South Korean Ferry Sank

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

South Korean Ferry Sank

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الخميس 24 أبريل 2014, 17:12




More than 100 people remain missing after the Sewol sank off South Korea last week, prompting the arrest of at least seven crew members


A series of funerals were held on Tuesday morning for victims of the ill-fated ferry that sank off South Korea’s coast six days earlier, as the death toll surpassed 150.

The number of deaths from the Sewol has rapidly increased since divers found additional paths to enter the submerged vessel and took advantage of the neap tide, with dozens of bodies recovered on Tuesday and 28 the day before. The majority of the 376 passengers on board were high school students going on a field trip to the resort island of Jeju. Over a hundred passengers remain missing.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: South Korean Ferry Sank

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الخميس 24 أبريل 2014, 17:14




مئات المفقودين في غرق عبارة كورية جنوبية

: الأربعاء، ١٦ أبريل/ نيسان ٢٠١٤ سيول - أ ف ب

قتل شخصان اليوم الاربعاء وانقذ 164 آخرون في غرق عبارة كانت تقل 459 راكبا معظمهم من التلاميذ قرب السواحل الجنوبية لكوريا الجنوبية، ولا تزال عمليات البحث مستمرة، فيما هناك 293 شخصاً لا يعرف مصيرهم.

ويخشى المسؤولون على مصير المفقودين، اذ ان العبارة مالت كثيرا قبل غرقها وقد يكونون عالقين بداخلها.

وتم تأكيد مقتل شخصين هما امرأة من افراد طاقم العبارة وتلميذ. وكانت السفينة انقلبت بعد ساعتين على ارسالها اشارة طوارئ عند الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وتراجعت الحكومة عن حصيلة سابقة افادت فيها عن انقاذ 368 راكبا، واعلنت انها لا تستطيع تأكيد انقاذ سوى 164 شخصا.

واشار ناطق باسم وزارة الامن والادارة العامة لي غيونغ اوغ الى ان مصير الـ293 الباقين غير معروف، لافتا الى ان حصيلة الناجين التي اعلن عنها سابقا كانت نتيجة معلومات متضاربة من مصادر عدة.

ولفت ناطق باسم وزارة البحرية الى ان العبارة كانت تقل 459 شخصا من ركاب وافراد الطاقم، وليس 477 كما ورد سابقا.

واشار نائب وزير الامن الى ان زوارق تابعة للبحرية الكورية الجنوبية تواصل عمليات البحث، موضحا ان "المياه كانت تغمر العبارة بشكل شبه كامل".

واعلن الاسطول الاميركي السابع ان السفينة العسكرية "بونهوم ريتشارد" التي كانت تقوم بدوريتها المعتادة في غرب الجزيرة الكورية، توجهت الى مكان العبارة للمساعدة.

ونقلت محطات التلفزة صورا التقطت من الجو تظهر الركاب المذعورين وهم يرتدون سترات النجاة اثناء نقلهم. وانقذت سفن تجارية وأخرى للصيد الكثيرين كونها كانت اول من وصل الى المكان قبل عبارة اخرى حملت عناصر من خفر السواحل، فضلا عن زوارق البحرية المدعومة من الطوافات.

وواجهت العبارة، وزنتها 6825 طنا، مشكلات على بعد 20 كلم من جزيرة بيونغ بونغ الجنوبية، وكانت بدأت رحلتها من ميناء انشيون الغربي مساء الثلثاء.

ولم يعرف سبب الحادث فورا، الا ان الركاب تحدثوا عن توقف العبارة بشكل مفاجئ بعد سماع صوت ارتطام ما يشير الى جنوح السفينة.

وبينت الصور التي نقلتها محطات التلفزة ان السفينة مالت حوالى 45 درجة، كما ان المياه غمرتها بالكامل ولم يبق سوى جزء بسيط من مؤخرها عائما.

ومن بين الركاب على متن العبارة اكثر من 300 تلميذ كانوا يسافرون مع 14 مدرسا. وكان على متن العبارة ايضا طاقما من 29 شخصا، فضلا عن 150 سيارة.

وتتنقل مئات العبارات يوميا بين البر الرئيسي لكوريا الجنوبية وجزرها العديدة، وتبقى الحوادث نادرة نسبيا. ولكن في تشرين الاول (اكتوبر) 1993 شهدت المنطقة اسوأ حوادثها حيث قتل حوالي 300 شخص في غرق عبارة قبالة السواحل الغربية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: South Korean Ferry Sank

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الخميس 24 أبريل 2014, 17:17




166 مفقودا حتى الآن بعد غرق عبارة كوريا


تواصل عملية انتشال جثث العبارة الكورية الغارقة


بعد أسبوع على غرق العبارة "سيول" الكورية الجنوبية وعلى متنها مئات الركاب، تم انتشال أكثر من 120 جثة، ولا يزال 166 شخصا معظمهم من التلاميذ في عداد المفقودين، ما يطيل معاناة الأهالي.

166 مفقودا

وصباح كل يوم تتجمع عائلات المفقودين في ميناء جيجو الجزيرة القريبة من مكان وقوع الكارثة وينتظرون وصول الجثث التي تنقلها زوارق إلى الشاطئ.

ووفقا لحصيلة نشرت اليوم الأربعاء، انتشل الغطاسون 136 جثة ولا يزال 166 شخصا في عداد المفقودين يرجح أن يكونوا قضوا.

280 تلميذا

وغرقت العبارة التي كان على متنها 476 شخصا الأربعاء الماضي قبالة السواحل الجنوبية لكوريا أثناء إبحارها إلى جزيرة جيجو السياحية، وكان أكثر من 350 راكبا من التلاميذ في رحلة مدرسية يرافقهم 10 أساتذة.

وكان التلاميذ من مدرسة دانوون في مدينة إنسان جنوب سيول التي اصبحت عاصمة الحداد في بلد تحت وقع الصدمة بعد أن قضى أو فقد 280 طالبا، كما أن مساعد مدير المدرسة الذي نجا، انتحر بعد يومين من وقوع الحادث.

ذهول المواطنين

ويكاد الكوريون الجنوبيون لا يصدقون أن كارثة بهذا الحجم يمكن ان تقع في بلادهم.

وأعرب الأهالي والصحافة والرأي العام عن غضبهم والمهم في انتقادات عنيفة موجهة إلى السلطات عموما: الحكومة وخفر السواحل وفرق الإغاثة والشركة المالكة للعبارة.

وتعرض قبطان العبارة لي جون سوك لانتقادات لاذعة في الصحف، فقد اعتقل مع ستة من أفراد الطاقم ويلاحق بتهمة الإهمال والتقصير في ضمان سلامة الغير. وأوقف شخصان آخران من أفراد الطاقم مساء أمس الثلاثاء.

إهمال القبطان

ويؤخذ على القبطان التأخير في إخلاء العبارة حين كان ذلك لا يزال ممكنا، بعد الصدمة التي جمدتها وقبل أن تجنح وتغرق في قعر الماء بعد أربعين دقيقة، وفيما بعد غادر السفينة بينما كان مئات الركاب لا يزالون فيها محاصرين وسط المياه التي تدفقت إلى داخلها.

وقال أحد البحارة الناجين إن الطاقم حاول الوصول إلى قوارب النجاة لكن "العبارة كانت مائلة جدا" وأنزل قارب واحد من قوارب النجاة الـ46 إلى البحر.

وكشفت اتصالات نشر مضمونها في نهاية الأسبوع بين السفينة والسلطات البحرية، عن الهلع المسيطر على الطاقم الذي عجز عن اتخاذ قرار، فيما كانت العبارة المسمرة على وشك الغرق.

والقبطان والقسم الأكبر من الطاقم هم من بين الأشخاص الـ174 الذين عثر عليهم أحياء بعد وقت قليل على وقوع الحادث

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: South Korean Ferry Sank

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الخميس 24 أبريل 2014, 17:50




سول: تصرفات طاقم العبارة أشبه بـ"القتل"

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
اعتبرت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي أن تصرفات القبطان وطاقم العبارة التي غرقت الأسبوع الماضي وعلى متنها مئات المسافرين، تعد بمثابة عملية قتل.

وكان شهود قالوا للسلطات إن العديد من أفراد الطاقم غادروا العبارة عندما بدأت بالغرق قبل أن يغادرها المسافرون، من بينهم القبطان.

وقالت باك إن فرار الطاقم كان بمثابة قتل، ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عنها قولها: "فوق كل هذا فإن تصرف القبطان وبعض أفراد الطاقم غير مفهوم من وجهة نظر المنطق السليم، وكان بمثابة عملية قتل لا يجب التسامح معه".

وألقي القبض على القبطان لي دون سيوك (69 عاما) واثنين آخرين من طاقم السفينة الأسبوع الماضي بتهم الإهمال، بينما أعلن الادعاء العام إلقاء القبض على 4 آخرين، الاثنين، بينهم اثنان برتبة ضابط أول السفينة وواحد برتبة ضابط ثاني السفينة وكبير المهندسين.

يذكر أنه كان يوجد على متن العبار 476 شخصا، بينهم 339 طفلا ومدرسا في نزهة مدرسة ثانوية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: South Korean Ferry Sank

مُساهمة من طرف ود فـــــراج في السبت 26 أبريل 2014, 20:22

الكابتن العزيز احمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحـان الذي سخر البحــــــر ...

مما يفطر القلب في الشأن أعلاه أن الركاب كان جلهم من اليافعين ,وكانت رؤية ذويهم محطمين ومكسوري الفؤادوهم يصرخون حول جثثهم تجعل الحادث يأخذ مصاف الكوارث البحرية التي تستوجب الدراسة والتمحيص ,ولا يكون حديثنا فيه شماتة إذا قلنا أن علم كوريا الجنوبية ليس بمحمود علي متن السفن ,ودائما ما يجعل من السفينة رافعة العلم هدفا للتفتيش البحري غير المجدول (إستهداف) ,والسبب في الأمر واضح وهو عدم المطابقة لمتطلبات السلامة البحرية في أمور تعتبر خطاً أحمر.

وسناريو الحادث وإختفاء الأسباب الرئيسة التي أدت إليه دائما ما يكون خلفها سبب عميق يحتاج إلي التحليل ,ودائما ما تكون الأسباب الخفية والتي تحتاج إلي التحليل متعلقة ببناء السفن وإتزانها ,وتتجاوز مقدرة قبطان السفينة وطاقمه في السيطرة علي الوضع وتصحيحه ,فإذا كان الحادث يتعلق بحريق ,أو شحط واضح ,أو إتزان سالب نشأ نتيجة لحساب خاطيء عند الشحن ,هنا يمكننا بكل سهولة أن نشير بأصابع الإتهام إلي القبطان وطاقمه وتحميله المسئولية كاملة ,لكن هنالك أسباب للكوارث البحرية يكون للقبطان وطاقمه منها جزء من تحمل المسئولية وليس كلها ,والجزء الأكبر تتحمله الجهات التي تمنح شهادات الصلاحية للسفينة للإبحار.

وعليه يكون توجيه التهم للقبطان وطاقمه في هذا الظرف ما هو إلا بحث عن كبش فـداء ,يقرب لذوي الضحايا حتي تبرد نارهم ويكفوا بحثهم عن حقيقة الواقعة وبيان كل الأطراف المتورطة في الكارثة......

فيا قباطين لا تتهاونوا في شهادات الصلاحية ,واحذروا أعلام الموائمة ,فهي تبحث عن الثراء في حقل النقل البحري علي حساب سلامة البشر والبيئة .....

ودمتم بعــافبة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: South Korean Ferry Sank

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الثلاثاء 29 أبريل 2014, 20:54

سلام ود فراج

كان لدى الطاقم اربعين دقيقة ما بين وقت الحادث و غرق السفينة فلو قاموا بالباس الاطفال سترات النجاة و قادوهم للسطح لقلت نسبة الوفيات كثيرا - بسبب القرب من الشاطئ و وجود قوارب صيد فى المنطقة - و لكن بدلا عن ذلك طلبوا من الاطفال البقاء بالكبائن و لم يرجعوا لهم مرة اخرى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: South Korean Ferry Sank

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الثلاثاء 29 أبريل 2014, 21:02

العبارة الكورية تلفظ مزيداً من الجثث وتسعة من طاقمها رهن الاعتقال
22 ابريل/نيسان 2014

جيندو، كوريا الجنوبية(CNN)

-- قضى الغواصون يوماً مروعاً وهم ينتشلون الجثة تلو الأخرى من داخل العبارة سيوول الغارقة في مياه البحر الأصفر قبالة السواحل الكورية الجنوبية.الغواصون كانوا يسحبون الجثة إلى الشاطئ، ويطرحونها بهدوء ثم يكفنونها.

بعض رجال خفر السواحل كانوا يقفون في حراستها ودموعهم تنهمر، ريثما يتم نقلها، وعلى الأقل 108 أشخاص باتوا رسمياً في عداد الموتى، و 194 في عداد المفقودين ، ومعظم هؤلاء من الطلاب والمعلمين الذين كانوا في رحلة ميدانية نظمتها إحدى المدارس الثانوية بالقرب من العاصمة سول بحسب ما ذكر خفر السواحل الثلاثاء.

من تم انقاذهم بالفعل من السفينة 174 شخصاً بعد أن غرقت العبارة الأربعاء، ومنذ ذلك الحين لم يتم العثور على أي ناج من الغرق.

وقال بارد يون أحد الغواصين المنقذين "إن الطروف سيئة للغاية، قلبي يتصدع، لقد ذهبنا وفي اعتقادنا أن هناك ناجين، وعندما عدنا بلا شيء، لم يكن بامكاننا حتى مواجهة العائلات."

وألقى الرئيس الكوري الجنوبي بارك غيون هاي، باللائمة على قبطان السفينة، وبعض أفراد الطاقم، ووصف تصرفهم بأنه أقرب إلى القتل.

وقال أعضاء في طاقم قيادة العبارة الكورية الغارقة سيوول، إنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى قوارب النجاة بسبب انقلاب السفينة، وكان أربعة من أعضاء الطاقم ، اعتقلوا الاثنين، بسبب دورهم المفترض في وفاة أكثر من مئة شخص من ركاب السفينة، وقد جرى اعتقال اثنين آخرين الثلاثاء، ليرتفع عدد المعقلين من طاقم السفينة إلى تسعة بينهم القبطان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: South Korean Ferry Sank

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الثلاثاء 29 أبريل 2014, 21:10



رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يقدم استقالته على خلفية كارثة العبارة
جيندو، كوريا الجنوبية (أ ب)- الأحد 27-04-2014

قدم رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، تشونج هونج- وون، استقالته اليوم على خلفية تعامل الحكومة مع كارثة غرق العبارة، ملقيا باللوم على "الشرور المتغلغلة" في المجتمع في المأساة التي خلفت أكثر من 300 قتيل أو مفقود وأدت إلى حالة من الخزي والغضب وتوجيه الاتهامات.

تقديم الاستقالة يأتي وسط سخط بشأن مزاعم من أقارب الضحايا بأن الحكومة قصرت في إنقاذ أو حماية ذويهم. يشار إلى أن معظم الضحايا هم طلاب مدرسة ثانوية كانوا في رحلة مدرسية. واعتقلت السلطات جميع الـ 15 شخصا القائمين على تسيير السفينة التي غرقت في 16 من أبريل، وكشف مدع عام أن المحققين يحققون في اتصالات جرت وقت غرق العبارة بين أحد أفراد الطاقم والشركة المالكة للسفينة.

قال "تشونج" في خطاب استقالته "حيث إنني رأيت العائلات المكلومة تعاني من ألم فقدان ذويهم وحزن واستياء المجتمع، أعتقد أنه ينبغي علي أن أتحمل المسؤولية كافة كرئيس للوزراء. "أضاف" هناك أشكال من المخالفات ومن الممارسات الفاسدة مستمرة في كل ركن من مجتمعنا. آمل أن يتم تصحيح هذه الشرور المتغلغلة الآن وألا يتكرر هذا النوع من الحوادث مرة أخرى".

في هذه الأثناء، قال المدعي العام "يانج جونج- جين" اليوم إن اثنين من مديري الدفة وفردين من طاقم التوجيه تم احتجازهم رسميا. وينضم هؤلاء إلى 11 آخرين من أفراد الطاقم، بينهم الربان، تم إلقاء القبض عليهم بالفعل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: South Korean Ferry Sank

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الثلاثاء 20 مايو 2014, 14:00

رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر بشأن كارثة العبارة وتحل خفر السواحل
سول رويترز 19 - 05 - 2014

- قدمت باك جون هاي رئيسة كوريا الجنوبية اعتذارا رسميا يوم الإثنين بشأن كارثة العبارة التي أدت إلى قتل أكثر من 300 راكب معظمهم من تلاميذ المدارس وقالت إنها ستحل خفر السواحل لأنه تقاعس في مهمته للإنقاذ.
وقالت باك في كلمة عبر التلفزيون إن مهمة الانقاذ التي يقوم بها خفر السواحل ستنقل إلى وكالة وطنية للسلامة سيتم إنشاؤها وستتولى الشرطة الوطنية مهمة التحقيقات التي كان يقوم بها خفر السواحل.
وقالت باك "أعتذر للشعب على الألم والمعاناة التي شعر بها الجميع وكرئيسة للبلاد فعلي أن أكون مسؤولة عن سلامة وحياة الناس."
وغرقت العبارة سيول التي كانت تحمل 476 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم في إبريل مما أدى إلى مقتل مالايقل عن 286 شخصا . ومازال 18 شخصا مفقودين بعد أسوأ كارثة بحرية مدنية في كوريا الجنوبية.
وكان يوجد من بين الركاب 339 طفلا ومدرسيهم خلال رحلة من مدرسة ثانوية في ضواحي سول. ولم يتم انقاذ سوى 172 شخصا مع افتراض غرق الباقين.
وضبط بعض أفراد طاقم العبارة ومن بينهم القبطان في شريط مصور وهم يغادرون السفينة على الرغم من ابلاغ الاطفال مرارا بالبقاء في قمراتهم وانتظار تلقي أوامر آخرى.
واعتذرت باك شخصيا لكثيرين من أفراد عائلات الضحايا ولكن ادارتها واجهت انتقادا مستمرا وغضبا عاما بسبب أسلوب معالجتها للكارثة.
وقالت باك إن خفر السواحل لم يتقاعس في اداء واجبه المتعلق بالتفتيش والانقاذ فحسب وإنما سيكون عاجزا أيضا في شكله الحالي عن منع وقوع كارثة ضخمة آخرى.
وأضافت باك "استمر خفر السواحل في الزيادة في الحجم ولكن ليس لديه أفراد بما يكفي كما أن الميزانية المخصصة للسلامة البحرية والتدريب على الإنقاذ غير كافية بشكل كبير."
وأعلنت قرارات اتهام الاسبوع الماضي لكل افراد الطاقم الناجين وعددهم 15 . ووجهت للقبطان وثلاثة من كبار أفراد الطاقم تهمة القتل في حين وجهت لباقي أفراد الطاقم تهمة الاهمال.
ويقول الإدعاء إن العبارة كان بها عيوب هيكلية بعد تجديدها لزيادة طاقتها وتم تحميلها فوق طاقتها. وأضاف إن انعطافا حادا للعبارة بعد ذلك أدى إلى ميلها وغرقها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: South Korean Ferry Sank

مُساهمة من طرف احمد محمد احمد في الخميس 13 نوفمبر 2014, 19:40


كوريا الجنوبية: الحكم بالسجن 36 عاما على قبطان العبارة الغارقة

france24_ar

11/11/2014


قضت محكمة في كوريا الجنوبية بالسجن 36 عاما ،بتهمة الإهمال، على قائد العبارة التي غرقت في 16 نيسان/أبريل ومات 300 من ركابها ال476. وكان الإدعاء قد طالب بإنزال عقوبة الإعدام على القبطان الذي فر من السفينة وهي تغرق دون تقديم المساعدة للركاب.

تفادي حكم الإعدام

وأدين لي جون-سيوك قبطان السفينة بتهمة الإهمال لكنها رفضت الحكم عليه بالاعدام كما طلب الإدعاء.

كما أدانت المحكمة كبير مهندسي العبارة بالقتل الخطأ لعدم مساعدته اثنين مصابين من طاقم العبارة المنكوبة وحكمت عليه بالسجن 30 عاما.

وكان خفر السواحل عرض تسجيل فيديو يظهر فيه القبطان بقميص وسروال قصير يغادر سفينته وهي تغرق فجرا في المياه الباردة بين جزيرتي جيندو وجيجو في أقصى جنوب شبه الجزيرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى