التخصصية في المجال البحري ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التخصصية في المجال البحري ..

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في الأحد 29 ديسمبر 2013, 15:55


لم تكن للتخصصية في المجال البحري وجود مؤثر , وأعني بالتأثير الحصول علي فرصة العمل , لكن واقع الحال اليوم يثبت أنه بات هنالك تأثير واضح للتخصصية في توسيع فرصة الحصول علي العمل علي ظهر البواخر , وصار علي الضابط البحري والمهندس البحري وباقي الرتب العاملة علي ظهر السفينة وخلال مسيرة العمل أن يحددوا التخصص الذي يرونه مناسباً لهم حتي تكون خبرتهم محصورة في ذاك التخصص فتعزز سيرتهم الذاتية.

والباحث عن الوظائف البحرية علي ظهر السفن يجد أنها تدعم التخصص وتغض الطرف عن الرتبة , فمثلاً هنالك وظائف بمسمي ضابط ثان يحمل ترخيص ماستر وله خبرة وشهادات كفاءة في مجال (off shore) أو قد تجدها مختصرة ب(AHTS) وهي إختصار ل(Anchore Handling & Tug Services).

أما شركات ناقلات البترول فهي تطلب وعلي أقل تقدير الدورة التعريفية عن العمل علي ناقلات النفط كشرط للعمل علي سفنها , وهي أيضاً تشترط وجود الخبرة السابقة , ويشابهها في ذات الأمر ناقلات الغاز والكيماويات.

ولسفن الصب أيضاً دورات خاصة بها تعني بالطاقم العامل علي متنها , فيجب عليك أن تستوفي شرط التأهيل للعمل علي ظهرها. سفن الركاب لها دوراتها التي تتعلق بإدارة الحشود والأزمات , ودورات السلامة المتقدمة , ودورات الأتزان الخاص بسفن الدحرجة صندوقية الشكل.

ودمتم بعــــــافية ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى