضايقنا في مترين من الحوش وداير يقلعهم مننا، وهو ما ساكن معانا، ساكن دار السلام).
وفي منحى آخر زارت (المجهر) المستشفى، حيث يرقد المصابون بنيران المتهم، ورصدت تحسناً طرأ على حالة بعضهم، حسب ما أفاد مصدر طبي.
وكان المتهم - يعمل شرطياً - قد أطلق النار من بندقيته الكلاشنكوف على (11) شخصاً، كانوا داخل منزل جاره (عمه) بضاحية (أمبدة الجمعياب) غرب أم درمان، مما أدى إلى مقتل (6) وإصابة (5)، وذلك بسبب نزاع وقع بين المتهم وعمه حول قطعة أرض يسكناها، إذ لجأ العم للقضاء ونال حكماً قضائياً بتقسيم القطعة مناصفة بين الطرفين، وعند تنفيذ الحكم القضائي - بحضور يتبع لحماية الاراضي ومهندسي المساحة - بدأ العمال في إزالة المباني وتحديد الأرض، وعندها حضر المتهم مسلحاً ببندقيته من مقر وحدته بالخرطوم، على وجه السرعة - بعد تلقيه اتصالاً من أسرته ببدء تنفيذ الإزالة - وأطلق الرصاص لحظة وصوله وقتل اثنين من عمال الحفريات، وواصل إطلاق النار عشوائياً في طريقه إلى داخل المنزل، وقتل رجل وطالباً ثانوياً وخريجاً جامعياً - حل ضيفاً على الأسرة بعد إنهاء دراسته بالقاهرة - وطفلة في الخامسة من عمرها، وأصاب سيدتين وشرطياً وعاملين، تم إسعافهم إلى حوادث أم درمان والخرطوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف الاء في الأربعاء 18 ديسمبر 2013, 20:20

منى سلمان
نسوان غيرانات الغيرة عندك باقية عادة رصدت الوسائط الاعلامية في القبل الاربعة، حالة الضيق والغضب التي اجتاحت ميشيل زوجة الرئيس الامريكي اوباما، وهو (مندمج) في (القرقرابة) وقد انتابته حالة مستعصية من (أم فريحانة)، بينما تقوم رئيسة الوزراء الدنماركية الفاتنة الشقراء بالتقاط صور تذكارية معه بواسطة هاتفها الجوال، اثناء حفل تأبين الزعيم الافريقي نيلسون مانديلا .. يخس عليها لكن ما عندها ذوق مش كان تقول لي ميشو حبيبتي تعالي قرّبي جاي واتصوري معانا ؟!! حسنا يا جماعة، بعد ان صادفتني الصور – تقريبا - في كل المواقع الالكترونية التي طالعتها في الايام السابقة، انهارت مقاومتي للتشمر وقمت بتصفحها للحكم على الواقعة – غير الدبلوماسية - وهل كانت تستحق كل هذا الضجيج ؟ بصرااحة المدام عندها حق لو شعرت بالضيق، وان كنت احسبه نوع من الحرج البرتوكولي اكثر منه شعور بالغيرة، فميشيل معروفة بالصرامة والتقيد بالبرتوكولات، وربما لم يعجبها اندياح زوجها بالضحك والانبساط، والمقام مقام حزن على الزعيم الراحل نيلسون مانديلا بمكانته في قلوب الناس .. هو كان ما اوباما خفيف ولفيف في زول بقرقر جنس القرقراب دا في بيت بكاء ؟؟؟ عودا لذي بدء – الجملة دي عاجباني قلتا اختها هنا كان تلفق – ان غارت ميشيل فلم تأتي بما لم تأتيه امهاتها الاوائل، لان الغيرة في جوهرها حالة إحساس بعدم الأمان، وهي دليل على الحب، وتتفاوت الغيرة في الحدة بين امرأة وأخرى، فعند بعض النساء تكون الغيرة معتدلة ومقبولة ومعقولة، وعند البعض الآخر تكون زائدة وغير طبيعية، وقد تسبب مشكلات أسرية واجتماعية وحتى مهنية كثيرة. يقول بعض العارفين بأمور المشاعر ان، الغيرة حالة من الضعف تحتاج فيها المرأة إلى الاحتواء، ولذلك فليس من الحكمة ان – نشيل حس - المرأة الغيورة ونتهمها بعدم الثقة في نفسها او بقلة العقل. وهناك من الرجال من يسعد ويجتهد في اثارة غيرة زوجته في محاولة لان يستشف مدى حبها له، وقد يحدث أحياناً أن يقارنها بزوجة صديقه فلان او ابنة عمه فلتكان .. وتلك افعال غير مسئولة بالمرة لان البعض من الزوجات لا يتقبلن الهزار في تلك الأمور، وقد يدخلن في نوبات من الثورة والغضب وفقدان الأعصاب، وبذلك يكون الزوج قد فتح على نفسه باب ريح لن يستريح بعده .. ولذلك فعلى كل رجل أن يعمل على امتصاص ردود فعل زوجته عندما يشعر انها تعاني من الغيرة، وأن يبتعد عن مقارنتها بغيرها، أو مدح امرأة أخرى أمامها بطريقة مبالغ فيها، أو الاهتمام بأي امرأة أخرى أكثر منها وأمامها ولا يتلوم الملامة التي وقع فيها اوباما، فقد تصمت الزوجة على تلك الحركات دهرا، ولكنها حتما ولابد سوف تأتي لحظة ستنفجر فيها وربما نطقت كفرا به وبعشرته المايلة .. عموما، تعد الغيرة شعور طبيعي عند الإنسان ذكرا كان او انثى، وهي كالحب والبغض والألم والغضب وغيرها من المشاعر الطبيعية، وما دامت الغيرة لم تخرج من وضعها الطبيعي فهي صفة لا بأس بها وفيها من الفضائل والميزات الكثير، كالغيرة على العرض والغيرة على المحارم ان تنتهك والغيرة على الدين والوطن والاهل، ولكن بالمقابل هناك غيرة غير محمودة، كما ان هناك من النساء من تغير على زوجها حتى من امه وشقيقاته واهتمامه بهن وحرصه على رضائهن ومحاولة كسب مودتهن .. اذكر انني كنت اتقلب بين القنوات بريموتي ذات صباحية، عندما صادفت لقاء تلفزيونني مع الداعية المصرية (ملكة الزرار)، وهي شيخة وعالمة دين نوبية وان كانت كثيرا ما تثير الجدل بالاضافة لاثارتها حفيظة الازهريين – غير مرة - بفتاويها واراءها المتجددة والجريئة، حتى انها صارت بطريقة لبسها وكلامها المميزة ضيفة شبة مقيمة في القنوات الفضائية .. توقفت اتابع البرنامج وكلي ثقة بأنني سأخرج منها بـ جديد فلم تخيب ظني، فسرعان ما جاءت مكالمة للبرنامج من احدى السيدات تطلب ان تستهدي برأي الشيخة عن موضوع اهمها .. فحكت انها أم لثلاث بنات وانها لم ترزق بصبي حتى فات عليها الفوات فرضيت بقسمتها من البنات، ولكنها تشعر بالقلق من افتقاد زوجها لخلفة الصبيان، وكيف انها وبناتها يشعرون بالغيرة الشديدة من المحبة والاهتمام والرعاية التي يوليها زوجها لابن شقيقته اليتيم، والذي توفى عنه والده وهو طفل صغير ..... وقبل ان تكمل المرأة شكايتها قاطعتها الشيخة بغضب شديد ورفعت يديها النحيلتين في وجه الكاميرا وكأنها (تورور) لها من على البعد: شوفي يختي تفاهة النسوان !!! ثم كالت لها الزجر والتتفيه: بقى الواااد يتيم يا عين امو ومستخسرين عليه شوية الحنية البيدهالو خاله .. اختشي يا ولية على روحك دي التبتبة على راس اليتيم حسنة !! مخرج: مع تحفظي على تعميم اللفظ بتتفيه النسوان .. مش متفقين معاي انو الشيخة عندها حق ؟
انا زاتي زعلت يا بت سلمان  من الاندياح والصور المافي محلها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الجمعة 20 ديسمبر 2013, 03:19


سلام الاء


هه هه هه ...

يقينى ان كل النساء فى كل انحاء العالم يصطفون هذه الايام خلف ميشيل مؤازرين لها.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الإثنين 23 ديسمبر 2013, 00:15



شيخ سلفي يبيح اتخاذ الرجل 50 جارية سورية ملكًا ليمينه

جريدة الانباء الكويتية 22.12.2013

أفتى شيخ سلفي بجواز أن يتخذ المسلم خمسين جارية من السوريات، بقصد كسوتهن وسترهن وأيوائهن، وضمان عدم استغلالهن جنسيًا، بسبب نقص الرجال في سوريا الناتج من الحرب الدائرة بين نظام بشار الأسد والمعارضة.

وتأتي هذه الفتوي لتضع المزيد من الملح في جروح السوريات اللواتي يتعرضن للمآسي منذ أكثر من ثلاثة أعوام، منذ ابتداء الثورة المطالة بالحرية واسقاط نظام الأسد.

من أشراط الساعة فقد أطلق الشيخ ياسين العجلوني، القيادي بالتيار السلفي في الأردن، فتوى تبيح للرجل اتخاذ خمسين جارية سورية. وقال: "بالنيابة عن علماء الشام وسوريا، أصدر الفتوى بجواز أن تطلب المرأة السورية من الرجل المسلم القادر على كسوتها وسترتها وإيوائها أن يدخلها في عقد ملك اليمين، كي تصير ملكًا ليمينه"، أي من الجواري والإماء.

وأضاف العجلوني أن لديه دليل على جواز ذلك، "والدليل على ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم عن أنس رضي الله عنه، قال رسول الله إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويظهر الجهل إلى قوله حتى يكون للخمسين امرأة القيم الواحد، والقيم هنا من يقوم بأمرهن فيصرن له موالي وإماء".

وتابع مستندًا إلى أدلة جديدة: "وفي الحديث الذي رواه البخاري ويرى الرجل الواحد يتبعه أربعون امرأة يلذن به من قلة الرجال وكثرة النساء، ولقوله صلى الله عليه وسلم إذا عمت الفتنة ميز الله أولياءه حتى يتبع الرجل خمسون امرأة تقول يا عبد الله استرني يا عبد الله آوني، وفي الرواية تقول له: انكحني".

ملك اليمين واستنادًا للأحاديث التي ساقها العجلوني، قال: "فعلاجًا لمسألة التهجير الواقع على أهلنا في سوريا، بحيث أن النساء في سوريا المهجرات لا يجدن من يغطي نفقاتهن ولا يجدن من يحرص على حفظهن وحفظ أمنهن، فيجوز لهن أن يطلبن الدخول في عقد زواج ملك اليمين، بحيث يصير هذا الرجل سيدًا لها وتصير هي ملك يمينه، وتطبق فيها أحكام ملك اليمين التي أكدها الله في قوله (إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين)".

أضاف: "علة الحكم الشرعي، علة أن تصير المرأة في حكم ملك اليمين كما بينا في هذه الأدلة، أولًا، قلة الرجال وكثرة النساء، وهذا كما قال الإمام النووي: وأما سبب قلة الرجال وكثرة النساء فهو الحروب والقتال الذي يقع في آخر الزمان، وتراكم الملاحم، وقد بينا أننا قد دخلنا في آخر الزمان بسبب ما ذكره الله في قوله: (فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفًا)".

أمة سورية وأوضح العجلوني أجراءت ملك اليمين للمرأة السورية، وقال: "نحن نفتي المرأة السورية التي تريد الزوج بالرجل المسلم زواج ملك اليمين بعقد ملك اليمين أن يصير سيدها، وتصير أمة له، وهذا العقد لا يحتاج إلا أن تستبرئ المرأة نفسها بحيضة، ويسجل هذا العقد عند المشايخ أو عند كاتب العدل أو عند القاضي السوري أو عند القاضي في البلد الذي هاجرت إليه، ويسجل هذا العقد في المحاكم المدنية أو المحاكم الشرعية، أو يعلن على وسائل الاتصال المعروفة، ولأن تصير هذه المرأة ملكًا له، بعد أن تقول له: ملكتك نفسي بعقد ملك اليمين، تصير هذه المرأة مولاته ويصير هو سيدها، فتصير هي أمة له وجارية له وخدمة له، عليه كسوتها، وعليه حفظها، وعليه رعايتها صحيًا وبدنيًا، وعليه نفقتها ونفقة من في حياضه من ولد أو أخ أو غير ذلك، إذ يدخل هؤلاء في حكم ملك اليمين بعد أن تصرح المرأة بهذا اللفظ (ملكتك نفسي)، وهذا يكون مقابل أجر معلوم مقابل مبلغ معلوم، يدفعه لها هذا الرجل المسلم المقتدر لكي يكفيها ويؤويها".

مال لها تلزم الفتوى الرجل بإيداع مبلغ من المال للمرأة السورية، وقال العجلوني: "ولا بأس في أن يوضع لها حساب بنكي بحيث يكون هذا المبلغ مؤمنًا لها في أي وقت تحتاجه، وهذا المبلغ سوى نفقتها وكسوتها وبيتها وما إلى ذلك مما تحتاج إليه".

وأضاف أن هذه الفتوى نيابة عن علماء الشام، "وسوف ندعو علماء الشام إلى الأخذ بها، لأنها الوسيلة الشرعية الوحيدة التي تضمن للمرأة السورية المهجرة التي ليس لها أحد إلا الله، تضمن أن لا تستغل جنسيًا، وأن لا تهان، وأن لا يعتدى عليها، وأن لا يتمتع بها بوسائل غير شرعية".

وتأتي هذه الفتوى لتزيد من أوجاع السوريات، لاسيما في ظل إزدياد الأوضاع سوءًا، ومحاولة أستغلال بعض الرجال من ذوي النفوس الضعيفة السوريات في بلاد الهجر جنسيًا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من الصُحف .....

مُساهمة من طرف محمد الجمل في الإثنين 23 ديسمبر 2013, 14:30

الحرب الدائرة في سوريا اخي احمد سيكون لها افرازات اخري اخطر من هذه وسوف تظهر فتاوي اخري ما انزل الله بها من سلطان

كسرة
يصل ظهر اليوم حبيبنا ود عكود الي الخرطوم
في اجازة صغيرة
يعود لنا بعدها سالما باذن الله .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Winter Storm

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الإثنين 23 ديسمبر 2013, 22:07

   

cbc.ca (© Copyright: (C) Canadian Broadcasting Corporation, http://www.cbc.ca/aboutcbc/discover/termsofuse.html#Rss)
Updated: Mon, 23 Dec 2013 07:06:54 GMT | By CBC News, cbc.ca
Ice storm leaves Ontario in dark, continues to hit Maritimes

   

People walk past fallen ice-covered tree limbs along a road following an ice storm in Toronto, December 22, 2013. REUTERS/Mark Blinch Mark Blinch/Reuters

People walk past fallen ice-covered tree limbs along a road following an ice storm in Toronto, December 22, 2013. REUTERS/Mark Blinch Mark Blinch/Reuters

A huge weekend storm has left hundreds of thousands of people across southern Ontario facing a dark Christmas, after a thick layer of ice caused power outages and major travel disruptions on roads and in the air.

The storm is still hitting the Maritimes, with freezing rain warnings throughout P.E.I. and most of New Brunswick and Nova Scotia. There are also winter storm warnings in effect on Quebec's Gaspé Peninsula.

The Greater Toronto Area bore the brunt of the storm on Sunday with between 10 to 30 millimetres of ice accumulating on surfaces and trees, and about 244,000 customers still without power early Monday morning.

Toronto Mayor Rob Ford called it "one of the worst storms in Toronto history."

Toronto Hydro spokeswoman Jennifer Link said the fallen trees and power lines meant crews spent much of the first day focusing on safety. “We’ve got a lot of cleanup to do before we can even begin restoration work,” she told CBC News Network on Monday morning.

More than 100,000 other customers in a band from Niagara Falls to Kingston were also estimated to still be in the dark Monday morning, according to the province’s Hydro One.

While freezing rain and precipitation is expected to taper off as the storm system moves eastward, Environment Canada has forecast colder temperatures for central Canada over the next several days, meaning the ice is likely here to stay. Commuters are warned that untreated roads may be slippery, making travelling difficult.The storm is suspected to have played some factor in four fatal highway accidents in Quebec Friday to Saturday, and another in Ontario.

Environment Canada also warned of light to moderate winds over the next few days, which could lead to falling tree branches.

Temperatures in Toronto are expected to hit a high of -3 C Monday, dropping to -10 C overnight and then set to stay below -9 C on Tuesday.

Airport delays

Passengers were stranded in airports from Toronto to St. John's, N.L., during one of the busiest travel weekends, and delays and cancellations may continue as the holidays approach.​

Several airlines, including Air Canada, are advising passengers to check their flight status before heading to the airport. They are also urging passengers to give themselves extra time in case of delays on the road.

Meanwhile, Via Rail warned commuters to expect delays on its routes between Toronto and Montreal, Ottawa and New York as well as between Halifax and Montreal, but said its schedules will be operating regularly.

Maritimes face day of freezing rain

Freezing rain was falling in the Maritimes on Monday morning, and moisture from a system moving up the eastern seaboard was expected to feed into the storm that pushed in from Ontario and Quebec.

“There’s a little freezing rain going on there now," said CBC meterologist Colette Kennedy. "There may even be some breaks today before we start to see that moisture feeding in and then ice pellets, freezing rain, snowfall coming back in to the Maritimes. There’s still plenty of this to go and it’s going to be a very, very tricky day there.”

Monday could also see travel delays in parts of Western Canada, including Alberta and British Columbia, as a warm front is expected to bring heavy snow and patchy, freezing rain to the region during parts of the day. Several flights in B.C. had already been cancelled Sunday in response to the storm in Central Canada

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Winter Storm

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الإثنين 23 ديسمبر 2013, 22:59

   Share
   4
   Share
   0

A man tries to clean up the debris of ice and fallen tree branches from his car. Eric Foss/CBC News

A man tries to clean up the debris of ice and fallen tree branches from his car. Eric Foss/CBC News

The worst ice storm to hit Toronto in recent memory left the city scrambling to recover on Monday, though Mayor Rob Ford warned the ensuing power outages and transit chaos may not be the end of it.

Toronto was hit with freezing rain and drizzle for more than 24 hours, causing a build-up of ice on trees that came crashing down on cars, homes and power lines. Sheets of ice also fell from buildings and flew off vehicles moving along area highways.

Approximately 228,000 customers were without power in Toronto as of 7:30 a.m. ET on Monday morning, according to Toronto Hydro.

The utility's president Anthony Haines said it was "truly one of the worst ice storms we’ve seen here in Ontario."

About 120,000 customers were without power in other parts of southern Ontario as of 7 a.m. Monday morning as a result of the same storm.

According to Environment Canada, between 10 and 30 millimetres of ice fell upon the Greater Toronto Area during the storm.

Safety concerns

The combination of power outages and general safety issues left police, city officials and even the premier urging people to stay safe — and to stay indoors if possible.

"If you don't have to go out, it’s better to stay off the roads," Premier Kathleen Wynne said Sunday.

Wynne said she spoke to mayors throughout the area, as well as the deputy mayor of Toronto, to offer support.

Both Sunnybrook Hospital and Toronto East General Hospital were forced to run on generators Sunday after losing power in the storm, though Toronto Hydro said power at East General Hospital was restored early Monday morning.

Twenty Toronto Community Housing buildings were without power, which meant thousands of tenants living in those buildings were affected.

Warming centres have been made available to give people a place to go if they are without power and need warmth, water and rest. Officials say 323 people stayed in centres in Toronto overnight.

Vinny Christina, 67, lost power in her west-end apartment, leaving the senior huddling under a blanket to keep warm.

"I can't sit still because my bones hurt cause I have osteoporosis, so I have to keep walking in the hallway to get some heat," she told CBC News.

Christina said she's kept up to date on news reports using her battery-powered radio.

"I hear Rob Ford says there's community centre[s] opened up and where they are … there's nothing in my area."

Christina said she has family she can stay with if necessary, but she feels the city has let her down. She's worried about what other elderly people in her building will do if the outage continues for days.

3 days to restore power

Officials initially estimated it could take up to three days to restore power to all customers in Toronto, which would leave some people in the dark until Christmas.

On Sunday evening, firefighters responded to a fire on Rustic Road, which apparently started when a resident used a candle to check the fuel level in his generator.

The forecast for Monday is calling for some flurries and Environment Canada projected a daily high temperature of -3 C. But with sub-zero temperatures in effect, the weather agency warns roads could be icy for several days.

The Toronto District School Board has advised that all of its facilities will be closed on Monday, including child-care facilities, due to safety concerns. The Toronto Catholic District School Board says all of its own facilities and daycare centres will be closed Monday and Tuesday.

The City of Toronto has also advised parents to call ahead before dropping their children off at city-run child-care centres on Monday.

York University says all scheduled exams and classes at its Keele and Glendon campuses tomorrow are cancelled or postponed. The same goes for the Miles S. Nadal Management Centre and the Osgoode Hall Law School Downtown Centre. Humber College also closed its campus and daycare for the day.

TTC updates

The ice storm has also caused major problems for the Toronto Transit Commission, which on Sunday had to deploy shuttle buses to move people along streetcar lines that were shut down and portions of the subway lines where service had been stopped.

Here's the update for Monday:

- Streetcars are now back up and running.

- Subway service is down between Woodbine and Warden stations on the Bloor Danforth line.  Shuttle buses are running.

- There is no service on the Sheppard line.  People are being asked to use the number 85 Sheppard East buses.

- Shuttle buses are also operating on the Scarborough RT line.  Service is down there too.

- Subways are not running at North York Centre Station on the Yonge University Spadina line, but service is expected to resume at Yorkdale Station at sunrise.

- GO transit is operating on an adjusted winter schedule today.

Stranded in Toronto

A handful of cancellations and delays were reported at Toronto's Pearson International Airport on Monday morning, a day after some 200 flights were cancelled Sunday on one of the busiest travel weekends of the year.

The cancellations left travellers like Bradley Russell trying to find a way to get home for the holidays.

"I've got a little boy, he wants me home, so I need to get home," Russell said Sunday, when he should have been flying to see his wife and four-year-old son in Gander, N.L.

"God knows, if weather comes in again, we might not get home probably until the New Year."

Via Rail was advising customers to expect delay on trains moving along its Toronto-Ottawa and Toronto-Montreal routes.

Outside Toronto

Surrounding cities were dealing with similar issues, including downed trees, power issues and slick roads. The OPP reported dealing with dozens of collisions amid slippery and unpredictable road conditions.

North of the city, power outages were reported in Vaughan, Markham, Unionville, Aurora, Richmond Hill and Thornhill.

West of the city in Peel Region, there were at least two separate injuries that appeared related to the storm — a 10-year-old boy was hurt when a tree branch fell on the roof of a car he was riding in, while a man in his 60s was seriously injured in a fall that occurred when he was trying to clear branches from the roof of his house.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 6 من اصل 16 الصفحة السابقة  1 ... 5, 6, 7 ... 11 ... 16  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى