النيقرز .....

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الثلاثاء 15 أبريل 2014, 18:41

تري هل سيمر علينا يوم و نرى فى الخرطوم ما نراه فى الافلام الامريكية من عصابات تجوب الشوارع و ترهب الاهالى و تتقاتل فيما بينها للسيطرة على المناطق السكنية.

بدأت هذه الظاهرة (عصابات النيقرز) فى الظهور فى الاحياء الطرفية خاصة الحاج يوسف و حى البركة المتاخم له منذ سنوات قليلة.

ذكرت لى زميلة لنا تسكن الحاج يوسف ان عصابة نقرز اعتدت على ابنها الذى يدرس بالصف الثامن و اخذوا موبايله بعد ان اشبعوه ضربا حتى رقد مستشفى للعلاج.

هذه بعض اخبارهم الماخوذة من جريدة و احدة هى الانتباهة.


عدل سابقا من قبل احمد محمد احمد في الثلاثاء 15 أبريل 2014, 18:59 عدل 1 مرات (السبب : تعديل حرف)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الثلاثاء 15 أبريل 2014, 18:43



السجن والغرامة ل(5) من أفراد عصابات النيقروز
رقية يونس نشر في السوداني يوم 14 - 11 - 2013


أصدرت محكمة جنايات الحاج يوسف برئاسة مولانا محجوب احمد عثمان أمس حكما بالسجن (3) شهور وغرامة (100) جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن لمدة شهر يسري بالتتالي ل(5) متهمين يتبعون لعصابة متفلتة (نيقرز) نفذوا عمليات نهب وسرقات متفرقة بمنطقة الحاج يوسف الوحدة، وتعود تفاصيل الحادثة الى أن معلومة وردت الى السلطات بأن هناك عصابة متفلتة من (النيقرز) بالحاج يوسف الوحدة تقوم بالسطو والنهب والسرقات على الطريق العام، وعلى الفور تم تشكيل تيم والقبض على العصابة حيث عثروا بحوزتهم على (2) ساطور وسكين ومناديل تستخدم كتعريف بنوع العصابة، واعترف المتهمون خلال استجوابهم أمام المحكمة بأن الأدوات التي ضبطت بحوزتهم تخصهم، موضحين للمحكمة أن المناديل التي يحملونها على أيديهم عبارة عن إشارة (تلويح) بين المجموعة لتنبيههم بالاختباء من دورية الشرطة، وتمت إدانة المتهمين ال(5) تحت المواد(69و77) من القانون الجنائي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الثلاثاء 15 أبريل 2014, 18:45




مقتل نظامي على يد نيقرز بدار السلام
دار السلام منى عبد الله نشر في الانتباهة يوم 06 - 01 - 2014

استمعت محكمة جنايات دار السلام برئاسة مولانا سليمان خالد لأقوال الشاكي فى قضية مقتل نظامي على يد عصابة من النيقرز، وأفاد الشاكى مساعد شرطة اتصل عليه زميله وأخبره بان المتهمين متجمعون فى الحارتين 40 - 41 بدار السلام وهم قرابة العشرين شخصا يحملون سكاكين وسواطير وعلى الفور اتجهنا لمواجهتهم وارتكزنا على بعد 17 مترا واثناء مرورنا بالشارع وجدنا رجلا كبيرا فى السن قال بان بعض المتهمين دخلوا منزله فتحرك فريق من الشرطة وقال: اثناء دخولنا للمنزل سمعنا صراخا وخرج الجندي مضروبا فى بطنه بساطور وتم تحويله الى المستشفى واجريت له عمليتان توفي في العملية الثانية وهرب المتهم الى ان تم القبض عليه بمنطقة تندلتي وحدد القاضى جلسة لمواصلة القضية.

محاكمة مجموعة «نيقرز» قائدهم ملقب بالقرد
الانتباهة نشر في الانتباهة يوم 22 - 01 - 2014


الحاج يوسف: عبد الرحمن صالح
أوقعت محكمة المدينة بالحاج يوسف برئاسة مولانا إدريس بن إدريس تحت المواد « 77/ 169» حكماً بالسجن عاما على المتهم الأول والثاني والسجن ثلاثة أشهر على المتهمين الثالث والرابع والخامس من عناصر مجموعة «نيقرز» تطلق على قائدها لقب «قرد» بالحاج يوسف. وتعود التفاصيل إلى أن مجموعة «النقيرز» ذهبت إلى منطقة باسقات بشرق النيل شاهرة سكاكين وسواطير كانت تحملها فوجدت هناك مجموعة أخرى من «النيقرز» فدخلت في مشاجرة معها وعلى الفور أبلغ مواطنون الشرطة التي حضرت إلى المنطقة وألقت القبض على المتهمين وقدمتهم للمحاكمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الثلاثاء 15 أبريل 2014, 18:46




بدء محاكمة طفل متهم بقتل طفل آخر بساطور
الخرطوم: نجلاء عباس
استمعت محكمة الطفل ببحري برئاسة مولانا يوسف إسحاق لأقوال شهود الإتهام في قضية قتل طفل عمره «11» عاماً بمنطقة الحاج يوسف. وتعود تفاصيل الحادث إلى أن المتهم ويبلغ عمره «16» عاماً ينتمي لمجموعة متفلتة ومصدر قلق لمواطني منطقة الحاج يوسف، كان جالساً وسط الشارع وفي عز النهار ويحمل في يده ساطوراً، عندها كان الطفل المجني عليه في طريقه لمنزله فقابله المتهم واستدعاه فلم يستجب له وسار في طريقه، ما دعا المتهم إلى أن يوقفه بالقوه ويضربه، فسأله المجني عليه: «ماذا تريد مني»، وطلب منه المتهم أن يخرج كل ما يحمله، فأجابه الطفل أنه لا يحمل شيئاً ولا يمتلك شيئاً، فقام بضربه بالساطور على رأسه فأرداه قتيلاً. فتجمع أهالي المنطقة في موقع الحادث وأبلغوا على الفور الشرطة التي تمكنت من القبض على المتهم وفتح بلاغ في مواجهته تحت المادة «130»، وبعد اكتمال التحري تمت إحالته للمحكمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الثلاثاء 15 أبريل 2014, 18:48

السجن لعناصر مجموعة نيقرز

يطلق عليها اسم واس كوس

الحاج يوسف: عبد الرحمن صالح
اوقعت محكمة المدنية بالحاج يوسف برئاسة مولانا جبر حمودة تحت المواد (177/69/65) حكماً بالسجن سته اشهر والغرامة مئه جنيه على ثلاثة متهمين من عناصر مجموعة (نيقرز) يطلق عليها اسم (واس كوس) بحي البركة بالحاج يوسف وتعود حيثيات البلاغ الى ان مجموعة متفلتة يطلق عليها اسم (التحدى) وجدت رئيس مجموعة (واس كوس) في الطريق فدخلوا معه في مشاجرة فذهب واحضر مجموعته ودخل في مشاجرة




محاكمة «25» من «نيقرز» أثاروا الرعب وأتلفوا دورية الشرطة بأمبدة
أمبدة: منى عبد الله
تجري بمحكمة جنايات أمبدة برئاسة مولانا محمد عبد الله أحداث محاكمة مجموعة من النيقرز أقاموا حفلاً سببوا فيه الازعاج العام لأهالي منطقة «غدير» أمبدة الذين سارعوا بالاتصال بالسلطات، وفتح بلاغ فى مواجهة المتهمين بقسم الشرطة تحت المواد «21 ،65 ،82، 77» الاشتراك، التعدى، الاتلاف، والإخلال بالسلامة العامة، وترجع التفاصيل حسب أقوال المتحري بالمحكمة بأنه وبعد أن رفع الأمر إلى قسم أمبدة شمال، يفيد بوجود عصابات متفلتة بالمنطقة تتجول بالليل والنهار، وفى يوم الحادثة أقامت المتهمة حفلاً بمنزلها، فدار شجار بين أفراد المجموعة مما سبب ازعاجاً فى المنطقة، ودفع المواطنين بالحي للاتصال بالشرطة، وعندما حضرت الشرطة اشتبكت مع المجموعة التى قامت بتحطيم عربة الشرطة بالحجارة فتمت السيطرة والقبض على مجموعة منهم، بينما تم القبض على البقية فى اليوم الثاني وبلغ عددهم »25» فرداً بينهم نساء.


عدل سابقا من قبل احمد محمد احمد في الثلاثاء 15 أبريل 2014, 18:50 عدل 1 مرات (السبب : مكرر)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الثلاثاء 15 أبريل 2014, 18:52




السجن لقائد مجموعة «نيقرز» يُطلق عليها اسم اللالوبة

الانتباهة نشر في الانتباهة يوم 07 - 02 - 2014


الحاج يوسف: عبد الرحمن صالح
أوقعت محكمة المدينة بالحاج يوسف برئاسة مولانا ادريس بن ادريس حكماً يقضي بالسجن عاماً في مواجهة زعيم عصابة مجموعة «نيقرز» يلقب ب «تيري» ويطلق على مجموعته اسم «اللالوبة»، وأصدرت قراراً بالسجن اربعة اشهر في مواجهة باقي المتهمين، وتعود تفاصيل البلاغ الى ان مواطنين بالحاج يوسف أبلغوا الشرطة أن هناك مجموعة نيقرز متجمعة بالقرب من المدارس وتثير الشغب والرعب وسط المواطنين، وبدورها اسرعت الشرطة الى موقع الحادث والقت القبض على عدد منهم، وتم تقديمهم الى المحكمة التي فصلت في القضية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الثلاثاء 15 أبريل 2014, 18:56



مصرع قائد نيقرز أثناء اشتباك مع عصابة أخرى
االانتباهة يوم 14 - 04 - 2014

لقي قائد مجموعة نيقرز يطلق عليها اسم «دى ماكس» مصرعه على يد قائد مجموعة أخرى يطلق عليها اسم «دى بلاك» بعد اشتباكات دامية بالسكاكين والسواطير بسبب فتاة بمنطقة الانقاذ بالخرطوم، وقال مصدر ل «الإنتباهة» إن المجني عليه حضر الى حفل زفاف بالمنطقة، فقابل المتهم قائد مجموعة «دي بلاك» ودارت مشاجرة دامية بين العصابتين، واضاف أن المتهم استل سكيناً كان يحملها وسدد بها طعنة قاتلة الى المجني عليه اودت بحياته. وتم نقله الى مستشفى بشائر، ولكنه فارق الحياة متأثراً بجراحه. وبموجب أورنيك «8» تم فتح بلاغ بقسم الازهرى تحت المادة «130» القتل العمد، والقي القبض على المتهم، وتم العثور على أداة الجريمة التي اخفاها داخل الحمام، وتمكنت الشرطة من القبض على بقية أفراد العصابة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف عبد الرحمن الزين2 في الثلاثاء 15 أبريل 2014, 22:37

اوشاعات...اوشاعات  يا  قبطان..نحن دولة التوجه الحضاري.. اصبروا علينا
الان  عندما   يلتحم  الشعبي مع الوطني  بمباركة  غازي..ودعوات الصادق وفاتحة الميرغني..ستنحل كل مشاكل البلد...
بس اصبروا علينا  شويه...ما  قصرتو  صبرتو  خمسة وعشرون عاما  ما  ضركم لو صبرتم مثلها.. سيجزيكم الله خيرا.. اصبروا  واشكروا  فالصابر والشاكر ليس لهم جزاءا  الا الجنة...
معزتي ومحبتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الأربعاء 16 أبريل 2014, 00:41

حضرات القباطين:
مرحبآ بكم فى الجزء الثالث من مسرحية ألأنقاص.
الفصل الأول مدته عشرة سنوات (إذهب الى القصر رئيسآ وسوف اقبع فى السجن حبيسآ.)
الفصل الثانى مدته خمسة عشر عامآ (المفاصلة - هذا فراق هذا إنقلاب عسكرى)
الفصل الثالث (الوثبة.)  مدته عند ألله علمها لكن بالتأكيد ما فى حياتنا
 سيدى تمومة جرتق وود سيدى كمبارس
(قضى الأمر الذى فيه تستفتيان.)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الأربعاء 16 أبريل 2014, 10:04

حسبنا الله ونعم الوكيل،،،،
هل ده هو نفس الوطن الذى يحلم كل من بالمنافى بالعودة اليه؟؟؟
هل ده هو نفس السودان الكان ملّهما ومعلّما؟؟؟
ديل نفس الناس؟؟؟السودانيين بتاعين زمان زلا حصلت لخبطة و واغلب الناس فى شتاتهم الكبير هذا؟؟
تخريمة/
كلمة نيقرز نفسها فيها حدوتة... يعلم كل من القت به المقادير فى امريكا/كندا انو حركة التطور نحو الحريات للكل ونضال الحقوق المدنية كان من ضمن انجازاتو هو شطب هذه الكلمة من القاموس.. تحولت الى ( السود) والآن تجاوز الزمن الالوان واصبحت الكلمة الاوحد ( اصول افريقيه)
خارج التخريمة//
ده اذن المشى حركة ورا... او قل عكس الزمن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف الرشيد شمس الدين عبدالله في الأربعاء 16 أبريل 2014, 11:31

أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه يا وجعي  !!!  
لاحظت ياأحمد أن الأحكام التي تصدر علي المتفلتين من النيقرز أحكام مخففة جدا وهذا يساعد كثيرا في زيادة التفلّت وإنتشاره ... هؤلاء القوم يرتكبون كبيرة من الكبائر وهي ترويع الآمنين وهذه يجب أن تكون عقوبتها الإعدام أو القطع من خلاف ولو فعل بهم ذلك لتوقفت الظاهرة الدخيلة علي الفور ..
ولكن حتي لو توقفت هذه الظاهرة الدخيلة فمن يوقف الظواهر الأخري الأكثر درامية في الوطن العشق ؟؟؟
أحد أقاربي معي هذه الأيام وهو قادم من السودان , سألته عن الحال فوصف لي مالايمكنني وصفه هنا وحين سألته : إذن كيف يعيش الناس هناك ؟ رد علي قائلا :
الحالة في السودان ( شلش ) والقيامة هناك قامت خلاص والناس بيعذّبوا فيهم ورموهم في النار ... ماعدا الجماعة إياهم فقد دخلوا الجنّة بسلام !!!
وتذكّرت حينها حلمنا القديم الذي تبخّر كما تبخّرت كل أحلام السودانيين : دنيا , يعرفها من يعرفها , أغني أهليها سادتها الفقراء !!
آآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياوجعي ثانية !!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الخميس 17 أبريل 2014, 02:30

سلام كبير القباطين

ليتها كانت اشاعات فالانفلات الامنى و اللجوء للعنف فى ابسط مشكلة اصبح محسوسا فى كل مكان .

قبل ايام تضارب  فى ضواحى دتقلا اعضاء من الحزب الحاكم مما ادى لمقتل احدهم و العديد من الجرحى و قبلها نفس الشىء فى ولاية النيل الابيض و لكن لم يحدث موت. و ايضا قبل ايام قتل لواء معاش شقيقه بالرصاص لانه (لم يسلم عليه كويس) حسب قوله. امس تم الحكم بالاعدام على احد المهوسين لقتله امه و شقيقته لخروجهما من المنزل من غير لباس شرعى كما تم اختطاف بنت فى الرابعة عشر اثناء عودتها من المدرسة فى عطبرة و لم يعثر عليها حتى اليوم ... اخبار الحوادث فى الجرايد اليومية تحمل كل يوم اخبار مخيفة ...

ربنا يستر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الخميس 17 أبريل 2014, 02:41

السلام يا ابراهيم

تصدق انوا الجماعة ديل جوعوا الناس و شغلوهم بالمعيشة لدرجة نادر ما تلقى واحد بيتكلم فى السياسة ولا عارف الوزراء الفى الحكزمة منو .. اما ناس سيدى دة و سيدى التانى داك فبيقبضوا المعلوم كل شهر و ماسكين خشومم و ساكتين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الخميس 17 أبريل 2014, 02:47

سلام يا خالد و حمدا لله على انقضاء الشتاء و خروجكم من تحت البطانية.

بالجد الوضع بقى يخوف و مع الجوع الحاصل دة نتوقع الاسوء.

ربنا يستر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الخميس 17 أبريل 2014, 03:07

سلام رشدى

الاحكام الخفيفة لان اغلب اعضاء عصابات النقرز شباب صغار فى السن لكن المقلق هو تكون عصابات مضادة و كل يوم يزداد الامر سوءا.

و الله يا الرشيد الحكاية بقت شرش عديل و الجوع ضرب اغلب الاسر خاصة ناس الماهية و بدأ الاسر فى التفكك و اصبح هناك عدم احترام لرب الاسرة و الذى اصبح عديم الحيلة.

غايتو الجاى فى الطريق يخوف.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف Ibrahim Kheir في الجمعة 18 أبريل 2014, 22:32

The African American.


كابتان أحمد لقد إختفت كلمة نيقرز من قاموس المصطلحات العنصرية منذ زمن بعيد بنهاية الفصل العنصرى لتحل مكانها الكلمة الواردة أعلاه.
فى السودان لا يزال بعض المتخلفين حضاريآ يستعملون هذه المفردة التى عفا عنها الزمان وأصبحت من مخلفات الماضى البعيد ولكن لأننا لا نزال فى وهدة التخلف.
هدى ألله هؤلاء النيقرز سواء السبيل وبيض عقولهم السوداء الخربة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الأربعاء 21 مايو 2014, 14:56


شكيلات سريَّة لعصابات «نيقرز» بأم درمان
نشر في النيلين يوم 21 - 05 - 2014

قضت شرطة محلية أم درمان على عدد من التشكيلات العصابية المتفلتة بمنطقة الصالحة جنوب أم درمان وأوقفت «36» متهماً من عناصر عصابات التفلت وضبطت بحوزتهم سواطير وسكاكين وكروت تصنيف المجموعات، وأبلغت «الإنتباهة» مصادر موثوقة أن الشرطة تمكنت من تفكيك تنظيم سري لعصابة متفلتة أطلقت على نفسها اسم «ديب ست» وأوقفت سبعة متهمين على ذمة التحقيق ووجهت لهم تهماً تحت المواد «65/66».
صحيفة الإنتباهة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في السبت 24 مايو 2014, 09:24

احمد محمد احمد كتب:
شكيلات سريَّة لعصابات «نيقرز» بأم درمان
نشر في النيلين يوم 21 - 05 - 2014

قضت شرطة محلية أم درمان على عدد من التشكيلات العصابية المتفلتة بمنطقة الصالحة جنوب أم درمان وأوقفت «36» متهماً من عناصر عصابات التفلت وضبطت بحوزتهم سواطير وسكاكين وكروت تصنيف المجموعات، وأبلغت «الإنتباهة» مصادر موثوقة أن الشرطة تمكنت من تفكيك تنظيم سري لعصابة متفلتة أطلقت على نفسها اسم «ديب ست» وأوقفت سبعة متهمين على ذمة التحقيق ووجهت لهم تهماً تحت المواد «65/66».
صحيفة الإنتباهة

خبر كلو سطرين ونص فيهو تلاتة فلتات
وكلهم ما بين مريم وابرار يتفلتون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في السبت 24 مايو 2014, 13:42


الحوار مع المجموعات المتفلتة الخروج من النص
حسن اسحق الجريدة 24 - 05 - 2014

الاجرام ليس بظاهرة جديدة علي المجتعات،وهي تلازمه مادام موجود،المشكلة الاكبرعندما تتفاقم ،وتتجه نحو العمل المنظم الذي يطلق عليه الجريمة المنظمة التي تستغل الاوضاع الانفلات الامني والازمات الاقتصادية،وتظهر علي السطح بصورة واضحة مجموعات متفلتة او عصابات تمارس النهب والسرقة في الليل،سواء في مناطق طرفية وغيرها من مناطق العاصمة،وظواهر مقللة للجميع،واشهر المجموعات التي توصف بالشرسة هي مجموعات(النيقرز) تنتشر بصورة كبيرة في منطقة الحاج يوسف بمحلية شرق النيل،رغم الحملات التي تقودها الشرطة في الاسبوع عدة مرات،مازالت تنهب وتضرب وتسرق الهواتف باعتبارها مصدر للنقود السريع،ويستطيع السارق ان يتحلل منها بدقائق،وبيعها دون ان يلقي القبض عليه،والمواطنون في المناطق الطرفية يشكون وان المجموعات المنفلتة،هناك من يقف وراءها دون ذكر احد،لان وجودها في المحطات والاندية،يطرح السؤال هي هناك جهة تقف وراء او تساند،عصابات( النيقرز).واسئلة تطرح من دون ان تجد اجابات شافية وحلول ناجحة،وما دور الجهات الامنية،والاجتماعية في رفعي الوعي بمخاطر المتفلتين واثرهم،وهل تستطيع جهة ما ان تجلس وتتحاور معهم،لتعرف الاسباب والدوافع،وهل بامكان الجانب الاقتصادي ان يلعب دور بديل في توفير سبل للانتاج البسيط حتي لاينحرف المراقهون الي هوة العصابات الاجرامية ،ويري متابعون ان اغلب العناصر التي تتكون منها مجموعات (النيقرز) من المراهقين،وفئة كبيرة منهم لم تكمل مرحلة الاساس.
يعول المجلس الاعلي للسلم الاجتماعي بالعاصمة علي الحوار مع هذه المجموعات،بعد الاعتراف بوجودها،واهم طريقة حسب مايراه ان وسائل الانتاج قد تشكل جزء من الحل،وقبل التمليك اشار المجلس الي اولا ضرورة الوقوف علي هذه الظاهرة ودراستها ، ويعتقد ان ماحدث في سبتمبر من عنف يجب دراسته،ويري ان البعض ان العنف لم يبدأ من احداث سبتمبر الماضية،والجامعات السودانية ظاهرة العنف فيها صارت قضايا الساحة السياسية،ومن اسباب العنف وتأزمه حالة عدم الاستقرار السياسي والفوارق الاجتماعية،وللتعليم جانب مهم في خلق مجمتمع معافي من الفوضي،والتقليل من نسبة الجريمة والحد من انتشارها.وهناك ايضا الدور الامني الذي تقوم به الاجهزة المختصة،من دور الشرطة،وما تلعبه ،وفي مناطق يعاب عليها تصل متأخرة بعد حدوث الجريمة من سرق وضرب ونهب.والمجلس الاعلي للسلم يشكو من تداخل السلطات الولائية والاتحادية،هذا التداخل يعيق القيام بعملهم بشكل كامل،وكشف عن الدور الذي قام به المجلس بتسليم شرطة الولاية اسماء الجماعات المتفلتة،وهذا يشير الي التنسيق بين المجلس الاعلي والشرطة الولائية.
يضيف المواطن ادم نصرالدين ان عصابة (النيقرز) هي المشكلة الاكبر بالاخص في منطقة الحاج يوسف بمربعاتها المختلفة، قال ل(الجريدة) ان الفرد بات خائفا من التجول ليلا،توقع تحت اي ظرف ان تهاجمك مجموعة،وتسرق ما تملك،واذا قاومت ستتعرض للضرب بالسواطير،واضاف ان عربات الشرطة تتجول الليل كله الا انها تمارس التهديد والترويع،واعترف انه يخشي ان يرسل ابناءه الي الدكان قرب منزله ليلا.واشار الي ان المجموعات باتت تتخذ اساليب جديدة للتهرب من الشرطة، واذا قاموا بسرقة اي شخص، يذهبون الي اماكن ابعد من مسرح الجريمة ، وفي النهاية المواطن هو الذي يتضرر من هذه الفوضي،وطالب السلطات ان تكثف وجودها حتي يأمن علي نفسه واولاده وجيرانه.
اقر المجلس الاعلي للسلم الاجتماعي بولاية الخرطوم بوجود جماعات متفلتة بالولاية وشدد علي ضرورة الحوار معها للوقوف علي اسباب تفلتها والسعي الي لمعالجتها بتمليكها وسائل انتاج.ونبه المجلس علي ضرورة دراسة ظاهرة العنف التي ظهرت إبان احداث سبتمبر وارجعها لعدم الاستقرار السياسي والفوارق الاجتماعية .فيما شدد خبراء علي ضرورة اعادة النظر في منح الجنسية دون مجاملة فضلا عن توزيع الخدمات بعدالة وتحقيق مجانية التعليم العام والحذر في ادارة التنوع الاثني والثقافي وتوفير الميزانيات للمجلس.وفي السياق طالب رئيس الامانة العامة للتخطيط الاستراتيجي دكتور عمر باسان بدراسة العنف الذي صاحب احداث سبتمبر وقال ان ناتج عن عدم الاستقرار السياسي والفوارق الاجتماعية.وقال الامين العام لمجلس السلم الاجتماعي اللواء جلال الدين الطيب في جلسة الاستماع لتقرير اداء المجلس للعام 2013 بمجلس التخطيط الاستراتيجي ان انفصال الجنوب جاء مخيبا للامال لعوامل بعضها معلوم واخري مجهولة،واضاف :نواجه قنابل موقوتة في ظل وجود(متربصين)،وانتقد تداخل السلطات بين الاتحادية والولائية وطالب بمعالجتها.وقطع بتسليم شرطة ولاية الخرطوم للمجلس قائمة بالجماعات المتفلتة بالولاية توطئة لادارة حوار معها للوقوف علي الاسباب وراء تفلتها مع تمليك افرادها وسائل انتاج،واكد توفر الميزانية المطلوبة للحوار...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في السبت 09 أغسطس 2014, 03:32


عصابات «النيقرس» تروع مواطني الأزهري وتستولي على ممتلكاتهم
الانتباهة يوم 08 - 08 - 2014


هاجمت مجموعة من العصابات المتفلتة «النيقرس» نادي مشاهدة بمنطقة الأزهري مربع «21» وقاموا بنهب ممتلكات المواطنين داخل النادي، كما هاجمت المجموعة التي قدرت بأكثر من «40» متفلتاً يحملون الأسلحة البيضاء صالوناً للحلاقة، وطالب عدد من المواطنين من سكان الحي الذين تحدثوا ل«الإنتباهة» السلطات الأمنية بالتدخل العاجل لحمايتهم من مثل هذه الحوادث التي تكررت مؤخراً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الإثنين 11 أغسطس 2014, 00:22

40 نفر ؟ وديل اتفقوا واجتمعو وخططوا وين وكيف؟ مع المطرة،، كان الله في عون البلد دي وصلت حتي للأمن وقبله الخبز ابسط حقوق الانسان ودونك قول القران الكريم ( لإيلاف قريش.....) الآيات والكسرة / تفلت ومتفلت واضح انها عبارة جديدة وكتيرةالاستخدام كما مذكور اعلي البوست

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف osman abdel rahman في الأربعاء 13 أغسطس 2014, 03:37

سلام و امان للجميع يا رب
  عصابات النيقرس فى السودان كتيرة و متنوعة يا اخوانى
 عندنا فى بورتسودان عصابات بتاجر فى الماء - نيقرس غير نيقرس الخرطوم - جوز الموية بى 2500 جنيه اليوم !!!!!!!!!!!!!!!! كم جوز فى اليوم ؟ باختصار الموية شهريا باكثر من 400000 شهريا للبيت العادى !!!!!!!!!!!! تنكر الموية الخمسة طن ب 140000 جنية و موجود فى لحظة
  الغريب فى الامر انوا الموية متوفرة فى اربعات و ده حسب كلام ناس الموية -طيب  الحاصل شنوا - قالوا شبكات التوزيع عايزة  نظافة - لذلك الماء حدها الخزانات و عربات الكارو تحمل من الخزانات و توزع الماء على الاحياء -عليكم ان تتخيلوا مظهر و شكل الشوارع و هى تعج بعربات الكارو من الساعة الخامسة صباحا و حتى الساعة العاشرة ليلا
  ياريت يجونا جماعات نيقرس الخرطوم عشان يريحونا من الناس ديل
  نسال الله السلامة للجميع
  تحياتى
 عثمان بخلن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف خالد عبدالحميد في الأربعاء 13 أغسطس 2014, 08:29

اللهم إنّا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه
-----
لا تعليق يا باشمهندس لا تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الأربعاء 13 أغسطس 2014, 13:22



سلام يا عثمان و خالد

صلحوا اموركم مع ناس الموية زاتهم يا عثمان .. مويتكم ما بتقطع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النيقرز .....

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الأربعاء 13 أغسطس 2014, 13:39


أحكام رادعة بالسجن والغرامة على (7) من أفراد العصابات المتفلتة
السوداني 11 - 08 - 2014

أصدرت محكمة المدينة الحاج يوسف أمس برئاسة القاضي حسن سيد حسين علي حكماً بالسجن لثلاثة أشهر إلزامية ودفع غرامة مالية قدرها (200) جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن لثلاثة أشهر تسري بالتتابع، وذلك في مواجهة سبعة متهمين يتبعون لعصابات النيقرز، تم ضبطهم وهم يقيمون حفل (ديرتي) دون ترخيص بحي البركة بالحاج يوسف.
وأمرت المحكمة بإبادة معروضات البلاغ (ساطور وسكين)، وبحسب التحريات تشير وقائع البلاغ إلى أن شرطة الدورية بالحاج يوسف تلقت معلومة تفيد بوجود عصابات تابعة للنيقرز تقوم بالإزعاج العام في أحد أحياء حي البركة بالحاج يوسف، مشيراً إلى أن الدورية هرعت إلى موقع الحفل لتجد المتهمين وهم يقومون بالإزعاج العام، وعندما داهمتهم فروا هاربين، لتلاحقهم إلى أن تمكنت من القبض عليهم واقتيادهم لقسم الشرطة ودُوِّن في مواجهتهم بلاغ تحت المواد (77،69،65) من القانون الجنائي التي تتعلق بتنظيم عصابات إجرامية والإزعاج العام والإخلال بالأمن والسلامة، وبتفتيش المتهمين عثر بحوزتهم على ساطور وسكين، وأنكر جميع المتهمين أمام المحكمة علاقتهم وحيازتهم لمعروضات البلاغ، وبعد اكتمال التحقيقات، توصلت المحكمة إلى إصدار قرارها آنف الذكر.
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى